موقع مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

موقع مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

موقع مهرجان الحمضيات بالحريق 1444، ذلك المهرجان المميز، الذي تقيمه المملكة العربية السعودية في كل عام، تأكيدًا على أهمية زراعة الحمضيات ودور منطقة الحريق في زراعتها والمحافظة عليها، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على مهرجان الحمضيات بالحريق، كما سنتعرف على موقعه وموعده بالتفصيل.

مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

إن مهرجان الحمضيات بالحريق هو مهرجان سنوي يقام في محافظة الحريق بمنطقة الرياض، ويهدف هذا المهرجان إلى استقطاب المزارعين والمستهلكين وتفعيل حركة البيع والشراء المباشر، كما يعد فرصة سانحة للمزارعين من أجل عرض منتجاتهم، وتسويقها مما يعود بالفائدة عليهم، وعلى الإنتاج المحلي، ويحوي المهرجان على أجنحة للحمضيات، والعسل ومنتجات الزيتون، إضافة لتقديم الشتل تشجيعًا على الزراعة.

موقع مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

يقام مهرجان الحمضيات في محافظة الحريق، وتحديدًا في بلدة نعام بجوار جامع العيد، حيث تتميز منطقة الحريق بخصوبة تربتها ووفرة المياه فيها فضلًا عن مناخها الملائم لزراعة الحمضيات، ولهذا سمي هذا المهرجان على اسمها، كونها تعتبر موطنًا لزراعة الحمضيات بكافة أشكالها.

موعد مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

انطلق مَهرجان الحمضيَات بالحريق النسخة السابعة في يوم الأربعاء 11 يناير كانون الثاني 2023 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 18 جمادى الآخرة من عام 1444 هجرياً برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وذلك بحضور محافظ الحريق محمد بن ناصر الجرباء، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وحشد شعبي من كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

متى ينتهي مهرجان الحمضيات بالحريق 1444

من المقرر انتهاء مَهرجان الحمضيات بالحرِيق في 21 يناير/ كانون الثاني من عام 2023م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 27 جمادى الآخرة من عام 1444 هجرياً، حيث تبلغ مدة هذا المهرجان 10 أيام فقط.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا موقع مَهرجان الحمضيات بالحرِيق 1444، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المهرجان المميز، كما تعرفنا على موقعه وموعده بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ مدة مهرجان الحمضيات بالحريق؟

    تبلغ مدة مهرجان الحمضيات بالحريق 10 أيام فقط.

  • مهرجان الحمضيات بالحريق 1444 أي نسخة؟

    إن نسخة مهرجان الحمضيات بالحريق لعام 1444 هجري هي النسخة السابعة منه.

المراجع

  1. ^twitter.com , مهرجان الحمضيات بالحريق , 20/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *