من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا

من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا

من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا، فقد أثار اللقاء الذي أجراه برنامج “من الصفر” مع الشاعر السعودي علي عسيري مؤخرًا موجةً من التعاطف معه ومع ابنه الراحل مهند عسيري، ومن خلال موقع مقالاتي سنقدم أهم المعلومات عن مهند علي عسيري وسيرة والده الذاتية.

من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا

إن مهند عسيري هو النجل الأكبر للشاعر السعودي الكبير علي عسيري، وقد أمضى حياته في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، بعد انتقاله مع عائلته من منطقة عسير. وقد تمكن الجمهور السعودي من التعرف على قصته بعد استضافة والده الشاعر عسيري في برنامج “من الصفر”، حيث تحدث عن قصة ابنه الراحل مهند عسيري، الأمر الذي أثار موجة من التعاطف بين كل من تابع الحلقة.

من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو عبدالله العصيمي ويكيبيديا

حقيقة وفاة مهند علي عسيري

انتشر خبر وفاة مهند علي عسيري ابن الشاعر السعودي الكبير علي عسيري بعد لقاء والده مع برنامج “من الصفر”، على قناة إم بي سي، حيث ذكر الشاعر عسيري خلال لقائه نجله الراحل، وأوضح أن سبب حزنه يعود إلى ما حصل مع ابنه. ولكن لم يذكر الشاعر عسيري أي تفاصيل عما حل بابنه، وأجهش بالبكاء، الأمر الذي جعل الجمهور يتعاطف معه أشد التعاطف.

سبب وفاة مهند علي عسيري

لا تتوفر أية معلومات تدل على سبب وفاة مهند عسيري ابن الشاعر السعودي علي عسيري، ولكن من المعروف أن والده قد بكاه أثناء لقائه في برنامج “من الصفر”، وطلب من مقدمين البرنامج عدم سؤاله عن أية تفاصيل تخص نجله الأكبر مهند أو أسباب مرضه، كما طلب الشاعر علي عسيري من الجمهور الدعاء لولده. وقد ألف قصيدةً مؤثرةً وصف من خلالها عجزه عن تقديم المساعدة لابنه.

من هو علي عسيري ويكيبيديا

يعتبر الشاعر علي عسيري أحد أهم الشعراء السعوديين، وقد تم تحويل العديد من قصائده إلى أجمل الأغاني، ويصنف من جيل الشعر القديم. وهو من مواليد مدينة الرياض، وقضى طفولته في الشرقية. فقد بصره عندما كان في السابعة من عمره بسبب لعبة أطفال، نالت أعماله شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية. وقد تم الإعلان عن خبر وفاة ابنه مهند عسيري في يوم 17 مارس /آذار من العام 2023م.

من هو علي عسيري ويكيبيديا

علي عسيري السيرة الذاتية

نستعرض فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشاعر علي عسيري:

  • الاسم الكامل: على آل عمر عسيري.
  • اسم الشهرة: علي عسيري.
  • اللقب: شاعر الجبل.
  • الكنية: أبو مهند.
  • تاريخ الميلاد: عام 1952م.
  • مكان الميلاد: الرياض/ المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: السعودية.
  • العمر في عام 2023: 70 عامًا.
  • مكان الإقامة: الرياض.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: شاعر وأديب.
  • أبرز مؤلفاته: نص أبي أرحل، أغنية كان ودّي نلتقي، قصيدة حلم ميت، عرفت قدري.

شاهد أيضًا: من هو فهد غازي ويكيبيديا

كم عمر الشاعر علي عسيري

يبلغ الشاعر علي عسيري السبعين من العمر، فهو من مواليد عام 1952م، ويصنف كواحد من الشعراء القدماء في المملكة، وقد نالت أعماله ومؤلفاته إعجاب الكثيرين، كما تم تحويل العديد منها إلى أغاني ناجحة. وهو من مواليد العاصمة الرياض، وقضى طفولته في المنطقة الشرقية.

تويتر علي عسيري

يمتلك الشاعر علي عسيري حسابًا شخصيًا على منصة التواصل تويتر، ويحظى حسابه بمتابعة عددٍ كبيرٍ من المهتمين بقصائده وأخباره، ويبلغ عدد متابعي حسابه 27 ألف تقريبًا، حيث يشاركهم الشاعر عسيري جزءًا من لقاءاته التلفزيونية، والعديد من أخباره وأعماله، ويمكن متابعة الشاعر علي عسيري على موقع تويتر “من هنا“.[1]

في ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا من هو مهند علي عسيري ويكيبيديا، وعلى حقيقة وفاته، كما تعرفنا على السيرة الذاتية للشاعر علي عسيري وأهم المعلومات عنه.

المراجع

  1. ^twitter.com , تويتر علي عسيري , 24/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *