افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور

افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور

افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور حيث يحتفل مسلمو العالم بمولد خير الخلق، وأطهر البشر من خلال العديد من المظاهر الاحتفالية المختلفة، والتي كان للأطفال نصيب منها. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن عيد المولد النبوي كما سندرج بعض الصور التي تمنح أفكار نشاطات احتفالية للأطفال.

عيد المولد النبوي الشريف

تحتفل الأمة الإسلامية بأجمعها بميلاد أطهر الخلق وسيد البشر خاتم الأنبياء والمرسلين رسول الله محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وذلك بتاريخ 12 ربيع الأول من كل عام هجري. ويتم الاحتفال بمظاهر وفعاليات عدة وطقوس خاصة بهذا اليوم، وبالتأكيد فإن لأطفال الأمة الإسلامية نصيباً في المشاركة بهذه الاحتفالات الجميلة.[1]

احتفال الاطفال بالمولد النبي الشريف

مع حلول يوم المولد النبوي الشريف تسعى جميع المدارس وروضات الأطفال إلى القيام بالعديد من النشاطات والمظاهر الاحتفالية تعبيرًا عن فرحهم بهذه المناسبة الدينية الهامة، وكذلك لترسيخ مبادئ الإيمان في نفوس الأطفال. ومن أبرز هذه المظاهر هي تقديم رسوم ملونة من قبل الأطفال وتوزيع الحلوى على أقاربهم وجيرانهم ومساعدة أهاليهم في تزيين البيت وكذلك مساعدة معلميهم في تزيين مدرستهم وغرفهم الصفية.

شاهد أيضًا: فقرة عن المولد النبوي الشريف للأطفال

افكار نشاط المولد النبوي للاطفال

أطفالنا هم عماد مستقبل الأمة وبالتالي يجب تربيتهم تربية صحيحة وفق تعاليم دين الإسلام وغرس محبة دينهم ورسولهم في نفوسهم منذ نعومة أظفارهم، وفيما يأتي بعض الأفكار التي يمكن الاستفادة منها لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف:

  • رسومات جاهزة للتلوين، حيث من الممكن أن يقدم المعلمون أو أولياء أمور الأطفال لهم بعض الرسومات المطبوعة الجاهزة ويدعونهم يلونها.
  • تشغيل الأغاني الخاصة بهذه المناسبة الدينية وإقامة احتفال بالمدرسة، والتي تعبر عن مدى الحب لرسول الله مثل أغنية طلع البدر علينا أو يا طيبة.
  • إجراء مسابقات بين الأطفال، من خلال فقرات الأسئلة والأجوبة، حيث يتم سؤال الأطفال أسئلة تتعلق برسول الله وتركهم يجاوبون عليها.
  • رسم أشكال سهلة تعبر عن مناسبة الاحتفال وتلوينها من قبل الأطفال بدون أن تكون مطبوعة وجاهزة.
  • إقامة إذاعة مدرسية في المدرسة والتكلم من خلالها عن حياة رسول الله.
  • تزيين الغرف الصفية بالرسومات والزينة التي تعبر عن مناسبة الاحتفال.

افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور

كما سبق، وذكرنا يمكن للأطفال المشاركة بالمظاهر الاحتفالية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وفيما يأتي سندرج بعض الصور المساعدة للاستفادة الأفكار السابقة الذكر.

رسومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال جاهزة للتلوين

يمكن تقديم بعض من هذه الرسوم الجاهزة للأطفال وتركهم يلونها:






شاهد أيضًا: معلومات عن المولد النبوي للاطفال

أشكال سهلة للرسم والتلوين عن المولد النوي الشريف للاطفال

يمكن جعل الأطفال يرسمون بعض الأشكال من مخيلتهم وجعلهم يلونها ويعلقونها على جدران غرفهم الصفية، مثل الرسوم الموجودة في الصور الآتية:



صور لتزيين الغرف الصفية بمناسبة عبد المولد النبوي الشريف للاطفال

يمكن الاستفادة من الصور التي سندرجها هنا لطباعتها وتزيين جدران الغرف الصفية بها كأحد مظاهر التعبير عن الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف:



شاهد أيضًا: اجمل الصور عن المولد النبوي الشريف

أعمال يدوية عن المولد النبوي الشريف للأطفال

يمكن إحضار العديد من الأدوات مثل الأوراق الملونة والأوراق اللاصقة والمقص؛ وكذلك بعض الحلويات الجاهزة؛ والإشراف على الأطفال وهم يقومون بصنع أعمال يدوية جميلة وبسيطة كمظهر من مظاهر الاحتفال بعيد المولد النبوي، ومن بعض الأعمال اليدوية التي يمكن الاستفادة منها ندرج:





افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور pdf

يسعى جميع أولياء الأمور وكذلك المعلمون في المدارس إلى جعل الأطفال يشاركون بالاحتفال بمولد نبي الله عليه الصلاة والسلام، عبر العديد من الفعاليات مثل التي سبق ذكرها من خلال سطور المقال السابق. وللاستفادة بشكل كامل من الأفكار السابقة يمكن تحميل ملف ال pdf هذا “من هنا” للحصول على الصور المدرجة سابقًا وطباعتها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام سطور مقالنا الذي ذكرنا من خلاله افكار نشاط المولد النبوي للاطفال بالصور مثل رسومات جاهزة للتلوين أو صور لتزيين الغرف الصفية وغيرها، كما عرفنا بالمولد النبوي وباحتفالات الأطفال بهذه المناسبة.

المراجع

  1. ^marefa.org , المولد النبوي , 07/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *