من هي زوجة جورج قرداحي

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر 2021 , 22:12
من هي زوجة جورج قرداحي

من هي زوجة جورج قرداحي الذي يعد من أشهر الإعلامين في الوطن العربي، فهو واحد من الشخصيات المؤثرة ولها دور كبير في المجتمع، بالإضافة إلى تقديمه لعدد كبير من البرامج الناجحة، ولكن الجزء المهم هو أن وراء كل رجل عظيم أمرأه عظيمة  وتلك المرأة هي زوجته التي كان لها دور ساهم بشكل كبير في تكوين تلك النجاحات والسهرة الكبيرة.

من هو جورج قرداحي

جورج قرداحي هو إعلامي مشهور ولد عام 1950م في بلدة فيطرون قضاء كسروان في لبنان، وقد حصل على شهرة كبيرة من خلال تقديمه للعديد من البرامج المميزة  التي حاذت على حب ملايين الأشخاص من مختلف بلاد العالم خاصة العالم العربي، وكان أشهر وأهم البرامج التي أحبها الجميع هو برنامج من سيربح المليون والمسامح كريم.

نشأ جورج في لبنان والتحق بكلية العلوم السياسية والقانون في جامعة السيدة لويزة بمنطقة الجبل، ثم قرر بعد ذلك تغير مسارة وبدأ العمل في مجال الصحافة والتحرير، بدأ بعد تلك رحلته التي عشاش يحلم بها، ولكن لم يحالفه الحظ كثير وقامت الحرب الأهلية في لبنان عام ١٩٧٣م فقام بالسفر إلى فرنسا وأشتغل مذيع في إذاعة مونت كارلو الفرنسية، ثم بدأ يتوسع بطور من نفسة حتى أصبح مذيع مشهور على البرامج التليفزيونية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة منصور الرقيبة

من هي زوجة جورج قرداحي

زوجة جورج قرداحي هي السيدة العظيمة إيدا كسار التي قام جورج قرداحي بتزوجها عام 1989م والتي حصلت على لقب العائلة بعد ذلك، ليصبح اسمها إيدا قرداحي والتي تعيش معه اكثر من 30 عام حتى الآن،  كما أحبت إيدا جورج بشكل مبهر وأنجبت منه ثلاث أطفال، الأول يعرف باسم غبريال والبنتين باميلا وباتريسيا.

معلومات صرحت بها السيدة إيدا عن زوجها

قامت السيدة إيدا زوجة جورج قرداحي في أثناء استضافتها في أحد البرامج المشهورة، وقد بدأت تتحدث عن زجها فقد ذكرت بعض المميزات التي تمثلت في التالي:

  • أوضحت أن جورج من الشخصيات اللطيفة التي تتمتع بقدر مميز من الرومانسية.
  • أضافت أيضًا أنه زوج وأب رائع يحب زوجته وأبنائه.
  • وصحت أيضًا أن جورج يساعدها في تربية الأطفال وبعض الأعمال الأخرى.
  • قالت أيضًا أنها لا تغيير عليه من المعجبات ووضحت أن هذا طبيعي خصوصًا أن زوجها مشهور ويحبه العديد من الأشخاص.

شاهد أيضًا: من هي زوجة ابيدال وسبب طلاقها منه

مسيرة جورج قرداحي المهنية

بدأ جورج  بالعمل بجانب دراسته فقد كانت أول صحيفة يعمل بها هي صحيفة لسان الحال عام 1970م، ثم بدأ يطور من نفسة حتى بدأ يعمل في عام 1973م مذيعًا لأحد البرامج الإخبارية والسياسية، ولكن ترك ذلك العمل وسافر إلى فرنسا في الحرب الأهلية وبدأ بالعمل في  إذاعة مونت كارلو في باريس وكان يقدم فيها الفقرة الخاصة بالسياسة والأخبار لمدة 12 عام.

ثم حصل بعد ذلك على منصب مرموق ليصبح  انتقل  سكرتير تحرير أول، واجتهد على نفسة حتى أصبح رئيس تحرير الإذاعة، وقد  استمر بذلك المنصب لمدة عامين  ثم انتقل بعد ذلك ليصبح رئيس تحرير إذاعة الشرق في باريس، وظل بتلك المنصب أيضًا عامين أخرين، ثم بدأ طريقة الإعلامي وانتقل إلى إذاعة MBC.FM في لندن في عام 1994 التي  مرت في تلك الحقبة بظروف صعبة ولكن تمكن جورج من نقلها لمستوى مختلف من النجاح.

دور زوجة جورج قرداحي في مسيرته

كان لزوجة جورج دور كبير ومهم في حصوله على تلك النجاحات والشهرة الكبيرة، فقد كانت الشرارة المضيئة له في كافة الأحوال، بالإضافة إلى دعمها وتشجيعها المستمر له بكونه الأفضل دائمًا، وكانت له أيضًا بمنزله الزوجة والسند الذي وقفت بجانبه في العديد من المواقف المهمة، فوراء كل رجل عظيم أمرأه عظيمة، وكانت المرأة العظيمة التي وقفت خلف جورج قرداحي والساحر المجهول والمسبب في شهرته هي زوجته إيدا قرداحي.

شاهد أيضًا: من هي زوجة رئيس فرنسا

الانطلاقة الحقيقية لجورج قرداحي

كانت بداية شرارة الشهرة الحقيقة التي حصل عليها جورج قرداحي في عام 2000 م، عندما بدأ العمل مع قناة mbc1  وتقديم أشهر البرامج الخاصة به وهو برنامج من سيربح المليون، الذي ظل في تقديمة لمدة 3 سنوات متتالية، ثم بدأ بتجديد العقد في ذلك المجال مع قناة أخرى وهي قناة  LBC اللبنانية  في عام 2004 ليقوم بتقديم برنامج افتح قلبك.

بعدها قام بالمشاركة في العديد من الحملات الإعلانية مثل نستله، موبينيل، كويكر الشوفان، العطور GK، شركة هيونداي موتور، نوكيا، بالإضافة إلى تمكن جورج قرداحي بإتقان العديد من اللغات مثل الإنجليزي والفرنسي والإيطالي، بالإضافة إلا اهتمامه بدراسة الأدب العربي.

برامج جورج قرداحي

قام جورج بتقديم العديد من البرامج المهمة التي كانت سبب في نجاحه الكبير بجانب زوجته التي تعد أساس تلك النجاحات والشرارة العظيمة، وقد جاءت أهم تلك البرامج متمثلة في التالي:

  •  برنامج من سيربح المليون.
  • افتح قلبك.
  • التحدي.
  • المسامح كريم.
  • القوة العاشرة.
  • مسابقة الجماهير.
  • المليونير.
  • من سيربح المليون الجزء الثاني.
  • المسامح كريم الجزء الثاني.
  • أهل القمة.
  • الأبواب المغلقة.
  • اسم من مصر.
  • حافظ ولا فاهم.

شاهد أيضًا: من هي زوجة لويس فيغو

الجوائز التي حصل عليها جورج قرداحي

حصل جورج قرداحي خلال مسيرته المهنية على العديد من الجوائز المهمة، وقد جاءت تلك الجوائز متمثلة في التالي:

  • حصل على جائزة الميركس دور لأفضل إعلامي في العالم العربي في عام 2007.
  • حَصل أيضًا على لقب سفير النوايا الحسنة.
  • حصل أيضًا على ميدالية الأرز اللبنانية التي منحها له الرئيس إميل لحود مع رتبة قائد.

حقيقة إسلام جورج قرداحى

قد انتشرت بعض الإشاعات حول إسلام جورج قرداحي، ولكن تلك المعلومات كانت غير صحيحة، فقد ظهر جورج في أحد البرامج المصرية الشهيرة وهو برنامج شيخ الحارة والذي يعرض على قناة القاهرة والناس، وتحدث حول تلك القضية، وقد صرح بأنه يحترم الأديان السماوية الثلاث، وأن ليس هناك فرق واضح بين الديانة الإسلامية والديانة المسيحية، تجعله يترك المسيحية ويعتنق الدين الإسلامي.

شاهد أيضًا: من هي زوجة علاء عنبر

وفي الختام قد تم شرح وتوضيح كل ما يخص من هي زوجة جورج قرداحي والتي تكون السيدة إيدا كسار التي كان لها دور واضح في مسيرته المهنية، كما تم توضيح كل شيء يخص الإعلامي الشهير جورج قرداحي، كم نشأته لمسيرته وأيضًا الجوائز التي حصل عليها.