من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود ؟ من المتعارف أن سائر الأديان السماوية لا تسمح للمرأة من الزواج برجل وهي على ذمةِ رجلٍ آخر، وهذا اللغز أحد الألغاز الشائعة على الإنترنت، والذي يتطلب الغوص في الأحكام الدينية والشرعية الإسلامية، فما هو حل هذا اللغز؟ هذا ما سوف نعرفكم عليه من خلال سطورنا التالية في موقع مقالاتي، ونرفق لكم جواب سؤال هل يجوز الزواج من امرأة متزوجة في الشرع سواء أكانت المرأة مسلمة أو كافرة.

من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود

إن حل لغز من هيَ المرأةُ التي تستطيعُ أنْ تتزوجها وهيَ متزوجةٌ وزوجها حيٌ يرزقْ وموجودٌ وليس مفقودْ هي المرأة الكافرة التي دخلت في الدين الإسلامي، واستمر زوجها الأول في ضلاله واتباعه لدينه، فيمكنها أن تتزوج برجل آخر، لأنها تطلق من زوجها الكافر شرعاً، ويحقُ لها الزواج من رجلٌ مسلم بعد قضاء عدتها الشرعية، بهذا لن يقع على هذه المرأة أي عقوبة شرعية من تزوجها من جديد من أي رجل، أي أن زواج المرأة في هذه الحال حلال شرعاً، ولا يقع على فاعله إثم.

شاهد أيضًا: لغز اخوي من ابوي وولدي من بطني وزوجي

هل يجوز الزواج من امرأة متزوجة في الشرع

لا يمكن الزواج من امرأة متزوجة أن تتزوج برجل آخر شرعاً إلا في حالة واحدة، وهي الحالة التي تحدثنا عنها سابقاً، أن تكون المرأة كافرة واعتنقت الدين الإسلامي، وزوجها بقي على ضلاله ومعتقده وإثمه، فهي تُطلّق منه شرعاً، ويحقُ لها التزوج برجل مسلم آخر، شريطة أن تكمل العدة، فإذا كانت حامل بجب أن تنتظر لتضع حملها، بعدها يمكنها الزواج من دون أي ذنب أو إثم في ذلك.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام

هل يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوجة في الشرع

لا يجوز الزواج من امرأة مسلمة متزوجة في الشرع، إلا في حال تطلقت من زوجها أو مات زوجها، فعندما يموت الزوج تصبح المرأة غير متزوجة بعد انقضاء عدتها، وبكلتا الحالتين يجب أن تنتظر المرأة إلى حين انقضاء العدة الشرعية لتتزوج برجل آخر، وإذا كانت حامل يجب أن تنتظر حتى تضع مولدوها لتتزوج برجل آخر.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم والذي حمل عنوان من هي المرأة التي تستطيع ان تتزوجها وهي متزوجة وزوجها حي يرزق وموجود وليس مفقود، فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار، أرفقنا لكم جواب سؤال هل يجوز الزواج من امرأة متزوجة في الشرع سواء كانت المرأة كافرة أو مسلمة.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , إذا أسلمت الزوجة فلاتتزوج بعد الفرقة إلا بعد العدة , 25/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.