من هو صاحب بنك الراجحي

من هو صاحب بنك الراجحي

من هو صاحب بنك الراجحي، حيث يعد ذلك البنك من أهم وأشهر المصارف الإسلامية في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم مختلف الخدمات المالية والمصرفية للمواطنين السعوديين، فضلًا عن أنه يملك فروعًا خارج حدود المملكة العربية السعودية، لذا يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على أهم المعلومات التي تتعلق بمؤسسي ذلك البنك، وعبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على من هو صاحب بنك الراجحي.

من هو صاحب بنك الراجحي

إن صاحب بنك الراجحي هم كل من الأخوة صالح وعبدالله وسليمان ومحمد أبناء عبد العزيز الراجحي، حيث قاموا بتأسيسه عام 1957م، ليقدم الخدمات المصرفية والمالية وفق أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، وقد حصل على العديد من الجوائز على مر السنين، بما في ذلك جائزة أفضل برنامج تمويل عقاري لعام 2009م، وجائزة “يوروموني” كأفضل مصرف في السعودية لعام 2010م.

شاهد أيضاً: يزيد الراجحي من وين

من هو محمد عبد العزيز الراجحي ويكيبيديا

إن محمد عبد العزيز الراجحي هو رجل أعمال سعودي الجنسية، حيث ولد في مدينة البكيرية بالمملكة العربية السعودية، ويعد من مؤسسي مصرف الراجحي السعودي، كما يعتبر شخصية اقتصادية وفاعل خير، وقد توفي عام 2012م عن عمر ناهز 75 عامًا.

من هو سليمان عبد العزيز الراجحي ويكيبيديا

إن سليمان بن عبد العزيز الراجحي هو رجل أعمال سعودي الجنسية، ويُصنف على أنه من أغنى الرجال في العالم، حيث يحتل المركز 169 في قائمة أغنياء العالم، وقد قُدرت ثروته على أنها تصل إلى نحو 5.9 مليار دولار، ويبلغ من العمر حوالي 94 عامًا.[1]

من هو صالح عبد العزيز الراجحي ويكيبيديا

إن صالح بن عبد العزيز الراجحي هو رجل أعمال سعودي، تقدر ثروته بأكثر من تسعين مليار ريال سعودي، وكان يُعرف ذلك الرجل بحبه للأعمال الخيرية ومواظبته في بناء المساجد وحلق القرآن الكريم، وقد توفي عام 2011م عن عمر ناهز 96 عامًا.

من هو عبدالله عبد العزيز الراجحي ويكيبيديا

إن عبدالله عبد العزيز الراجحي هو رجل أعمال سعودي الجنسية، ومن مؤسسي بنك الراجحي، وقد اشتهر ذلك الرجل بحبه للأعمال الخيرية، حتى إنه أشأ مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية التي استكملت مسيرته الخيرية بعد أن توفاه الله.

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على من هو صاحب بنك الراجحي كما تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بمؤسسيه، وتتاولنا أهم المعلومات التي تتعلق بذلك البنك المصرفي الإسلامي.

أسئلة شائعة

  • هل الراجحي كلهم اغنياء؟

    نعم، حتى أن البعض منهم يصنفون ضمن قائمة أغنياء العرب.

  • كم عدد فروع بنك الراجحي؟

    لدى بنك الراجحي أكثر من 500 فرع متوزعين في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^marefa.org , سليمان الراجحي , 16/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *