حقائق غير عادية عن نهر السين في باريس

كتابة Shad Ow - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2021 , 21:12 - آخر تحديث : 26 ديسمبر 2021 , 21:12
حقائق غير عادية عن نهر السين في باريس

من النظرة الأولى ، قد يبدو نهر السين في باريس وكأنه نهر عادي يمر عبر باريس ، ولكنه أكثر من ذلك بكثير ، فقد تحول إلى معلم سياحي رئيسي ومعلم به العديد من الجسور الرائعة ، وجزيرتان بداخله. وأكثر من ذلك بكثير. لطالما كان نهر السين نهرًا رئيسيًا وبارزًا حتى قبل ظهور المدينة. يعود تاريخها إلى الوقت الذي استقرت فيه قبائل الباريسي الأولى في قرى الصيد بالقرب من النهر وكذلك عندما استولت الإمبراطورية الرومانية على النهر لأنها أصبحت ممرًا مائيًا تجاريًا ذا قيمة عالية. ومع ذلك ، من المدهش أن يكون النهر على ارتفاع حوالي 24 مترًا فقط فوق مستوى سطح البحر وفي أماكن بعمق 8 أمتار فقط ، مما يجعله نهرًا بطيئًا يمكن التنقل فيه بسهولة أيضًا ، وحتى يومنا هذا يزود باريس بالمياه.

الإبداع الحقيقي الذي تلمسه في نهر السين

يقسم النهر المدينة الى قسمين. المعروف باسم اليسار النموذجي واليمين. أقام المستوطنون في البداية حول الضفة اليمنى ، لكن لم تبدأ باريس في النمو حتى حقبة الإمبراطورية الرومانية حتى توسعت في نهاية المطاف إلى الضفة اليسرى أيضًا. لتحديد الجوانب المختلفة ، يمكنك النظر في اتجاه مجرى النهر لترى أن الجانب الموجود على الضفة اليسرى يسار ونفس الجانب الأيمن ، مما يجعل من السهل فهمه بغض النظر عن مكان وجودك في المدينة لهذا السبب. حيث يتفرع النهر داخل باريس ، يوجد به جزيرتان في المنتصف ، تُعرف باسم إيل سانت لويس والأخرى هي إيل دي لا سيت ، والتي تُعرف أيضًا باسم نقطة مركز مدينة باريس.

على الجانب الأيسر من النهر ، يمكنك العثور على العديد من المعالم الشهيرة والتي غالبًا ما تزورها في باريس ، بما في ذلك متحف دورسيه الواقع في محطة سكة حديد قديمة وبرج إيفل الشهير جنبًا إلى جنب مع المعالم الأخرى مثل Les Invalides مع قبر نابليون . على الجانب الآخر من نهر السين ، يمكنك رؤية أشهر المتاحف في باريس ، والذي كان قصرًا سابقًا يُدعى متحف اللوفر ، بالإضافة إلى شارع الشانزليزيه المذهل ، وكنيسة القلب المقدس في المسافة والمزيد. على الرغم من وجود العديد من المعالم الأثرية الرائعة في باريس والتي توجد بجوار النهر مباشرةً ، بما في ذلك جزيرة إيل دي سايت حيث يمكنك العثور على La Conciergerie الذي كان قصرًا تحول لاحقًا إلى سجن خلال الثورة الفرنسية وكذلك في منطقة مذهلة. كاتدرائية نوتردام في نفس الجزيرة. ننصحك بالذهاب لموقع فلاي إن وحجز تذكرة إلى باريس من خلال طيران الاتحاد إو طيران الإمارات في أقرب وقت.

كيف يمكنك اجتياز نهر السين في عطلتك السياحية؟

في الواقع ، على الرغم من كبر النهر ، يمكنك عبوره بسهولة من خلال 32 جسرًا تمر عبر نهر السين للوصول إلى الجانب الآخر بالإضافة إلى المعالم الأثرية ، سواء كان ذلك أثناء جولات الحافلات مثل l’Open Tour أو عبر الأقدام على جسر مثل بوند ديس آرتس أو بالقرب من أقدم جسر يسمى بونت نيوف ، والذي يمكن رصده أيضًا في أفلام مختلفة على مر السنين. من السهل أيضًا العثور على أرصفة على طول ضفة النهر والوصول إليها ، مع وجود ممرات ومسارات للدراجات بالإضافة إلى مناطق للنزهات وإمكانية أخذ حمام شمسي في يوم جميل حيث يمكنك العثور على العديد من الأماكن الرائعة. أو إذا كنت تفضل يمكنك القفز في رحلة عبر القناة أو رحلة بالقارب على طول النهر. كما يمكن رؤيته ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها على طول نهر السين ، دون أن ننسى أن هناك أيضًا Batobus وهي حافلة تتوقف على طول المياه في أرصفة مختلفة حتى تتمكن من العثور على بعض مناطق الجذب السياحي الرئيسية في باريس على طول المياه . يمكنك حجز طيران رخيص إلى هناك من خلال موقع فلاي إن.

تعد الرحلات البحرية على طول الطريق المائي أيضًا من المعالم السياحية المفضلة ، ويمكن لشركات الجولات السياحية التي تصادف أنها واحدة من أقدمها ، باتو موشيس ، توفير رحلات عشاء على متن قوارب تقليدية وغيرها التي يمكن أن تقدم جولات نهرية مختلفة في باريس تتراوح من المأكولات الفرنسية الذواقة أو حتى الرحلات الطويلة التي يمكن أن تكون من باريس إلى لوهافر والسفر على يوروستار للعودة إلى باريس.

أجمل الأماكن الواجب زيارتها عند نهر السين

هناك مكانان يمكنك زيارتهما على نهر السين ، بما في ذلك Junk الصيني المسمى سيدة كانتون والمعروف رسميًا باسم Cabaret Pirate والذي يستضيف العروض والحفلات الموسيقية لجميع الأعمار ، بالإضافة إلى مكان آخر للترفيه الليلي ودي جي في منارة قديمة يسمى القارب باتوفار.

كان Paris Plage هو السبب الأصلي وراء إنشاء المسبح ، وتعتبر Paris Plages نفسها من المعالم البارزة خلال شهر أغسطس حيث تم تحويل جزء من الضفاف إلى شواطئ بها أطنان من الرمال وأشجار النخيل والعديد من الأنشطة وكراسي الاستلقاء والمزيد. مثالية لأي عمر للذهاب والاسترخاء ، دع الأطفال يبنون القلاع الرملية ، أو يمارسوا بعض الرياضات أو ربما يمسكون قليلاً ، وقد أصبحت هذه واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في باريس لكل من السكان والأشخاص الذين يقضون عطلة في باريس. الآن لشيء مختلف قليلاً ، هنا بعض الحقائق غير العادية عن نهر السين التي ربما لم تكن على علم بها.