من هي والدة رشاش العتيبي

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 27 يوليو 2021 , 18:07
من هي والدة رشاش العتيبي

من هي والدة رشاش العتيبي الذي قام بتشكيل فريق عصابي وكان هو قائدهم والتي اشتهرت بالأعمال الإجرامية، وكان ذلك دافعاً للإعلام السعودي بعمل مسلسل يعرض أحداث قصة رشاش حيث ظهرت والدة رشاش على الإعلام عندما بدأ الإعلان عن موعد المسلسل، ومن هنا بدأ التساؤل عن من هي والدة رشاش العتيبي، وهذا ما سنتحدث عنه في المقال.

من هي والدة رشاش العتيبي

هي بزعاء حجلان، تحمل الجنسية السعودية، وابنها رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي الذي عمل على تشكيل فريق عصابي مكون من ستة أفراد من أخواته وابن خالته وأبناء عمه وصديقه، والذي ولد في القصير  بمركز حلبان عام 20/ سبتمبر/ 1960م، وقام بعمليات نهب وسلب الممتلكات الخاصة على الطريق السريع وخاصة الذي بين الدمام ومكة، فيقومون بسرقة المسافرين وحجاج بيت الله الحرام، وكان ذلك في الثمانينيات في القرن الماضي.

شاهد أيضاً: قصة رشاش العتيبي الحقيقية كاملة

سبب رفض والدة رشاش العتيبي عرض المسلسل

بعد أن تم الإعلان عن موعد عرض مسلسل رشاش والذي يحكي سيرته وقصة إجرامه الخطيرة، والذي تم وصفه فيها بأنه اخطر المجرمين على الإطلاق، رفضت والده رشاش بزعاء حجلان عرض المسلسل بحجة عدم استئذان عائلته في عمل المسلسل، وان عرضه سيجعلهم يتعرضون للتنمر والمضايقات وخاصة الصغار والمراهقين، ومن أكبر الأسباب التي جعلتها ترفض عرض المسلسل أنه  قد يتم الاقتداء به مما يجعل الفتنة تنتشر مرة أخرى.

كما قالت بزعاء، أنه  قد أصابنا الفجعة والألم والحزن عندما شاهدنا إعلان المسلسل، فلا أحد يعلم بقصة رشاش وأن وفاته كانت طبيعية، وأن هذه حرية شخصية، ولكل أسرة خصوصياتها، وان ابنها قد نال جزاءه، وإن عمل المسلسل ونشر قصة رشاش دون إذن عائلته تعتبر انتهاك لخصوصية العائلة.

سبب قلق والدة رشاش وأخته من عرض المسلسل

قالت أخت رشاش أن الجميع قد تحدث عن قصة أخيها وخاصة أنه  الأخ الأكبر، وان المسلسل أعاد في قلوبهم الحزن والألم وانه قد جدد في قلوبهم مشاعر الفقد كأنه توفي بالأمس، كما أن إعلان المسلسل كان صدمة على الجميع، وأنهم في يمرون الآن بحالة نفسية سيئة، بسبب فتح جرح وفاة رشاش من جديد.

وقالت والدة رشاش أنه  تخشى أن تتحول مسار القصة عن مسارها الحقيقي، مما قد يجعل من هم تحت التراب يشعرون بالكرة، ويكثر الدعاء عليهم لمن هو فوق الأرض،  وان من سيدفع ثمن ذلك كله هو عائلته فقط، وأمرت العائلة بوقف  المسلسل فورا خوفا على المصلحة العامة والمصلحة الخاصة.

شاهد أيضاً: من هو الضابط الذي قبض على رشاش

الرأي القانوني لوالدة رشاش في مسلسل رشاش العتيبي

قامت والدة رشاش العتيبي بالتساؤل عن الرأي القانوني في عرض المسلسل، حيث قال المحامي محمد المطيري بناءاً على المادة الصالة من نظام الجرائم المعلوماتية وبالتحديد في الفقرة الخامسة والمتعلقة بالتشهير بالآخرين، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال مواقع الانترنت المختلفة، فانه لا يحق لأحد أن يقوم بنشر خصوصيات الآخرين، وأن كل من ألحق بهم الضرر فإنه يحق لأسرته مقاضاتهم على ما قوموا بهم من إلحاقهم بالضرر  وتكون عقوبته بالسجن لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال.

مسلسل رشاش الذي اعترضت عليه العائلة

يقوم المسلسل بعرض أحداث قصة الإجرامي رشاش، حيث بدأ بعرضه في 21/يناير /2021م،  وتدور أحداث المسلسل عن الإجرامي رشاش الذي قام بنشر القلق والخوف في قلوب الأشخاص الموجودين في الشارع السعودي لمدة أربعة أعوام، وتم نشر أحداث المسلسل بناء على المخابرات والشهود الذي كانوا يتابعون رشاش وعصابته والأعمال الإجرامية في الثمانينات في القرن الماضي، وما كان يقوم به من سرقة وانتهاك الممتلكات الخاصة، حتى قامت القوات السعودية بإلقاء القبض عليه وتنفيذ حكم الإعدام عليه، ويعد هذا المسلسل واحدا من أضخم الأعمال الدرامية التي تم عرضه على قنوات  MBC ومواقع الانترنت المختلفة، المسلسل من تأليف الشيخ سهى ال خليفة وريتشارد بيلامي، ويقوم عرضه على ثمانية أجزاء باللغة العربية وتم ترجمته أيضا إلى اللغة الإنجليزية، ويتم عرضه على شاشة vip حيث يتم عرض حلقة واحدة كل أسبوع مدتها 60 دقيقة.

شاهد أيضاً: قصة مصلح الشيباني أخو رشاش

أبناء رشاش العتيبي

لم يتزوج الرشاش وبالتالي لم ينجب أبناء، وذلك بسبب انشغاله بالأعمال الإجرامية في وقت باكر من عمره، كما أنه  توفي سريعا حتى قبل أن يتم الثلاثون من عمره، حيث قام بقضاء عمره في الهروب من القوات السعودية حينما بدأت بمطاردته لعدة أشهر حتى تم القبض عليه، وكان الغرض من عصابة رشاش القيام بسرقة وامتلاك الأموال فقط، وليس لها أي غرض للقتل أو الاغتصاب ونهك الأعراض.

أفراد عصابة رشاش

بعد أن أجبنا على سؤال من هي والدة رشاش العتيبي، وتعرفنا على قصة المسلسل لا بد لنا أن نذكر أفراد العصابة التي قام رشاش بتأسيسها وكان هو قائدها حيث أنه  ضم إليه أخويه مهل وسلطان العتيبي، وابن خالته قحص الشيباني، وابن عمه مصلح الشيباني، وصديقه المقرب قائد النفيعي.

شاهد أيضاً: من هي زوجة رشاش العتيبي

سيارة رشاش العتيبي

كانت سيارة الرشاش ذات النوع الجمسي الأمريكي، حيث  يتميز الرشاش بسيارته التي كان يستخدمها في عملياته الإجرامية، حيث أنه كان يتظاهر بتعطيلها، وعندما يأتي أحد لمساعدته كان يقوم بتوجيه آليته المسلحة إليه حتى ينتهي من سرقة أمواله وممتلكاته الخاصة، ومن ثم يقومون بتركه.

نهاية رشاش العتيبي

بعد أن ألقي القبض على رشاش من قبل السلطات اليمنية وتسليمه للقوات السعودية، فقد قامت السلطات السعودية بتنفيذ حكم الإعدام عليه بعد ستة أشهر من القبض عليه، في أمام ساحة المحكمة في الرياض في أكتوبر عام 1989م، كما قد تم تصليبه وتعليق رأسه لمدة أسبوع حتى يكون عظة وعبرة للناس.

عمر الرشاش عند وفاته

ولد الرشاش في عام 1960م، وعندما تم إعدامه كان ذلك عام 1989م، وبذلك فإنه كان يبلغ من العمر 29 عاما عند وفاته، ورغم سنه الصغير كان يدخل الخوف والرعب في قلوب الناس والمسافرين، وكذلك المغتربين إلى المملكة العربية السعودية، مر على وفاة الرشاش ما يقارب ال32 عاما ورغم ذلك لم تنعدم سيرته بل ما زالت موجودة وتنتشر من جديد كلما ذكر اسمه.

شاهد أيضاً: من مخرج مسلسل رشاش العتيبي

وبهذا نكون قد أجبنا   على سؤال من هي والدة رشاش العتيبي، والتي تعرفنا من خلالها على سبب رفضها لعرض المسلسل، وذلك حتى لا يتعرض أحد أفراد العائلة للتنمر والمضايقات وخاصة الصغار والمراهقين، كما أن ذلك جعلهم يشعرون بان وفاته كانت بالأمس مما أدى ذلك إلى وصولهم إلى حالة نفسية سيئة.