صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022

صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022

صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022، أثارت المدونة السعودية نجلاء الودعاني مؤخرًا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاق يحمل اسمها “#نجلاء الودعاني” الترند على موقع تويتر، فقد نجحت في نيل إعجاب الجمهور السعودي بأكمله، ومن خلال موقع مقالاتي نتعرف على صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس.

نجلاء الودعاني يوم التأسيس

احتفلت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء الموافق 22/ 2/ 2022 بيوم التأسيس لأول مرة في تاريخها، وذلك تحت شعار “يوم بدينا”، يصادف هذا اليوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي تأسست على يد الإمام “محمد بن سعود” في 22 فبراير عام 1727، وكانت عاصمتها الدرعية، وقد هدفت الدولة السعودية من وراء ذلك أن تؤكد على تمسكها واعتزازها بجذور هذه الدولة التي تمتد لأكثر من ثلاث قرون، وقد خضعت نجلاء الودعاني في هذا اليوم لجلسة تصوير ظهرت من خلالها وهي ترتدي الزي التراثي السعودي، حتى أنها ظهرت في إحدى صورها وكأنها آتية من الزمن الماضي، وكأنها أحد الجدات السعوديات القدامى، وذلك وفق ما شبهها الكثيرون من السعوديين، حيث اختارت أن تطل على جمهورها باللونين الأبيض والأسود فقط، هذا بالطبع بخلاف مهارة المصور العالية.

وقد حرصت المدونة السعودية على أن استخدام مجموعة من الإكسسوارات الكلاسيكية السعودية، وكان من أبرز هذه الإكسسوارات العقد السميك حول الرقبة، وجدير بالذكر أن هذا الظهور المميز الذي ظهرت به نجلاء الودعاني في احتفالات السعودية بيوم التأسيس أثار إعجاب الكثيرين، وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الصور معبرين عن مدى إعجابهم بها، وبشكل الزي السعودي القديم.

شاهد أيضًا: تفاصيل حادثة مضاربة بالسيوف في يوم التأسيس السعودي

نجلاء الودعاني بزي المنطقة الجنوبية

تألقت نجلاء الودعاني في يوم التأسيس، حيث ارتدت زي المنطقة الجنوبية أثناء زيارتها لمنطقة تدعى “النماص”، ويتميز هذا اللوك بلونه الأسود، وبأنه مطرز بشكل كامل بالخيوط الملونة والبيضاء، وقد أكملت أناقتها بارتداء حجاب لونه أبيض، ومجموعة من المجوهرات الذهبية لتضفي على مظهرها طابع مثالي. [1]

صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022

لقد طلت الناشطة السعودية وأحد أشهر رواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في احتفالات ذكرى يوم التأسيس السعودي مرتدية زي من التراث السعودي، وسوف نستعرض فيما يلي صور لإطالتها المميزة.

صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022
صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022

صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022
صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022
صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس السعودي 2022

أبرز التعليقات على وسم “# نجلاء الودعاني”

تصدر في الساعات الأخيرة هاشتاق “#نجلاء الودعاني” التريند على تويتر، حيث أبدى الكثير من المتابعين إعجابهم بالزي الذي ارتدته نجلاء بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس، مؤكدين على أنها نجحت بشكل كبير في إبراز هوية المرأة السعودية القديمة، وقد جاءت جميع التعليقات تحمل معاني المدح والدعم للمدونة السعودية نجلاء الودعاني، ومن هذه التغريدات:

  • قالت إحدى المغردات: “أبدعت بدون تبرج وسفور واستعراض رخيص هذا هو فعلًا لبس جداتنا وهذي حشمتهم”.
  • بينما قالت أخرى: “أن الجميع حاول إبراز جماله في يوم التأسيس، وبنات الودعاني أبرزوا جمال يوم التأسيس”.
  • وقالت ثالثة: “اللبس والتراث لعبتها وساحتها أتقنتها صح، أبرزت لبس زمان بكل تفاصيله، وتألقت بدون تبرج”.
  • وجاء في تغريدة أخرى: “نجلاء الودعاني فعلًا فازت حبيت كيف أنها طلعت اللبس الحقيقي لتراثنا ومثلته بشكل ساتر ومحتشم وجميل بنفس الوقت”.

شاهد أيضًا: من هم اخوان سارة الودعاني

كيف انتقدت نجلاء الودعاني طريقة الاحتفال بيوم التأسيس

انتقدت نجلاء الودعاني في وقت سابق الطريقة التي يعتمدها البعض في الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، لاسيما فيما يتعلق بمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي من النساء، وتحديدًا فيما يتعلق باختيار الملابس والأزياء لهذه المناسبة الوطنية، وأضحت في فيديو لها على تطبيق سناب شات أن جميع المشهورات يعتمدن بشكل أساسي على ارتداء البرقع كطريقة للاحتفال بهذا اليوم، ومؤكدة على أنه من الأفضل العمل على إحياء التراث السعودي باستعراض الملابس والإكسسوارات التراثية بدلًا من الاكتفاء بالتصوير بالبرقع فقط، حيث اقتصر الأمر بالنسبة للكثيرات على المنافسة في اختيار شكل البرقع.

ثم أكملت قائلة: “نبغي نشوف ملابس، خلونا نركز على الملابس والأقمشة وطريقة اللبس، لأنه ما أصبح يوم تأسيس أصبح يوم براقع”. كذلك طالبت نجلاء الودعاني المشاهير بضرورة الابتكار في اختيار أزياء الاحتفال، وقد جاءت التعليقات على هذا الفيديو ما بين مؤيد ومعارض، حيث هاجمها البعض معتبرين أن ارتداء البرقع شيء جميل وليس فيه مشكلة، على الأقل أفضل من الظهور بأزياء غير مناسبة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال صور نجلاء الودعاني يوم التأسيس 2022 والذي استعرضنا من خلاله كيف نجحت المدونة السعودية في اكتساب إعجاب الجمهور السعودية والعربي بالأزياء التي ارتدها يوم التأسيس، والتي عبرت عن مدى حبها للأزياء التراثية السعودية.

المراجع

  1. ^twitter , نجلاء الودعاني , 24/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.