نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان، تعد من الأسئلة التي يطرحها المواطنون والمقيمون العاملون في سلطنة عمان من أجل معرفة نهاية الدوام الرسمي في رمضان التي تعلن عنها الحكومة العمانية خلال شهر رمضان المبارك، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على نهاية الدوام الرسمي بشكل مفصل.

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان

أعلنت وزارة العمل عن نهاية الدوام الرسمي ابتداءً من يوم الخميس 29 أبريل 2022 ميلادي، وعلى أن يتم الدوام الرسمي في شهر رمضان لعام 2022 للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً وتخفيض ساعات العمل للعاملين المسلمين في منشآت القطاع الخاص لتكون 6 ساعات في اليوم بمعدل 30 ساعة في الأسبوع. [1]

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان

شاهد أيضًا: زكاة الفطر سلطنة عمان كم قيمة زكاة الفطر بالريال العماني

إجازة عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

يتم منح إجازة عيد الفطر لجميع العاملين في الهيئات والقطاعات في سلطنة عمان والتي تبدأ من تاريخ 2 مايو 2022 الموافق لتاريخ 1 شوال يوم الاثنين وتنتهي الإجازة مع نهاية يوم الأربعاء 4 مايو 2022.

موعد عيد الفطر 2022 في سلطنة عمان

حددت الجهات الفلكية عن موعد أول أيام عيد الفطر الموافق يوم الاثنين 2 مايو لعام 2022 بعد رؤية هلال شوال، ويستمر عيد الفطر من 2 مايو حتى 4 مايو لعام 2022 ميلادي.

شاهد أيضًا: كم قيمة زكاة الفطر في سلطنة عمان

كم باقي على عيد الفطر 2022 سلطنة عمان

يتبقى على إجازة عيد الفطر 5 أيام من يومنا هذا 23 أبريل 2022 المقررة من قبل الحكومة العمانية، والتي ستبدأ في تاريخ 2 مايو 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 1 شوال يوم الاثنين.

عيد الفطر سلطنة عمان 2022

موعد صلاة عيد الفطر 2022 سلطنة عمان

حددت وزارة الأوقاف في سلطنة عمان عن موعد صلاة الفطر في تمام الساعة 5:45 صباحاً، حيث يصلي جميع المسلمين في السلطنة ركعتين وبعدها يقوم الإمام بإلقاء خطبة عيد الفطر، ويسبق صلاة العيد تكبيرات عيد الفطر.

شاهد أيضًا: كم مقدار زكاة الفطر نقداً في سلطنة عمان

مساعدات وزارة الأوقاف سلطنة عمان

يمكن للراغبين بالاستفادة من مساعدات صندوق الزكاة في سلطنة عمان الاشتراك في أحد البرامج الآتية:

  • برنامج المساعدات المعيشية: المخصص للأسر ذات الدخل المحدود غير المتناسب مع عدد أفراد الأسرة، وتقدر المساعدات الممنوحة من قبل دائرة الزكاة من خلال الأخذ بعين الاعتبار حجم الدخل وعدد أفراد الأسرة.
  • برنامج المساعدات السكنية: المخصص للأسر الفقيرة لتأمين المسكن أو صيانة الأبنية المتهالكة وتأمين بعض الاحتياجات الضرورية للمنازل.
  • برنامج المساعدات الدراسية: يساعد البرنامج على الطلاب ذوي الأسر الفقيرة على إكمال دراستهم الجامعية ليساهموا في بناء المجتمع وبناء أسرهم.
  • برنامج المساعدة في العلاج: المخصص لعلاج الفقراء من حاملي الأمراض الخطيرة والمستعصية والتي تتطلب تدخل علاجي داخل سلطنة عمان أو خارجها.
  • برنامج الكوارث: ويهدف إلى إغاثة المتضررين من الكوارث الطبيعية وترميم المنازل المعرضة للحرائق والحوادث الطارئة.
  • برنامج المساعدات البسيطة: يخصص برنامج المساعدات البسيطة لمساعدة العائلات الفقيرة في شهر رمضان وفي كافة أيام السنة.

شاهد أيضًا: متى وقت صلاة القيام في سلطنة عمان

قيمة زكاة الفطر 2022 سلطنة عمان

حددت وزارة الأوقاف مقدار زكاة عيد الفطر في سلطنة عمان بقيمة 1.5 ريال عماني، حيث تمنح للفقراء والمحتاجين في البلاد، وتعتبر زكاة الفطر أهم شرائع المسلمين في عيد الفطر.

وفي ختام المقال نكون قد شرحنا نهاية الدوام الرسمي في رمضان 2022 سلطنة عمان بالإضافة إلى موعد أول أيام عيد الفطر وقيمة زكاة الفطر.

المراجع

  1. ^ omanuna.oman.om , وزارة العمل سلطنة عمان , 23/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.