موعد اكتتاب امريكانا 2022 في السعودية وأبو ظبي وعدد الأسهم المطروحة

موعد اكتتاب امريكانا 2022 في السعودية وأبو ظبي وعدد الأسهم المطروحة

موعد اكتتاب امريكانا 2022 في السعودية وأبو ظبي وعدد الأسهم المطروحة. يتزامن هذا الاستفسار مع إعلان شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن طرح عام أولي مزدوج ومتزامن في السعودية والإمارات. لذا ومن خلال موقع مقالاتي سنبيِّن تفاصيل اكتتاب أمريكانا بما في ذلك موعد اكتتاب أمريكانا وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب.

اكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية 2022

أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن نيَّتها طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام من خلال طرح عام أولي ومزدوج في كلٍّ من سوق أبو ظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية “تداول” وهي تعتبر أول عملية طرح من نوعها في هذين السوقين. ومن المقرر أن يشمل الطرح شريحة الأفراد والمستثمرين الآخرين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. بحيث يكون الطرح لشريحة الأفراد في الإمارات العربية المتحدة وشريحة الأفراد في المملكة العربية السعودية على التوالي. كما سيكون هناك طرح لشريحة المؤسسات في عددٍ من البلدان بما في ذلك الإمارات والسعودية.

موعد اكتتاب امريكانا 2022

تبدأ فترة اكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية للأفراد في السوق المالية السعودية “تداول” اعتبارًا من يوم الاثنين بتاريخ 20/04/1444 الموافق 14 نوفمبر 2022م. وهي تستمر مدة ثمانية أيام حيث ينتهي الاكتتاب في تمام الساعة الثانية عشر مساءً من يوم الاثنين 27/04/1444 الموافق 21 نوفمبر 2022م، وذلك بالتزامن مع موعد اكتتاب المستثمرين الأفراد في الإمارات العربية المتحدة. ومن المتوقع أن يكون هذا الاكتتاب أكبر اكتتاب عام أولي في المملكة العربية السعودية لهذا العام.[1]

شاهد أيضًا: طريقة الاكتتاب في الصكوك والفرق بينها وبين الأسهم

عدد أسهم أمريكانا المطروحة للاكتتاب 2022

بحسب نشرة اكتتاب شركة أمريكانا سيشمل الاكتتاب المزدوج الأولي طرح 2,527,089,930 سهمًا من الأسهم العادية التي تمثِّل 30% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة. 85% من الأسهم المطروحة للاكتتاب لصالح المؤسسات. بينما يبلغ عدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في السعودية 10% من إجمالي الأسهم المطروحة والذي يمثِّل 252,708,993 سهماً. وعدد الأسهم المطروحة لاكتتاب الأفراد في الإمارات 5% من إجمالي الأسهم المطروحة أي 126.35 مليون سهم.

كم سعر اكتتاب أمريكانا 2022

من المقرر أن تعلن شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن النطاق السعري للسهم يون الاثنين في الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022م. على أن يتم الإعلان عن سهر الطرح النهائي يوم الأربعاء في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر 2022م. من مواعد اكتتاب أمريكانا 2022 المهمة أيضًا موعد التخصيص يوم الأربعاء في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر 2022م. بينما يوافق موعد رد الفائض يوم الاثنين الموافق السادس من ديسمبر 2022م.

شاهد أيضًا: متى تداول شركة الحفر العربية في سوق الأسهم

اكتتاب أمريكانا البنوك المستلمة للاكتتاب

تشمل قائمة البنوك المستلمة لاكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية ما يلي:

  • بنك الرياض.
  • بنك الأهلي.
  • بنك الراجحي.
  • بنك العربي.
  • بنك الإنماء.

تاريخ تداول أمريكانا في السعودية وأبو ظبي

من المتوقع أن يبدأ تداول الأسهم في سوق أبو ظبي للأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والسوق المالية السعودية “تداول” في المملكة العربية السعودية في السادس من ديسمبر 2022م أو بالقرب من هذا التاريخ. حيث يخضع قبول بدء تداول الأسهم إلى ظروف السوق المالية كما يتطلَّب الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: متى ينتهي الاكتتاب في صكوك الراجحي

كم باقي على موعد اكتتاب أمريكانا 2022

من المقرر أن ينطلق اكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية في كلًّ من سوق أبو ظبي للأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة والسوق المالية السعودية “تداول” في المملكة العربية السعودية في الرابع عشر من نوفمبر 2022م في طرح أولي مزدوج الأول من نوعه. ولمعرفة كم باق على موعد اكتتاب أمريكانا بدقة يمكن ذلك من خلال العداد التنازلي أدناه:

كم باقي على موعد اكتتاب أمريكانا 2022

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن موعد اكتتاب امريكانا 2022 في السعودية وأبو ظبي وعدد الأسهم المطروحة. كما بيَّن تاريخ تداول أسهم أمريكانا في سوق أبو ظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية “تداول”.

المراجع

  1. ^twitter.com , تداول السعودية , 03/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *