تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية في كرة القدم

تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية في كرة القدم

تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية في كرة القدم، حفل تاريخ اللقاءات بين المنتخب البرازيلي والكوري الجنوبي بالتنافسية بين الفريقين، وبالنظر إلى كون أغلب المواجهات ودية غير رسيمة، إلّا أنّ مباراة ثمن نهائي كأس العالم 2022 هي المباراة الأهم على الإطلاق من بين المباريات جميعهن، وبناءً على ما تقدم سنتطرق في موقع مقالاتي الحديث عن تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية.

منتخب البرازيل لكرة القدم

يمثل منتخب البرازيل دولة البرازيل في رياضة كرة القدم الدولية، يُشرف عليه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تمكن من الانضمام إلى الفيفا سنة 1916، وهو عضو في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم منذ سنة 1916، يعدّ منتخب السيليساو المنتخب الأكثر حصدًا للقب كأس العالم بواقع 5 تتويجات، وهو المنتخب الوحيد الذي حقق كأس العالم في 4 قارات مختلفة. يُشرف على تدريب المنتخب المدرب تيتي منذ سنة 2016 خلفًا للمدرب دونغا الذي أُقيل من التدريب بسبب سوء نتائجه.

منتخب البرازيل لكرة القدم

منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم

يمثل المنتخب جمهورية كوريا الجنوبية في رياضة كرة القدم الدولية، يُشرف عليه الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم المُنضم إلى الفيفا سنة 1948، بينما التحق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سنة 1954، يرجع تاريخ أول مشاركة دولية للمنتخب إلى عام 1948 ضد المنتخب المكسيكي، وتمكن الفوز في مشاركته الأولى بنتيجة 5 أهداف مقابل ثلاثة، استطاعت كوريا الجنوبية التأهل إلى نهائيات كأس العالم 11 مرة، وأبرز إنجازاتها في المونديال حصولها على المركز الرابع في نسخة 2002.

منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم

تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية في كرة القدم

  • يرجع تاريخ المواجهة الأولى بين المنتخبين إلى نهائيات كرة القدم الأولمبية سنة 1964؛ حيث انتهت أولى المواجهات بفوز البرازيل بأربعة أهداف دون رد.
  •  بينما المواجهة الثانية كانت عبارة عن مباراة ودية سنة 2002 انتهت بفوز البرازيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
  • وفي عام 2013 تواجه الفريقين في مباراة ودية أخرى انتهت المباراة بفوز البرازيل بهدفين مقابل لا شيء.
  • عاد المنتخبان مجددا في مواجهة ودية دولية سنة 2019 على استاد محمد بن زايد لتنتهي المباراة بفوز آخر للبرازيل بثلاثة أهداف دون رد.
  • في تاريخ 2\6\2022 التقى المنتخبان على استاد سيؤول كأس العالم لتنتهي المباراة بفوز منتخب السيليساو بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد لكوريا لجنوبية.

كم مرة لعبت البرازيل أمام كوريا الجنوبية

واجهت البرازيل كوريا الجنوبية 5 مواجهات، منها 4 مواجهات دولية ودية، ومواجهة واحدة في نهائيات كرة القدم الأولمبية، وقد استطاعت البرازيل تحقيق الفوز في جميعها، ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان في مواجهة سادسة رسيمة، هي مباراة ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022 وذلك يوم الاثنين 5\12\ 2022، ويأمل المنتخب الكوري الجنوبي في كتابة التاريخ وتحقيق فوزه الأول على البرازيل، بينما يسعى المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز السادس على كوريا الجنوبية واستكمال مشوار البطولة نحو النهائي.[1]

في نهاية المقال نكون قد وضحنا للقارئ تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية في كرة القدم، وقد تطرقنا إلى ذكر نبذة مختصرة عن المنتخب البرازيلي والكوري الجنوبي، وختمنا المقال بمعرفة كم مرة واجهت البرازيل كوريا الجنوبية في كرة القدم.

المراجع

  1. ^vietnam.postsen.com , Brazil vs Korea , 5/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *