موعد كسوف الشمس 2023 في السعودية

موعد كسوف الشمس 2023 في السعودية

موعد كسوف الشمس 2023 في السعودية، إن المملكة العربية السعودية على موعد قريب أن تشهد سماء المملكة كسوفاً في الشمس، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على متى كسوف الشمس 2023 وما البلدان التي تشهده، بجانب التعرف على موعد الكسوف في السعودية وأي ساعة.

كسوف الشمس في السعودية

تنبأ الراصدون أن تشهد الكرة الأرضية وعدة دول من العالم، ومن بينها المملكة العربية السعودية كسوفاً في الشمس، حيث تُعرف ظاهرة الكسوف على أنها التقاء كل من الشمس والقمر والأرض على محاذاة خطية واحدة، ويتوسط القمر كل من الشمس والأرض، وما يكون مرئياً في هذه الظاهرة أن القمر يظهر كقرص مظلم ويتخلل قرص الشمس، وتُعد من الظواهر الخطرة على الإنسان، فالنظر المباشر في حالة الكسوف يعرض الإنسان للأشعة التحت حمراء والفوق بنفسجية.

شاهد أيضًا: ماذا افعل عند كسوف الشمس

موعد كسوف الشمس 2023 في السعودية

يصادف موعد الكسوف في الكرة الأرضية والسعودية يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 25 أكتوبر 2023 م، ويوافق هجرياً يوم الرابع والعشرين من ربيع الأول لعام 1444 هجري، وكما سيغطي الكسوف الجزئي أغلب مناطق قارة آسيا وبعض من مساحات إفريقيا وأوروبا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الكسوف يُعد ثاني كسوف تشهده الأرض في العام الحالي 2023 م، ومن المتوقع أن يكون آخر كسوف لهذا العام.

أي ساعة كسوف الشمس 2023 في السعودية

يغطي الكسوف الجزئي مناطق المملكة بنسب متفاوتة، ويبدأ الكسوف يوم الثلاثاء في الفترة الزمنية ما بين 1:30 إلى 3:30 ظهراً، ومن المتوقع أن يستمر الكسوف إلى أربع ساعات متتالية، والتي سترى في المناطق الوسطى وكذلك شرق المملكة، وفيما يلي ساعة بداية الكسوف في مدن المملكة وهي كالتالي:

  • ساعة بداية الكسوف في المدينة المنورة: يبدأ الكسوف الجزئي في تمام الساعة 1:24 ظهراً ثم يصل إلى ذروته 2:33 وينتهي عند الساعة 3:37 عصراً.
  • ساعة بداية الكسوف في الرياض: يبدأ الكسوف الجزئي في تمام الساعة 1:32 ظهراً ثم يصل إلى ذروته 2:42 وينتهي عند الساعة 3:47 عصراً.
  • ساعة بداية الكسوف في مكة المكرمة: يبدأ الكسوف الجزئي في تمام الساعة 1:33 ظهراً ثم يصل إلى ذروته 2:39 وينتهي عند الساعة 3:40 عصراً.

شاهد أيضًا: من العبادات التي تشرع عند حدوث الكسوف

كم باقي على كسوف الشمس 2023 في السعودية

يصادف الكسوف الجزئي في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء بتاريخ 25 أكتوبر 2023 م، ويرغب العديد من السعوديين بالتعرف على الوقت المتبقي لساعة الكسوف، والتي تفصلنا عنها أيام قليلة، وتوصي الأرصاد السعودية في تجنب الخروج من المنزل أو النظر إلى الشمس ساعة الكسوف، وفيما يلي الفترة الزمنية المتبقية على موعد الكسوف وهي كالتالي:

كم باقي على كسوف الشمس 2022 

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا، والذي تعرفنا على موعد كسوف الشمس 2023 في السعودية، ويصادف يوم الثلاثاء بتاريخ 25 أكتوبر 2023 م، ومن المتوقع أن يبدأ في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ويستمر في سماء المملكة لما يقارب أربع ساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *