من هو كابتن منتخب ايران

من هو كابتن منتخب ايران

من هو كابتن منتخب ايران، والذي يعد واحداً من اللاعبين الأبرز والأكثر شهرة في المنتخب الإيراني، والمحترفين عالميّاً، لعب لصالح عدد من الأندية العالمية؛ مما أكسبه شهرة عالمية، إضافة لمهاراته وأدائه المتميز، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث وبكل شخصية عن حياة هذا اللاعب الشخصية، ونورد مسيرته الكروية بالتفصيل، ونرفق رابط حسابه الشخصي عبر تويتر لمن يرغب بمتابعته.

من هو كابتن منتخب ايران

إن كابتن منتخب إيران هو اللاعب الإيراني المحترف إحسان حاج صافي، يلعب كجناح أيسر، وصانع ألعاب، ولاعب دفاع وسط، ولد في كاشان في إيران، الخامس والعشرين من شهر شباط من عام 1990 ميلادي، بدأ مسيرته الكروية في عام 2000 والاحترافية في 2006، وحقق شهرة عالمية، وقاعدة جماهيرية عالمية، ويقود منتخب في بطولة كأس العالم في قطر 2022، ويذكر أن أولى مباريات المنتخب الإيراني خسر. أما المنتخب الإنجليزي بنتيجة 6-2.

إحسان حاج صافي

الأندية التي لعب إحسان حاج صافي لصالحها

خلال مسيرته الكروية لعب كابتن الفريق الإيراني لصالح عدد من الأندية العالمية، وفيما يلي نذكرها بالتفصيل:

  • سابهان أصفهان الإيراني: في الفترة ما بين عامي 2006 حتى 2015 ميلادي، وفي الفترة ما بين 2016 حتى 2017 ميلادي، وفي عام 2021 ميلادي
  • إف إس في فرانكفورت الألماني: في الفترة ما بين 2015 حتى 2016 ميلادي.
  • بانيونيوس اليوناني: في الفترة ما بين 2017 حتى 2018 ميلادي.
  • نادي أوليمبياكوس اليوناني: في عام 2018 ميلادي. 
  • تراكتور سازي الإيراني: في الفترة ما بين 2018 حتى 2021 ميلادي، وعلى سبيل الإعارة في الفترة ما بين 2011 حتى 2012 ميلادي.
  • إيك أثينا اليوناني: من تاريخ 2021 ميلادي حتى الآن.
  • المنتخب الإيراني: يلعب إحسان حاج صافي بصفة كابتن المنتخب الإيراني في اللقاءات الدولية، ويشارك في البطولة الحالية لكأس العالم 2022 في قطر.

كم عمر إحسان حاج صافي

إن عمر كابتن منتخب إيران إحسان حاج صافي هو 32 سنة حتّى عام 2022، فهو من مواليد مدينة كاشان أو ما تعرف باسم قاشان رابع أهم المُدن الإيرانيّة، وقد وُلِدَ في الخامس والعشرين من شهر فبراير شباط من العام الميلاديّ 1990، يلعب الكابتن حاليّاً لدى نادي أيك أثينا، ورقمه 26.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان من هو كابتن منتخب ايران، وقد تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول إحسان حاج صافي كابتن منتخب إيران، ومعلومات أخرى ذات صلة.

أسئلة شائعة

  • كم طول الكابتن إحسان حاج صافي؟

    إن طول الكابتن إحسان حاج صافي متر و76 سانتي متر، أي ما يعادل خمس أقدام وتسع بوصات.

  • من هو إحسان حاج صافي؟

    إن إحسان حاج صافي كابتن ولاعب كرة قدم متعدد المراكز إيرانيّ الجنسيّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *