هل الرغبة بالجماع من اعراض الحمل عالم حواء

كتابة heba - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر 2021 , 23:09
هل الرغبة بالجماع من اعراض الحمل عالم حواء

هل الرغبة بالجماع من اعراض الحمل عالم حواء من الأسئلة التي يطرحها عدد كبير من السيدات، حيث ترغب كل سيدة في معرفة الأعراض التي يمكن أن تدل على وجود حمل، ومن بين الأعراض التي تتسأل عنها السيدات زيادة الرغبة في الجماع كمؤشر على وجود حمل، وهو ما سنقوم بتوضيحه في هذا المقال.

شاهد أيضًا: أهم الفحوصات المطلوبة لتأخر الحمل

هل الرغبة بالجماع من اعراض الحمل عالم حواء

يمكن أن تشعر المرأة الحامل في بداية حملها بزيادة الرغبة في الجماع، لذلك يمكن اعتبار زيادة الرغبة بالجماع عرض من الأعراض المبكرة للحمل، ففي بعض الحالات تزداد الرغبة الجنسية والرغبة في الجماع عند المرأة الحامل في الشهور المبكرة من الحمل، ويرجع ذلك إلى وجود حكة في منطقة المهبل في الشهور الأولى من الحمل تنتج عن نزول إفرازات سميكة بيضاء أو صفراء اللون، وقد يصاحبها في بعض الأحيان نقاط دماء خفيفة، وهو ما يؤدي إلى تهيج في منطقة المهبل يجعل المرأة لديها شعور قوي بالرغبة في الجماع، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة بمجرد بداية الحمل، حيث يبدأ إفراز هرمون الحمل في جسمها، وهو من الهرمونات الأنثوية القوية، والتي تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.

شاهد أيضًا: هل جفاف المهبل من علامات الحمل

أعراض الحمل المبكرة

يمكن للمرأة الحامل ملاحظة وجود حمل من خلال ملاحظة بعض الأعراض المبكرة للحمل، وتبدأ هذه الأعراض في الظهور مباشرة بعد الأسبوع الأول من الحمل لتكون إشارات مبكرة على الحمل، ولكن قد لا تتنبه بعض النساء الحوامل إلى تلك الأعراض المبكرة، وهذه الأعراض كما يلي:

  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم: ترتفع درجة حرارة الجسم في وقت التبويض، وتستمر في الارتفاع خلال الأيام الأولى من الحمل.
  • نزول دم خفيف: يمكن ملاحظة نزول قطرات دم خفيفة ذات لون بني أو وردي في الأيام الأولى من الحمل، ويكون ذلك مرتبط بزرع البويضة في بطانة الرحم بعد حوالي من خمس إلى سبع أيام من التبويض.
  • غياب الدورة الشهرية: يعتبر غياب الدورة الشهرية من أكثر العلامات الواضحة على وجود حمل خاصة عند النساء اللاتي تنتظم الدورة الشهرية لديهن، ولكن قد لا تغيب الدورة الشهرية عند بعض النساء رغم حملهن، وقد يدل ذلك على احتمالية الإجهاض في هذه الحالة.
  • المرض الصباحي: وهو يشير إلى شعور المرأة في الأيام الأولى من الحمل بالغثيان وعدم التوازن الجسدي و النفسي خلال فترة الصباح بشكل خاص، وتظهر هذه الحالة خلال الأسبوعين الأولين من الحمل.
  • النهم الزائد للطعام: يعتبر الشعور الزائد بالرغبة في تناول الطعام بشكل يزيد عن المعتاد أحد أعراض الحمل المبكرة عند الكثير من النساء، وأيضا حالات الرغبة المتزايدة في تناول طعام معين بكثرة، وتجنب تناول أنواع معينة من الطعام مؤشر قوي على الحمل.
  • الشعور بالإعياء الشديد: تشعر السيدة الحامل في بداية الحمل بالتعب والإعياء الشديد إلى جانب الإجهاد البدني، وعدم القدرة على بذل الجهد، بالإضافة إلى تغير أنماط النوم، والنوم لفترات طويلة، ويعود ذلك إلى  زيادة مستوى البروجسترون في الجسم.
  • التقلب المزاجي الحاد: يتغير مزاج المرأة الحامل بشكل كبير في بداية الحمل، حيث يتقلب مزاجها في كل لحظة، كما يمكن أن تصاب بالاكتئاب والحساسية الشديدة تجاه جميع الأمور، ويرجع ذلك إلى التغير الهرموني والكيميائي في جسم المرأة الحامل، ويمكن أن يستمر التقلب المزاجي طوال فترة الحمل.
  • الإصابة بالشد العضلي: تصاب المرأة الحامل في بداية الحمل بالشد العضلي والتشنجات في المناطق المتفرقة من الجسم.
  • ظهور البقع الداكنة: يظهر لدى بعض السيدات الحوامل بقع ملونة وداكنة تأخذ اللون البني أو الوردي على هيئة ندبات خاصة خلال فترة الإخصاب.
  • بروز البطن والصدر: يكبر حجم البطن والصدر خلال بداية الحمل، بحيث تبرز هذه المناطق بشكل أكبر، ويعود ذلك إلى تغير الهرمونات في جسم المرأة.
  • كثرة التبول: في بداية الحمل يكثر التبول عند المرأة خاصة في الأسبوع الثاني من الحمل بسبب إنتاج هرمون الحمل الذي يعرف باسم HCG.
  • الإمساك: تشعر المرأة في بداية الحمل بالإمساك الشديد الذي يرجع إلى تغير الهرمونات مما يؤدي إلى اضطراب عمل الأمعاء، بحيث يكون هناك صعوبة في تمرير الطعام، وهو ما يؤدي إلى الشعور بالإمساك، ويستمر هذا الشهور طوال فترة الحمل، وليس في بداية فترة الحمل فقط.
  • تقلصات الرحم: تصاب المرأة الحامل في بداية أيام الحمل بتقلصات ملحوظة في الرحم، حيث تشعر بآلام في منطقة الرحم، بحيث تصبح منطقة الرحم والمهبل حساسة بشكل أكبر.
  • تغير  لون حلمة الثدي: يتغير لون حلمة الثدي والمنطقة المحيطة به في بداية أيام الحمل، حيث يتحول لون الحلمة إلى لون داكن وقاتم عن ما كان عليه.
  • الشعور بالحمل: في كثير من الحالات تشعر المرأة الحامل بالحمل في بدايته، حيث تشعر بالجنين داخلها حتى قبل أن تظهر عليها أي من الأعراض الشائعة للحمل، ويعد ذلك من أهم الأعراض والمؤشرات على الحمل.

وفي نهاية المقال نكون قد أجبنا لكم على سؤال هل الرغبة بالجماع من اعراض الحمل عالم حواء ، بالإضافة إلى توضيح أهم الأعراض المبكرة للحمل.