من هو النبي الذي آمن به جميع قومه

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 30 مايو 2021 , 17:05
من هو النبي الذي آمن به جميع قومه

من هو النبي الذي آمن به جميع قومه يعتبر من أهم أسئلة المسابقات الدينية التي تنمي الثقافة الدينية، كما تزيد من معارفه وخبراته، فإذا كنت لا تعرف إجابة السؤال، فإن هذا المقال كتب خصيصًا لك.

من هو النبي الذي آمن به جميع قومه

يتردد هذا التساؤل في المسابقات المدرسية بين الطلاب أو حتى في أوقات الفراغ بين العائلة والأصدقاء، وإجابة سؤال من هو النبي الذي آمن به جميع قومه هي النبي يونس عليه السلام، وهو من الأنبياء الذي ذكرهم الله تعالى في كتابه الكريم، وذكر قصتهم في قرآنه، ليعرف قصتهم كل المؤمنين ويستفيدوا بها.

شاهد أيضاً: من هو النبي الذي ذكر في القران اسمه بحرف الصاد من 4 حروف

قصة النبي الذي آمن به جميع قومه

ذكرنا أن هذا النبي هو نبي الله يونس عليه السلام، وقد أرسله الله إلى مدينة نينوى الواقعة في شمال بلاد الرافدين ونستطيع القول أنها بمدينة الموصل حاليًا، وعندما بدأ النبي يونس دعوته قام قومه بتكذيبه وإيذائه، فلما وجد منهم هذا التكبر والعناد تركهم وقرر الرحيل على متن سفينة مهاجرة.

وفي أثناء رحلته بالسفينة اشتد الموج، وقرر الركاب إجراء قرعة لإلقاء أحد الركاب في البحر لتخفيف حمولة السفينة أملًا في نجاتها، وقد وقعت القرعة على النبي يونس ثلاث مرات فألقوه في البحر، ولكن الله شاء أن ينجيه بمعجزة فالتقمه حوت وظل في بطنه ثلاث أيام يستغفر ربه بالدعاء الشهير: “اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” إلى أن لفظه على الشاطئ، وبعدها بعثه الله إلى قوم يزيد عددهم عن المائة ألف شخص، وقد آمنوا به جميعًا  وبهذا أصبح النبي الذي آمن به جميع قومه، وقد ذكر الله هذه القصة في قرآنه.

شاهد أيضاً: ماهو اول مسجد في الاسلام كان يزوره النبي كل سبت و أقيمت فيه صلاة الجمعة

وبهذا نكون عرفنا إجابة سؤال من هو النبي الذي آمن به جميع قومه، وعرفنا قصته بالكامل، ولماذا حصل على هذه المنحة الربانية، كما عرفنا كيف أحاطه الله بمعجزاته ورعايته إلى أن تم رسالته التي بعثه الله من أجلها، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من هذه المعلومة الدينية، وإلى اللقاء في مقالات أخرى.