موعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

موعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

موعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 سوف ينطلق من قبل هيئة الأدب والنشر والترجمة داخل مركز الملك سليمان الدولي للكتاب، والذي يشارك فيه أكثر من ثلاثمائة ناشر عربي، ولكل من يعشق قراءة الكتب، ويحرص على متابعة فعاليات افتتاح معرض الكتاب في المملكة العربية السعودية عليه بمتابعة النص التالي في موقع مقالاتي الذي يوضح مواعيد افتتاح معرض المدينة المنورة للكتاب.

معرض الكتاب المدينة المنورة

يحرص المعرض على تنظيم ما يقارب ثمانين فعالية وأمسية، ومن المفترض أن يشارك في هذا المعرض الكبير العديد من الكتاب والناشرين ليصل عددهم لأكثر من 300 ناشر، كذلك يشارك في المعرض الكثير من الأدباء والشعراء والمؤرخين والمثقفين والكتاب في ندوات وأمسيات شعرية وجلسات حوارية وورش عمل وعروض مسرحية متنوعة في عالم الثقافة والأدب والعلم والفكر، وقد أقيم هذا المعرض بهدف تعزيز مكانة المدينة المنورة التي تعتبر من أهم المنارات الفكرية والثقافية وأشهر المراكز للإشعاع الثقافي داخل المملكة العربية السعودية.[1]

شاهد أيضًا: رابط وطريقة حجز تذاكر معرض الانمي السعودي

موعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

انطلق معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة منذ يوم الخميس الماضي الموافق 16 في شهر يونيو الجاري والذي سوف يستمر حتى يوم السبت القادم 25 يونيو، وبذلك يستمر افتتاح المعرض لمدة عشرة أيام لمدة 12 ساعة يومياً، حيث يبدأ افتتاح المعرض بدءاً من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً ما عدا يوم الجمعة الذي يبدأ من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة 11 مساءً.

موقع معرض الكِتاب المدينة المنورة

يقام معرض الكتاب في المدينة المنورة داخل مركز الملك سليمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يقع في حي الجامعة، 8509 سعيد بن العاص، 3160, المدينة المنورة 42351، المملكة العربية السعودية، ومن أهم أهدافه تعميق القراءة وزيادة الوعي وتقوية قطاع النشر والتبادل وتحسين السلوكيات وتنمية المهارات القرائية للمجتمع، وكذلك من أجل التشجيع على القراءة وتعزيز مكانتها في المجتمع؛ مما يساهم ذلك في دعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المعززة.[2]

أهم الندوات والورش في معرض المدينة المنورة للكتاب

قامت هيئة الأدب والنشر والترجمة برئاسة المدير التنفيذي الدكتور محمد حسن علوان بتنظيم مجموعة من أهم الندوات والورش والكتب الهامة التي يضمها معرض المدينة المنورة للكتاب، وذلك من أهمها:

  • ندوة “جماليات النص الروائي العربي” التي تتولى إشرافها الروائية السعودية أميرة المضحي بمشاركة الروائي الجزائري واسيني الأعرج.
  • رواية “ماكيت القاهرة” لطارق إمام.
  • كتاب “ليطمئن قلبي” للكتاب العراقي أحمد خيري العمري.
  • ورشة عمل “تحويل الرواية إلى عمل درامي” من تقديم الكاتبة شيماء الشريف.
  • كتاب “حول العالم في 80 مقالًا” للكاتب السعودي فهد الأحمد.
  • ورشة عمل “خطوات نشر الكتاب” من تقديم الكاتب محمد الفريح.
  • أمسية ثقافية يقدمها الأستاذ الدكتور أحمد بن عبد الجبار الشعبي بعنوان “غزوة الخندق – معالم وآثار”.
  • ندوة “محاريب المسجد النبوي” من تقديم الدكتور صالح لمعي، والدكتور فؤاد المغامسي.
  • ورشة عمل “تطور صناعة منتجات السعف” والتي ستقدمها وجدان الشريف.
  • ورشة عمل حول “فنيات القراءة” ويقدمها خالد الحربي.

شاهد أيضًا: معلومات عن معرض ميثاق الملك سلمان العمراني في المدينة المنورة

وبذلك نكون أشرنا لكم موعد معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 وما هو موقع انطلاق المعرض وأبرز الندوات وورش العمل والأمسيات والكتب التي سوف تشارك داخل المعرض.

المراجع

  1. ^ frontlist.com , Download June E-Magazine Monday, June 20, 2022 Advertise with us About Contact Us PRAGATIE VICHAAR LITERATURE FESTIVAL 2023 Frontlist logo Search... Madinah Book Fair 2022 begins today , 20/06/2022
  2. ^ saudigazette.com , Madinah Book Fair 2022 set to be launched on Thursday , 20/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.