نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة PDF و word

نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة PDF و word

نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة PDF و word، فعند غياب الطلبة عن المدرسة، يجب عدم إهمال الأمر، وإنما لا بد من إرسال نموذج يوضح سبب العذر، لذا عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على نموذج عذر غيَاب للمدرسة جاهز للطباعة PDF و word،  إلى جانب كيف اكتب عذر غيَاب مرضي للمدرسة والجامعة.

خطوات كتابة نموذج عذر غياب للمدرسة

قد يضطر الطلبة في بعض الأحيان إلى التغيّب عن المدرسة، وفي هذه الحالة لا بد لهم من إرسال نموذج عذر غيَاب للمدرسة، وفي التالي سوف نذكر خطوات كتابة نموذج عذر غيَاب للمدرسة:[1]

  • بدأ النموذج بعبارات التحية والسلام.
  • إضافة اسم المدير بشكلٍ لائقٍ، وذلك على النحو التالي “إلى المديرِ الفاضل”.
  • إضافة اسم المدرسة.
  • كتابة اسم الطالب، والصف الدراسي.
  • كتابة عذر التغيّب عن المدرسة، مع إضافة تاريخ التغيّب بالتفصيل، وتاريخ العودة.
  • إنهاء النموذج عبر كتابة عبارات الشكر لتقبل العذر المكتوب.
  • إضافة اسم ولي أمر الطالب، مع التوقيع.

شاهد أيضاً: رسالة لولي الامر للحد من الغياب

نموذج عذر غياب للمدرسة

قد يتعرض الطالب أو الطالبة إلى ظروف تضطرهم إلى الغيَاب عن المدرسة، وفي هذه الحالة يجب على الطلبة إرسال نموذج يوضح سبب الغيَاب عن المدرسة، بحيث يكون النموذج مُرتب ويحتوي على كلمات لائقة، وفي التالي سوف نستعرض نموذج عذر غيَاب للمدرسة، يمكن الاستعانة به وهو كما يلي:

السلامُ عليّكم ورحمةُ اللهِ وبركاتَهُ

إلى السيد الأستاذ والمربي الفاضل: ــــــــــــــــ مدير مدرسة/ ـــــــــــــــــ

أتقدمُ إليّكم بهذا الخطابِ بصفتّي والدُ الطالب _____________ في الصف _________

أعتذر عن غياب (اسم الطالب) يوم (تاريخ الغياب) فقد كان لديه مرض شديد، ولم أرغب بتعريض الطلاب الآخرين للمرض. سأتأكد من تعويض (اسم الطالب (الدروس الفائتة. أعتذر عن أي قلقٍ قد سبَّبه هذا الغياب، وسأحرص في المستقبل على إبلاغك. يمكن التواصل معي على رقم الهاتف (كتابة رقم الهاتف) أو مراسلتي عبر البريد الإلكتروني (كتابة البريد الإلكتروني) إن كان هناك أي أسئلة أو لمناقشة ما فاته بسبب الغياب.

نأمل من حضراتكم قبولِ عذرنا هذا ولكم منا جزيل الشكر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولي أمر الطالب __________

التوقيع _________

شاهد أيضاً: عبارات للحد من الغياب المدرسي

نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة PDF

إن تقديم نموذج عذر غيَاب للمدرسة مطبوع سوف يكون أجمل وارتب من النموذج المكتوب بخط اليد، لذا من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا”  يمكن الحصول على نموذج عذر غيَاب للمدرسة جاهز للطباعة، وبصيغة PDF، حيث يمكن طباعته ثم إضافة اسم الطالب وعذر الغيَاب عن طريق كتابتهم بخط اليد.

شاهد أيضاً: عبارات عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة word

كما قد يرغب الكثير من الأشخاص بأن يكون اسم الطالب وعذر الغيَاب مطبوعين أيضًا، ليتناسب أكثر مع النموذج الجاهز، لذا من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا” يمكن الحصول على نموذج عذر غيَاب للمدرسة جاهز للطباعة word، فبعد تحميله، يمكن فتح الملف وتعبئة النموذج بالأماكن الفارغة، ثم طباعته، ومن الجدير بالذكر أن الملف بصيغة pdf لا يمكن التعديل عليه.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على نموذج عذر غيَاب للمدرسة جاهز للطباعة PDF و word، كما تعرفنا على طريقة كتابة نموذج عذر غيَاب للمدرسة، حيث يمكن الاستعانة به وكتابته بخط اليد بدلًا من طباعته.

المراجع

  1. ^docformats , Apology Letter for Absence from School Due to Illness , 23/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *