موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 29 مايو 2021 , 18:05
موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات هو أكثر ما يبحث عنه المهتمين بقطع غيار السيارات حيث أنه في الوقت الحالي أصبح من السهل أن يتم الحصول على أي قطعة من خلال العديد من المواقع، فلكل قطعة رقم خاص بها بديل لاسمها وموديل معين يمكن للمهتم أن يكتب الرقم فقط وسوف تظهر له تفاصيل القطعة التي يريد شرائها، ويمكنه أيضًا الحصول عليها أون لاين من خلال رقمها.

النصائح العامة لتسهيل عملية الشراء لقطع الغيار

هناك بعض النصائح التي يجب أن يكون العميل على دراية بها عند البحث عن أي قطعة غيار لشرائها، وحتى لا يقع الشخص في قطع غيار غير أصلية، ويكون قد أهدر مالًا بلا فائدة ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  • عند قيامك بالبحث عن أي قطعة لسيارتك يجب أن تكون ملمًا بأرقام قطع السيارة عند شرائها من المالك الأساسي وذلك لمعرفة قطع الغيار الأصلية، وذلك لتسهيل عملية البحث عنها، وضمان عملية الشراء عند أخذ أي قطعة من الوكيل، فبعض الأشخاص عندما يطلبون قطعة معينة من أي موقع لمعرفة قطع غيار السيارات عندما تصلهم القطعة تحدث لهم صدمة بسبب أن القطعة غير التي يريدونها، وذلك لجهلهم باسم ورقم القطعة.
  • عند شراء أي قطعة غيار من أي موقع إلكتروني يحب أن تبحث في كل المواقع حتى لا تقع في عملية الغش، كما يجب أن تعرف الأسعار على المواقع، وتحاول أن تسأل عن السعر لنفس القطعة في منطقتك أو أي منطقة قريبة منها لتعرف السعر الأصلي وتحاول شراء الأنسب في السعر لك.
  • يجب أن تكون على علم بكل قطعة في سيارتك وما وظيفتها في حين حدث أي عطل تكون على دراية بسبب العطل وما هي القطعة التي يجب إصلاحها أو تغييرها.
  • عند التعامل مع أي موقع حاول البحث عنه كثيرًا والوصول إلى أراء العملاء فيه، والتحقق من أسعاره ومقارنتها بالمواقع الأخرى، ولا تثق في أي موقع بسهولة.

شاهد أيضاً: اسعار شحن السيارات داخل المملكة العربية السعودية

أفضل موقع لمعرفة قطع غيار السيارات

هناك العديد من المواقع ذات الثقة العالية والمعروفة عالميًا التي تعرض قطع الغيار الأصلية لأي سيارة وتضع بصورتها ورقم موديل السيارة، ورقم كل قطعة على حدة وتدرج السعر تحت كل قطعة حيث يمكنك البحث عن أي قطعة بالموقع ومعرفة تفاصيل كل قطعة بسهولة، وما إذا كانت أصلية أم لا، وأهم تلك المواقع سنذكرها في مقالنا.

موقع hyundaioemparts

يعتبر موقع هيونداي هو موقع لمعرفة قطع غيار السيارات وقد أثبت جدارته بين كل المواقع حيث أنه يعرض تفاصيل كل قطعة سعرها ورقمها واسمها وموديل السيارة التي تركب فيها، قد يضع لك موقع هيونداي كافة المعلومات عن الوكلاء الموثوق فيهم والتي يمكنك شراء القطع الأصلية منهم بسعر جيد، يمكنك البحث في موقع هيونداي بسهولة عن كل ما يخص قطع الغيار، ويمكن الدخول على رابط الموقع من هنا.

موقع toyodiy

يعد موقع تويوتا من المواقع المشهورة والمعروفة بين أصحاب السيارات يقدم لك أيضًا هذا الموقع جميع المعلومات التي تخص كل قطع الغيار الأصلية، وتوفر كافة المعلومات عن كل وكيل يمكن الوثوق به في الشراء ويتميز هذا الموقع بتحديد ثمن كل قطعة، وأهم ما يذكره هذا الموقع هو رقم كل قطعة للبحث بسهولة عنها، ويمكن الدخول على رابط الموقع من هنا.

موقع infinitipartsusa

يعتبر موقع infinitipartsusa من أكثر المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في عملية البحث عن القطع والأصلية ومعرفة كل المعلومات عن كل قطعه برقمها، ويوفر لك أيضًا معلومات الوكلاء التي تستطيع الشراء منهم وأنت مطمئن، ويمكنك الدخول إلى هذا الموقع من خلال رابطين لسهولة عملية البحث ويمكن الدخول على رابط الموقع من هنا، والرابط الثاني من هنا.

موقع 7zap

هو موقع لمعرفة قطع غيار السيارات ولكنه يعتبر من أكثر المواقع إقبالًا حيث ينصح به خبراء قطع غيار السيارات فهو موقع رائع يمكنك البحث فيه عن كل ما تريد دون الحاجة إلى تصفح موقع آخر، يوفر لك رقم واسم وصورة كل قطعة من قطع الغيار ويوفر لك كل المعلومات التي يمكن أن تحتاج إلى معرفتها، فهو من أهم المواقع التي تهتم بقطع غيار السيارات وسنعرض كيف يعمل هذا الموقع نظرًا لشهرته.

كيف يمكننا البحث عبر موقع 7zap 

يمكننا عمل بعض الخطوات للبحث عن أي قطعة للسيارة في هذا الموقع وتتم هذه الخطوات كما يلي:

  • أولًا علينا فتح الرابط الخاص بالموقع من هنا.
  • في أعلى الشاشة ناحية اليسار سنجد أن هناك ثلاث نقاط نقوم بالضغط عليهم.
  • سنجد نافذة منبثقة سنختار منها original Catalogs.
  • سيظهر لنا جميع العلامات الخاصة بالسيارات يمكنك اختيار العلامة التي تخص السيارة التي تريد قطع غيار لها.
  • سيظهر لك صور وأرقام بعدها قم بتحديد رقم السيارة.
  • بعدها قم بتحديد النوع الذي ترغب فيه.
  • ثم حدد سنة التصنيع للسيارة وهل يوجد المقود في اليسار أم اليمين.
  • بعدها ستظهر لك سيارتك ستقوم بالضغط على البيانات التي أسفل صورتها.
  • ثم نختار القطع التي نرغب فيها وتخص سيارتك فقط والتي تظهر على الجهة اليسرى للشاشة برقمها.

شاهد أيضاً: اسباب رسوب السيارة في الفحص الدوري

موقع لمعرفة قطع غيار السيارات بواسطة رقم الهيكل

رقم الهيكل هو رقم تعريف السيارة وهو ما يسمى VIN وتجده بالعديد من المواقع أنه يطلب رقم VIN لمعرفة قطع غيار السيارة، ويوجد عادًة فوق الطبلون في الجهة اليسرى وأبضًا يوجد في الاستمارة الخاصة بالسيارة ، ومكتوب على الباب فإذا كان الرقم يبدأ ب 1 فهذا يعني أن السيارة ذات صنع أمريكي، أما إذا كانت بدايته 2 فهذا علامة على الصنع الكندي، أما إذا كانت البداية حرف j  فهذا يعني أن الصنع ياباني.

موقع Vindecoderz

هذا الموقع من أهم المواقع التي يمكنك معرفة معلومات عن سيارتك وقطع غيارها، وذلك عن طريق رقم هيكلها فقط يمكنك أن تضغط على أيقونة  “Check the vin”  وبعدها قم باختيار decode بعدها ستجد أن جميع المعلومات التي تخص سيارتك قد ظهرت أمامك، وأيضًا جميع قطع الغيار التي يمكن أن تحتاجها لسيارتك.

شاهد أيضاً: ارقام قطع غيار السيارات الامريكية في الدول العربية

الروابط الخاصة بمواقع تفسير أكواد الأعطال

بعد شرح كل موقع لمعرفة قطع غيار السيارات سنعرض بعض المواقع التي يمكنك من خلالها تفسير كود العطل الذي حدث ومعرفة كل المعلومات حول هذا العطل ومن هذه المواقع ما يلي:

  • موقع actron: وهو موقع غني بكثير من المعلومات حول أكواد التعطيل ويعمل عليه الكثير من الأشخاص لتحسينه، ومحاولة توفير كل ما يهتم به الزائر للبحث عن عطل في سيارته ويمكن الدخول على الرابط الخاص به من هنا.
  • موقع obd-code:  هذا الموقع يتضمن معلومات كثيرة عن كل أكواد الأعطال وهو يمكنك من معرفة العطل الخاص بسيارتك بسهولة دون اللجوء إلى أي وسائل أخرى ويتضمن كيفية إصلاح هذا العطل، ويمكنك الدخول عليه من خلال هذا الرابط.

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك الدخول إلى أحد الروابط التي وضعناها في المقال لكل موقع لمعرفة قطع غيار السيارات، وإتباع الخطوات الصحيحة للحصول على أي قطعة تريدها من قطع غيار السيارات دون عناء.