هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، المولد النّبوي الشريف هو اليوم الذي كانت فيه ولادة رسول الله عليه الصلاة والسلام، حيث يعتبر من الأيّام المباركة، والتي يقيم فيها المسلمون احتفالات بمناسبة ذكراه، وفيها نوّرت حياة الناس بالعلم وابتعدت عن الجّهل، صادف هذا المولد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وعبر موقع مقالاتي سوف نرفق إذاعة مدرسية عن المولد النّبوي الشريف وروائع هذا اليوم.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

مع اقتراب الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف تقوم المدارس بإقامة إذاعة مدرسية إحياءً لهذه المناسبة يقوم بتقديمها على شكل عبارات هل تعلم، وسيقدّم الطالب (اسم الطالب) فقرة هل تعلم  عن النبي، فليتقدّم إلى منصة الإذاعة المدرسيّة مع جزيل الشكر:

  • هل تعلم أن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- هو خاتم الأنبياء والمرسلين وهو آخر رسول بعثه الله تعالى على الناس.
  • هل تعلم أن الرسول الكريم قد أخذ اسمه من جدّه عبد المطلّب.
  • هل تعلم أن نبي الله صادفت ولادته في عام الفيلْ وهو العام الذي كانت فيه حادثة هدمِ الكعبة من قبل الحبشي أبرهة.
  • هل تعلم أن ميلاد النبي  الكريم هو الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل يحتفل فيه المسلمون كل عام.
  • هل تعلم أن الاحتفالات بهذه المناسبة لم تكن أيام الرسول وأصحابه، بل حصلت في الأيام المعاصرة.
  • هل تعلم أنّ أوائل الناس الذين احتفلوا في المولد النبوي الفاطميين والعبيديين ومن بعدهم المسلمون.

هل تعلم معلومات عن النبي للإذاعة المدرسية

المولد النبوي من الأيام المباركة التي يحتفل بها المسلمون في كل مناطق الأرض، كذلك المدارس تقوم بإعداد الإذاعات المدرسية في هذه الذكرى العظيمة، وعبر أثير إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم سيقدّم الطالب (اسم الطالب) فقرة هل تعلم  عن النبي، فليتقدّم للإذاعة مشكوراً:

  • هل تعلم أنّ والد رسول الله -عليه الصلاة والسلام- وافته المنية قبل حلول ولادته بعدد من الأشهر.
  • هل تعلم أن مرضعة رسول الله كانت حليمة السعدية.
  • هل تعلم أن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- كانت وفاته في سن الثّالثة والستين.
  • هل تعلم أن عائلة والدة رسول الله هم بنو النّجار وبنو الزّهرة.
  • هل تعلم من كان والد نبي الله في الرّضاعة هو الحارث بن عبد العزى.
  • هل تعلم أن من كان يكتم أسرار رسول الله هو حذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنه.

هل تعلم عن الرسول للإذاعة المدرسية

بمناسبة ذكرى ولادة نبي الله يتم إقامة عدد من الاحتفالات فرحاً وتعبيراً عن حب الرسول الكريم، ومن خلال فقرة هل تعلم سوف نرفق مجموعة من المعلومات عنه، وعن طريق الإذاعة المدرسية يقدمها الطالب (اسم الطالب) فليتفضّل إلى منصة الإذاعة وله جزيل الشكر:

  • هل تعلم أن رسول الله -عليه الصلاة والسلام- من بني قريش.
  • هل تعلم أن من كان رفيق رسول الله هو أبو بكر الصديق.
  • هل تعلم أن عدد المرات التي تزوج بها رسول الله هي ثلاث عشرة مرّة.
  • هل تعلم أن الزوجة الأولى للرسول كانت خديجة ابنة خويلد رضي الله عنها.
  • هل تعلم أن نبي الله قد أكمل حياته فاقداً لأمّه وأبيه ومن تولّى رعايته مرضعته.
  • هل تعلم أن الأعمال البدائية في حياة رسول الله كانت التّجارة ورعاية الأغنامْ.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف بالإنجليزي

النبي عليه السلام هو خير أمة البشر أنه عنوان الخير وصاحب الحق، إنه الرّحمة المقدمة من الله تعالى لعباده، ومن هذا المنطلق سوف ننتقل الآن وإياكم لفقرة من الفقرات المتميّزة، وهي هل تعلم باللغة الإنجليزيّة مع الترجة، والتي سيقدّمها كل من الطالبين المتميّزين (اسم الطّالبين)، فليتقدّما إلى منصة الإذاعة مشكورين:

هل تعلم في اللغة الإنكليزية     الترجمة باللغة العربية
Did you know, dear student, that the Prophet Muhammad was the Seal of the Prophets?     هل تعلم عزيزي الطالب أن النبي محمد كان خاتم الأنبياء
Did you know that the Prophet Muhammad is both a prophet and a messenger?     هل تعلم أن النبي محمد هو نبي ورسول في آن واحدة
Did you know that the Messenger was carrying his message to all humankind?     هل تعلم أن الرسول كان يحمل رسالته لأبناء البشرية كلهم
Did you know that the Messenger will be the intercessor of the Islamic nation on the Day of Resurrection?     هل تعلم أن الرسول شفيع الأمة الإسلامية يوم القيامة
Did you know that the Prophet of God came as a mercy to humanity, was gentle in speech and manners, called people to the truth and led them on his way. هل تعلم أن نبي الله جاء رحمة للبشرية، كان لطيف الحديث والأخلاق، دعا الناس لدي الحق وقادهم في طريقه.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف بالصور

في الثاني عشر من شهر ربيع الأول أنار الله تعالى على البشرية وكان هذا اليوم بمثابة رحمة على الناس بنقلهم من الظلمات إلى النور، سمي بمحمد بناء على طلب جدّه حيث أراد أن يكون محبوباً ومحموداً في الأرض والسّماء، بعث الله تعالى معه رسالة دينية لتوحيد البشرية، ومن أجل التعبير عن الاحتفال بهذا اليوم وإظهار مشاعر الحب والمودة لرسول الله تم تصميم عدد من الصور بشكل جميل وضع عليها عدد من الرسومات والزخارف منها:

هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور
هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور
هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور
هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور
هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور
هِل تعِلم عَن المولدِ النبويّ الشريفِ بالصور

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية pdf

من أجل الاستفادة من فقرات هل تعلم التي تحدثنا بها عن أهمية المولد النبوي الشريف وجمع المعلومات الخاصة عن رسول الله، تتوفر إمكانية تحميلها بصيغة ملفّات، وذلك من أجل الاطلاع عليها في أوقات لاحقة أو إمكانية إدخال تعديلات عليها بما يتناسب مع المفاهيم المدرسية، ومن هذه الصيغ هي PDF، حيث يتمكن كل شخص من الوصول إليه عبر الرابط التالي والنقر على كلمة “من هنا“.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية doc

تتولى المدارس مهمة تثقيف الطلاب وتوفير كم من المعلومات عن المولد النبوي الشريف وعن حياة رسول الله، وكيف كانت حياته في البداية، وما هي الرسالة التي بعث من أجلها للبشرية، فقد تمّ تجميع كل هذه المعلومات ووضعها ضمن ملف بصيغة وورد والذي تتوفر القدرة لتحميله بسهولة عبر الولوج بالرابط التالي والضغط على كلمة “من هنا“.

وفي نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية، نكون قد أرفقنا مجموعة من الفقرات التي تتحدث عن المولد النبوي، ووفرنا الحصول على هذه المعلومات بصيغتي PDF وDoc.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *