هل اجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين

هل اجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين

هل اجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين فمع اقتراب موعد اليوم الوطني 92 الذي يحمل شعار “هي لما دار” كثر البحث عن موعد الإجازة الرسمية وما إذا كانت تشمل كافة القطاعات. وفي هذا السياق سنبيِّن من خلال المقال التالي من موقع مقالاتي هل إجازة اليوم الوطنيِّ تشمل العسكريِّين، وهل إجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات.

إجازة اليوم الوطني

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92 الموافق يوم الجمعة 23 سبتمبر أعلنت وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية عن إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي. وذلك للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني التي تقام سنويًا احتفالًا بذكرى توحيد المملكة العربية السعودية.

هل اجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين

بحسب نظام الإجازات، فإن الإجازات التي تمنح للعسكريِّين هي الإجازة السنوية، والميدانية، والعرضية، والاستثنائية، والمرضية. بذلك فإن إجازةَ اليوم الوطنيِّ السعودي 92 لا تشمل العسكريِّين، بل يعوضون عنها ضمن الإجازة السنوية. حيث يستحق العسكريون بعد انقضاء 11 شهرًا من تعيينه. تكون مدة الإجازة 30 يومًا قابلة للتمديد والتأجيل وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.[1]

هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات

في حين أن إجازة اليوم الوطني لا تشمل العسكريين فهي تشمل المستشفيات باستثناء أقسام الطوارئ التي تستمر في تقديم خدماتها طوال العطلة الرسمية. هذا وكان قد أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية عن تعطيل القطاع الخاص وغير الربحي بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين.

شاهد أيضًا: تفاصيل اجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

موعد إجازة اليوم الوطني

يوافق اليوم الوطني 92 يوم الجمعة، وعلى اعتبار هذا اليوم عطلةً رسمية في المملكة العربية السعودية فقد تمَّ تحديد إجازة اليوم الوطني يومي الأربعاء والخميس الموافق 21 – 22 سبتمبر لكافة العاملين في القطاع الخاص وغير الربحي. علمًا أن هذه الإجازة مدفوعة الأجر، وفي حال صادفت يوم إجازة العامل، أو تخلَّلت إجازة الرسمية سيعوَّض أيام الإجازة لاحقًا.

كم يوم إجازة اليوم الوطني

بناءً على إعلان وزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية سيتم تعطيل القطاعين العام والخاص يوم الأربعاء والخميس. وبذلك تكون مدة إجازة اليوم الوطني الثاني والتسعين أربعة أيام هي يوم الأربعاء والخميس والجمعة والسبت. وبذلك يعود العمل بالدوام الرسمي يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر.

كم باقي على موعد إجازة اليوم الوطني

تبدأ إجازة اليوم الوطني 92 يوم الأربعاء القادم الموافق 21 سبتمبر. يبيِّن العداد التنازلي أدناه كم باقي على موعد إجازة اليوم الوطني:

هل إجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن هل اجازة اليوم الوطني تشمل العسكريين. كما بيَّن موعد إجازة اليوم الوطني، وما إذا كانت إجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات.

المراجع

  1. ^laws.boe.gov.sa , نظام خدمة الأفراد , 18/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.