هل الكاميرون دولة مسلمة ام لا

هل الكاميرون دولة مسلمة ام لا

هل الكاميرون دولة مسلمة ام لا ، إن دولة الكاميرون واحدة من الدول الإفريقية الشهيرة التي تضم نسبة كبيرة من المسلمين بسبب انتشار الإسلام في قارة أفريقيا نتيجة الجهود التي يقوم بها الدعاة المسلمون لنشره، ومن خلال موقع مقالاتي سوف نتعرف على ديانة شعب هذه الدولة ونسبة المُسلمين فيها وكل ما يتعلق بالأمر.

هل الكاميرون دولة عربية

الكاميرون ليست دولة عربية، وإنما هي دولة إفريقية تقع في وسط وغرب القارة السمراء، كنا أن ليس لها حدود مع أي دولة عربية، حيث يحدها من الشرق كل من الغابون والكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى، ومن الشمال الشرقي تأتي التشاد، وأما في الغرب تتلاقى حدودها مع نيجيريا، ومن الجنوب الغربي مياه المحيط الأطلنطي عند خليج البوني، ومن الجنوب غينيا الاستوائية.

هل الكاميرون دولة مسلمة

لا تعتبر الكاميرون دولة مسلمة، بالرغم من أن فيها نسبة كبيرة من المسلمين التي تقارب الربع تقريباً، إلا أنها متعددة الديانات والطوائف، وفيها طوائف مختلفة وأعراق مختلفة، بيد أن قربها من العادات الإسلامية وكثرة المسلِمين فيها، يعطيها هذا الطابع على أنها دَولة مسلمة، وخاصة أن المُسلمين في هذه الدولة، يعيشون في مجموعات داخل كافة المقاطعات فيها، على عكس باقي الطوائف التي تتجمع مناطق معينة كما هو الحال مع المسيحيين فيها.

ما هي ديانة الكاميرون

ليس هناك ديانة محددة في الكاميرون وإنما هي دولة متعددة الأديان، ففيها نسب كثيرة من المسلمين تقارب الربع تقريبا، في حين أن نسبة المسيحية فيها تقارب خمسي عدد السكان بنسبة 4% تقريباً، إضافة إلى الديانات الأخرى التي تتبع الأعراق، وكل هذه الطوائف تعيش في انسجام كبير في ظل وطن واحد، وبعيد عن الانقسامات العرقية والمذهبية والدينية، وفي ظل احترام كبير لعادات بعضهم البعض.

كم نسبة المسلمين في الكاميرون

نسبة المسلمين في الكاميرون نحو 24% من مجمل السكان، أي ما يعادل الربع من السكان تقريباً، وهم موزعون في مناطق متفرقة في كافة مقاطعات الدولة، سواء كانوا في الأرياف، أو في المدن الهامة التي تشهد هجرة داخلية لأبناء الكَاميرون، طلباً للدراسة والعمل وتحصيل الرزق، ومن إجمالي السكان البالغ حسب إحصائيات العام 2021 نحو 27.22 مليون نسمة، فإن تعداد المسلمين فيها من نسبة 24% من السكان يكون نحو 6.54 مليون نسمة.

ما هي لغة الكاميرون

اللغة الرسمية في الكاميرون هي الفرنسية والانجليزية، والتي تتعلق بآخر الدول التي احتلتها واستقلت عنها، حيث كانت البداية مع فرنسا التي أنهت احتلال الجزء الذي كانت تسيطر عليه، ومنحته الاستقلال في العام 1960م، تحت اسم جمهورية الكَاميرون، وفي العام التالي 1961م اندمج القسم المحتل من قبل بريطانيا معها تحت اسم جمهورية الكَاميرون الاتحادية، والذي تم إعادته لاحقاً إلى اسم جمهورية الكَاميرون عام 1984م، ومنذ ذلك الوقت أصبحت هاتان اللغتان هما اللغتان الرسميتان للدولة، وهناك أيضاً لغات أخرى منطوقة بكثرة مثل العربية.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان هل الكاميرون دولة مسلمة ام لا والذي تعرفنا من خلاله على هذه الدّولة وديانتها وعلاقتها بالإسلام ونسبة المُسلمين فيها وما هي لغتها الرسمية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد المسحيين في الكاميرون؟

    من إجمالي السكان البالغ 27.22 مليون نسمة، وفق إحصائيات عام 2021م، هناك 40% منهم يعتنقون المسيحية، ويقدر عددهم بنحو 10.9 مليون نسمة من العدد الإجمالي للسكان.

المراجع

  1. ^m.marefa.org , الكاميرون , 28/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *