من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا

من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا

من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا، ذلك الفنان المصري المعروف، والذي عرف من خلال ما قدمه من أعمال درامية وسينمائية مميزة، وقد شاع اسمه في الساعات الماضية الأخيرة بشكل كبير، بسبب حزنه الواضح على وفاة طليقته الفنانة رجاء حسين. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الفنان المصري الشهير، كما سنتعرف من هي زوجته، وكم عمره بالتفصيل.

من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا

إن سيف عَبد الرحمن أو سيف الدين عَبد الرحمن هو فنان مصري مشهور، وهو من مواليد 17 مارس من عام 1942 م في الجمهورية العربية المصرية. وقد عاش وترعرع ودرس في جامعتها القاهرة في قسم التاريخ في كلية الآداب. ثم اكتشفت موهبته بفضل المخرج يوسف شاهين، حيث قدمه من خلال فيلم “فجر يوم جديد”، حيث أدى دور البطولة فيه. ليبدأ من بعدها بأداء أدوار عديدة في الكثير من المسلسلات والأفلام، إلا أنه لم يستطع أن يثبت شخصيته الفنية، ويترك بصمته الخاصة، حتى انخفضت شهرته بشكل كبير.[1]

شاهد أيضًا: كم عمر رجاء حسين الفنانة المصرية

سيف عبد الرحمن السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية للفنانة المصري المعروف سيف عبد الرحمن، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: سيف الدين عَبد الرحمن.
  • اسم الشهرة: سيف عَبد الرحمن.
  • تاريخ الولادة: 17 مارس من عام 1942 م.
  • مكان الولادة: في الجمهورية العربية المصرية.
  • مكان الإقامة: في دولة مصر.
  • الجنسية: الجنسية المصرية.
  • العمر الحالي: 80 عامًا.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اسم الزوجة: دينا واصف.
  • المدرسة الأم: كلية الآداب في جامعة القاهرة المصرية.
  • المؤهل العلمي: شهادة في علم التاريخ.
  • المهنة: ممثل.

سيف عبد الرحمن السيرة الذاتية

كم عمر سيف عبد الرحمن

إن عمر الممثل المصري المعروف سيف عَبد الرحمن الحالي هو 80 عامًا، فهو من مواليد 17 مارس من عام 1942 م في الجمهورية العربية المصرية. وقد عاش وترعرع ودرس فيها، كما أنه تزوج فيها، وما زال يقطن فيها حتى الآن.

شاهد أيضًا: ما هو مرض رجاء حسين الفنانة المصرية

من هي زوجة سيف عبد الرحمن السابقة

إن زوجة الفنان المصري سيف عَبد الرحمن السابقة هي الممثلة المصرية الراحلة رجاء حسين، وهي من مواليد 1 فبراير من عام 1937 م في مدينة القليوبية في الجمهورية العربية المصرية. وقد تزوج منها بعد أن جمعتهما علاقة حب قوية خلال فترة عملهما في المسرح، حيث دامت لسنوات، ثم أنجبا من بعد ذلك ولد، وبنت هما دينا وكريم عبد الرحمن. لينفصلا من بعد زواج دام حتى 51 عامًا، وذلك بعد وفاة ابنهما كريم، وزواج ابنتهما دينا.

من هي زوجة سيف عبد الرحمن السابقة

 

شاهد أيضًا: من هي رجاء حسين ويكيبيديا

من هي زوجة سيف عبد الرحمن الحالية

إن زوجة الفنان المصري سيف عَبد الرحمن الحالية هي المخرجة المصرية المعروفة دينا واصف، وهي من مواليد الجمهورية العربية المصرية، ولكن تفاصيل تاريخ ولادتها غير معروفة حتى الآن. كما أنها الزوجة الثانية للفنان سيف عبد الرحمن، والتي تزوجها بعد أن وافقت زوجته السابقة على ذلك، وبالفعل جمعت الثلاثي علاقة حب واحترام وود كبيرة، حتى إنها كانت تنادي لضرتها “ماما رجاء”.

من هي زوجة سيف عبد الرحمن الحالية

شاهد أيضًا: سبب وفاة رجاء حسين الفنانة المصرية

وفاة نجلي سيف عبد الرحمن

توفي نجل الفنان سيف عَبد الرحمن من زوجته الأولى الممثلة رجاء حسين الضابط كريم عَبد الرحمن، عن عمر يناهز 43 عامًا، وذلك في 10 أكتوبر من عام 2014 م، بعد تعرضه لانخفاض حاد في الدورة الدموية، أثناء قيادته لسيارته. ثم وفي 28 يناير من عام 2021 م خسر الفنان سيف نجله الثاني من زوجته الثانية المخرجة دينا واصف الشاب أحمد عبد الرحمن، وذلك بعد تعرضه لحادث اصطدام من قبل ميكروباص.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو سيف عبد الرحمن ويكيبيديا، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الفنان المصري المعروف، كما تعرفنا على عمره وزوجاته بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ elcinema.com , سيف عبد الرحمن , 2022\08\9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.