من هي والدة لبنى العليان

 من هي والدة لبنى العليان

 من هي والدة لبنى العليان التي لمع اسمها داخل المملكة العربية السعودية بعد نجاحها في إدارة شركات والدها سليمان العليان، وأثبتت جدارتها في مجال الاقتصاد والتجارة، لتصبح نموذج يُحتذى به للمرأة السعودية الناجحة، وسيطلعنا موقع مقالاتي على من هي لبنى العليان، ومن هو زوج لبنى العليان.

من هي لبنى العليان ويكيبيديا

إن لبنى العليان هي سيدة أعمال سعودية ابنة رجل الأعمال سليمان العليان، ولدت في مدينة عنيزة في المملكة العربية السعودية، في 4 أغسطس / آب عام 1955 م، وأكملت دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث درست علم الزراعة في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت بعدها على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا، وعملت في البنوك في مدينة نيويورك، لتعود بعدها إلى مسقط رأسها السعودية للعمل ضمن فريق عمل أسسه والدها سليمان العليان.[1]

من هي لبنى العليان ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو زوج وفاء الكيلاني ويكيبيديا

لبنى العليان السيرة الذاتية

حققت السيدة مجموعة من الإنجازات خلال مسيرة حياتها، والتي بدأتها من عمرٍ صغير، وفيما يلي أبرز المعلومات الذاتية حول لبنى العليا:

  • الاسم الكامل: لبنى سليمان بن صالح العليان.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Lubna Olayan.
  • اسم الأب: سليمان العليان.
  • اسم الأم: غير معروف.
  • مكان الولادة: مدينة عنيزة، منطقة القصيم، المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: 4 أغسطس / آب من عام 1955 م.
  • الحالة الاجتماعية: متأهلة.
  • اسم الزوج: جون زيفوس.
  • جنسية الزوج: أمريكي.
  • البنات: سارة، سيرين، تاليا.
  • محل الإقامة: الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • الشهادات: حاصلة على شهادة بكالوريوس في الزراعة من جامعة كورنيل الأمريكية، وشهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنديانا الأمريكية، ودكتورة فخرية في القانون من كلية “ترينيتي” الإيرلندية.
  • المهنة: سيدة أعمال، تشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة العليان المالية.
  • الإخوان والأخوات: خالد، حياة، حذام.

شاهد أيضًا: من هو زوج هيا عبدالسلام ويكيبيديا

من هي والدة لبنى العليان

إنّ شخصية والدة لبنى العليان غير معروفة، حيث ولدت لبنى العليان في الرابع من أغسطس/ آب من عام 1955 م، في مدينة عنيزة الواقعة شمال المملكة العربية السعودية، والدها رجل الأعمال السعودي الشهير سليمان العليان، صاحب مجموعة العليان الشهيرة، إلّا أنّه لم يتم الإفصاح عن شخصية والدتها.

من هو زوج لبنى العليان ويكيبيديا

التقت لبنى العليان أثناء دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية بزوجها الحالي السيد جون كسيفوس، وأنجبا ثلاث بنات هم سارة وسيرين وتاليا، وقضيا فترة من الزمن سوية في الولايات المتحدة ليقررا العودة إلى العاصمة الرياض والاستقرار فيها. ويعتبر جون كسيفوس إحدى الشخصيات الهامة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، حاصل على بكالوريوس في علوم القانون من جامعة كورنيل بمدينة نيويورك الأمريكية، ودكتوراه في علوم القانون الدولي من جامعة بينسلفينيا الأمريكية. ويُعتقد أنّه يعتنق الديانة الإسلامية، ولكن لا يوجد مصدر موثق يؤكد ذلك.

من هو زوج لبنى العليان ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هي الممثلة السعودية الهام علي ويكيبيديا

كم ثروة لبنى العليان

تلقب السيدة لبنى العليان بسيدة الأعمال الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث أنّها تدير مجموعة شركات والدها سليمان العليان والتي تبلغ حوالي 40 شركة، وصُنّف والدها على أنّه أحد أثرياء العالم، وتقدر ثروة السيدة لبنى العليان حوالي 12 ملياراً ونصف دولار تقريبًا، وتعتبر هذه الثروة هي نتاج أعمالها واستثماراتها، ولم تصرّح بشكلٍ رسمي عن مصدر هذه الثروة سوى أنها حصلت على هذه الثروة بعد أن قسّم أملاك العائلة بالتساوي على جميع أبنائه قبل وفاته.

بهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي كان بعنوان من هي والدة لبنى العليان، فتحدث المقال بالتفصيل عن لبنى العليان، ومن هو زوجها، بالإضافة إلى قيمة ثروتها المالية.

المراجع

  1. ^ forbes.com , Lubna S. Olayan , 05/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>