من هي والدة الشيخ خليفة بن زايد

من هي والدة الشيخ خليفة بن زايد

من هي والدة الشيخ خليفة بن زايد، الذي شكّل خبر وفاته فاجعةً لدولة الإمارات العربية المتحدة وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي داعيين له بالمغفرة والرحمة، وأن يسكنه الله فسيح جناته. وفي خضمّ هذا الحدث، سنتعرف عبر موقع مقالاتي على ام الشيخ خليفة بن زايد من هي، وما سبب خسارة الشعب الإماراتي لرئيسهم الشيخ خليفة.

من هو الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

إن الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والقائد الأعلى للقوات المسلحة للدولة الإماراتية كما شغل منصب حاكم إمارة أبو ظبي. وُلد الرئيس خليفة بن زايد في عام 1948، وكان أبوه زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان يصطحب ابنه أينما يذهب لذلك فقد شهد الشيخ خليفة مراحل تطور الإمارات، وعند وفاة أبيه في عام 2004 (مؤسس دولة الإمارات) تولى الرئاسة خلفًا له. تميّز الشيخ خليفة بحبه لبلده واهتمامه بها من خلال مساهمته بأعمال التطوير والتحديث التي بدأت في عهد أبيه، وأكمل بها فقد أُحدثت العديد من المشاريع بأمر منه التي من شأنها أن ترقى بالإمارات.

من هو الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

من هي والدة خليفة بن زايد ويكيبيديا

إن والدة الشيخ خليفة بن زايد هي السيد الجليلة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان فهي إحدى أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة أبو ظبي وتمت تسميتها على اسم والدتها (حصة بنت صقر بن زايد)، وكونها من آل نهيان فهي تكون ابنة عم الرئيس السابق لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان، وبنفس الوقت زوجته ووالدة ابنه الأكبر الشيخ خليفة فقد كانت أولى زوجاته، وتوفيت السيدة حصة في تاريخ 28/ كانون الثاني/ 2018.

شاهد أيضًا: كم عمر الشيخ خليفة بن زايد

حصة بنت محمد السيرة الذاتية

عُرف عن والدة الشيخ خليفة بكونها امرأة خلوقة ومحترمة وجليلة وكانت من النساء المثقفات. فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عنها:

  • الاسم الكامل: حصة بنت محمد.
  • العائلة: آل نهيان.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.
  • المواطنة: الإمارات العربية.
  • اسم الزوج: زايد بن سلطان آل نهيان.
  • اسم الأب: محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان.
  • الأولاد: خليفة بن زايد.
  • تاريخ الوفاة: 11/ جمادى الأولى/ 1439.

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد

يعود سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد إلى سوء حالته الصحية والتي تردّت نوعًا ما منذ خضوعه إلى عملية جراحية إثر تعرضه لجلطة دماغية في عام 2014. وكانت قد أعلنت دولة الإمارات عن الحداد لمدة 40 يومًا كما أعطت 3 أيام كعطلة رسمية في دوائر الدولة والمؤسسات والشركات الخاصة اعتبارًا من يوم وفاته الواقع في الجمعة 13/ أيار/ 2023 عن عمر يناهز 73 عامًا. [1]

شاهد أيضًا: كم يوم ستنكس الاعلام في الامارات

وهكذا، تعرفنا على من هي والدة خليفة بن زايد ويكيبيديا الذي تُوفي حديثًا مُشكّلًا صدمة كبيرةً للعالم العربي وخاصةً دولة الإمارات حيث خيّم الحزن على كافة أفراد الشعب الإماراتي.

المراجع

  1. ^bbc.com , وفاة الشيخ خليفة بن زايد , 13/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *