من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز؟

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر 2021 , 08:09
من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز؟

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز الملك الحالي للسعودية  الذي يتقلد أعلى المناصب القيادية داخل المملكة، والذي يهتم الشعب السعودي بمعرفة المزيد من المعلومات عنه نظرًا لاهتمامهم الشديد بأخبار الأميرة حصة لحبهم واحترامهم الشديد لها. 

من هي الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز؟ 

الأميرة حصة هي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز الملك الحالي للسعودية من زوجته سلطانة بن تركي بن أحمد السديري رحمها الله، وهي الأخت الشقيقة الوحيدة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد ولها أخوة أمراء آخرون، كما تبلغ الأميرة حصة من العمر 47 عامًا، حيث ولدت في عام  1974، وتخرجت الأميرة حصة من كلية الحقوق جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وتقلدت الأميرة حصة مجموعة من المناصب الهامة بالمملكة، حيث عملت كأستاذة بكلية الحقوق بجامعة الملك سعود، وفي شهر يوليو من عام 2020، تقلدت منصب الرئاسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية. 

شاهد أيضًا: من هو زوج اميره الطويل الجديد

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز؟ 

إن زوج الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز هو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود، وهو أحد أشهر الشخصيات بالمملكة العربية السعودية، والذي عمل بمجموعة من المناصب الهامة والقيادية بها، وقد فاز الأمير فهد بالأميرة حصة فائقة الجمال الذي أثنى على جمالها العديد من معجبيها ومحبيها وكان أبرزهم والدها الملك سلمان العاهل السعودي. 

من هو فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود؟ 

يعتبر الأمير فهد زوج الأميرة حصة أحد أبرز الشخصيات في المملكة، وقد تقلد الأمير فهد منصب المستشار الخاص بمكافحة الجريمة في المملكة، والذي يعد من المناصب الهامة والحساسة في وزارة الداخلية السعودية نظرا لحرص المملكة على حفظ أمن واستقرار المواطنين بالسعودية. 

شاهد أيضًا: من هو زوج لورين عيسى ويكيبيديا

أبرز أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز 

تعد الأميرة حصة ذات دور فعال ومشاركات بناءة في الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، التي تم عقدها جميعا تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان والدها، وتتمتع الأميرة حصة بشخصية هادئة ومتواضعة وذات خلق كريم، وتولي الأميرة حصة الكثير من الاهتمام بقضايا المرأة السعودية وثقافتها وتفعيل دورها داخل المجتمع. 

محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

وجهت الحكومة الفرنسية للأميرة حصة تهمة العنف والتواطؤ، وتم عقد جلسة محاكمة غيابية للأميرة في يوليو من عام 2019، وقد تم توجيه تلك التهم للأميرة إثر تعرض أحد العمال المصريين المدعو أشرف عيد للضرب والتعنيف داخل شقة الأميرة، حيث تضمنت الشكوى أن الأميرة قامت بتوجيه أوامرها لحارسها الشخصي لكي يقوم بضرب أحد عمال الصيانة بالشقة. 

شاهد أيضًا: من هو زوج أروى عمر ويكيبيديا

أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز

تزوج الملك سلمان ست نساء وقد أنجب منهن العديد من الأمراء الذين اهتم بتربيتهم وتعليمهم جميعا، وكان أبناء الملك سلمان كالتالي: 

  • الأمير فهد بن سلمان: ولد عام 1955م وهو الابن الأكبر للملك سلمان، تقلد منصب مستشار  بوزارة الداخلية ثم عمل كنائب لحاكم المنطقة الشرقية، وتوفي في عام 2001م.
  • الأمير سلطان بن سلمان: ولد عام 1956م وهو الابن الثاني للملك وهو أول رواد الفضاء العرب، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأمير أحمد بن سلمان: ولد عام 1958م، وتوفي في عام 2002م إثر إصابته بالسكتة القلبية. 
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان: ولد في عام 1960م، وتخرج من جامعة الملك فهد للمعادن والبترول.
  • الأمير فيصل بن سلمان: ولد عام 1970م، وهو حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود ودرجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأميرة حصة بنت سلمان: ولدت في عام 1974م، وهي ابنة الملك سلمان الوحيدة، وهي حاصلة  على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في جدة.
  • الأمير محمد بن سلمان: ولد عام 1985م، تقلد منصب ولي العهد وعمل كوزير الدفاع في المملكة منذ عام 2015م، وتم تعيينه كولي للعهد في عام 2017م.
  • الأمير سعود بن سلمان: ولد في عام 1986م، وهو من أبرز رجال الأعمال في المملكة.
  • الأمير تركي بن سلمان: ولد في عام 1987م، وتخرج من جامعة الملك سعود، وعمل كرئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد بن سلمان: ولد في  عام 1988م، وتخرج من القاعدة الجوية الأمريكية كولومبوس، وعمل  كسفير للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية ونائب لوزير الدفاع.
  • الأمير نايف بن سلمان: ولد في  عام 1990م، وهو ابن الملك من فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر بن سلمان: ولد في عام 1995م،  وهو من أبرز هواة التصوير.
  • الأمير راكان بن سلمان: ولد في عام 1997م، وهو الابن الأصغر للملك سلمان.

على ذلك تم التعرف على من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز،  وهو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، والمناصب التي تقلدها في المملكة، كما تم التعرف على دراسة الأميرة حصة وأعمالها بالمملكة.