من هو رؤوف خليف ويكيبيديا

من هو رؤوف خليف ويكيبيديا

من هو رؤوف خليف ويكيبيديا، والذي يعد واحداً من أبرز وأفضل المعلقين على المستوى العربي خصوصاً، والمستوى العالمي على وجه الخصوص، وقد أوكلت إليه مهمة التعليق على العديد من المواجهات الكروية النارية والحاسمة في تاريخ البطولات العالمية، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن هذه الشخصية التي تحمل طابعاً خاصاً من الجانب الشخصي، والمهني، ونرفق بعض المعلومات ذات الصلة.

من هو رؤوف خليف ويكيبيديا

إن رَؤوف بن خميس خَليف هو معلق رياضي تونسي الجنسية، ولد في تونس في العاشر من شهر آذار لعام 1962 ميلادي، ويبلغ من العمر 60 عاماً، حاصلاً على درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة مونبلييه الفرنسية، عمل مراسل للصحف الفرنسية لنقل أخبار المباريات في بطولات مختلفة، حقق نجاحاً واسعاً، وقاعدة جماهيرية عريضة نتيجة تألقه في مجال التعليق، ليصبح واحداً من أشهر المعلقين العالميين والعرب، متزوجاً وله ثلاثة من الأبناء.

رؤوف خليف المسيرة المهنية

بدأ المعلق التونسي الشهير رَؤوف خِليف عمله بصفته مراسلاً صحفياً للصحف الفرنسية لنقل أخبار الرياضة الفرنسية، والتونسية، وبدأ عمله بصفته معلقاً من خلال قناة تونس الأرضية، لينتقل بعد ذلك إلى قناة تونس 7 الفضائية، ومن ثم إلى شبكة وراديو تلفزيون العرب التي كانت تتخذ من إيطاليا مقرّاً لها، وفي نهاية المطاف عمل لصالح مجموعة قنوات بي إن سبوت العربي، وعلق رَؤوف خِليف على العديد من المباريات الحماسية من ضمن بطولات مشهورة مثل كأس القارات، ودوري الأبطال، وكأس أمم أوروبا، وكأس العالم، واختير معلقاً على مباراة السنغال وهولندا من ضمن بطولة كأس العالم 2022 قطر.

رَؤوف خِليف

رؤوف خليف تويتر

يملك المعلق العربي المتميز رَؤوف خِليف حساباً رسمياً وموثقاً عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتبادل مع متابعيه، ومشجعيه، ومحبيه ومحبي الرياضة، والمهتمين بمهنة التعليق آخر أخباره، وبعض المعلومات والنصائح المهمة حول كرة القدم، ومهنة التعليق، ويمكن زيارة حساب رَؤوف خِليف على تويتر مباشرة “من هنا“.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان من هو رؤوف خليف ويكيبيديا، وقد تعرفنا من خلاله على الكثير من المعلومات حول هذه الشخصية الرياضية المهمة والمشهورة عربيّاّ، وعالميّاً.

أسئلة شائعة

  • كم عمر رؤوف خليف

    يبلغ المعلق الرياضي التونسي رؤوف بن خليف من العمر 60 عاماً، فهو من مواليد شهر آذار لعام 1962 ميلادي.

  • من هي زوجة رؤوف بن خليف؟

    إن زوجة رؤوف خليف لا تزال حتى الآن شخصية غير معروفة إعلامياً، ومن المعروف عن رؤوف خليف أنه لا يرغب بالتحدث إعلامياً عن حياته الشخصية.

  • ما سبب غياب رؤوف خليف؟

    إن سبب غياب رؤوف خليف عن التعليق لفترة قصيرة هو تعرضه لمشاكل صحية بركبته.

المراجع

  1. ^twitter.com , رؤوف خليف تويتر , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *