من هو الفريق عواد عيد البلوي ويكيبيديا

من هو الفريق عواد عيد البلوي ويكيبيديا

من هو الفريق عواد عيد البلوي ويكيبيديا حيث أنّه كثيرةٌ هي الشخصيات السعودية التي لها مركزها وبصمتها الخاصة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل بجدٍ وتُقدّم السعي الدائم في سبيل خدمة البلاد، ومن هذه الشخصيات الفريق عواد عيد البلوي، حيث سنعمل خلال موقع مقالاتي على تسليط الضوء على أبرز المعلومات التي تخّصه.

من هو الفريق عواد عيد البلوي ويكيبيديا

يُعدّ الفريق عوّاد عيد البلوي من الشخصيات العسكرية في المملكة العربية السعودية، سعودي الأصل والمنشأ، عمل سابقًا  مدير عام الحرس السعودي برتبة لواء بحري قبل أن يتم إعفاؤه في 20 أغسطس في عام 2020، من مواليد 1995، مُهتمًا بالدراسة وألمّ بالكثير من الخبرات العسكرية، حاصل على ماجستير في الإدارة البحرية من الجامعة الدولية البحرية في السويد، وتخرّج بشهادة بكالوريوس في العلوم من الأكاديمية البحرية الباكستانية.

شاهد أيضًا: من هو هيلدر كوستا ويكيبيديا

عواد عيد البلوي السيرة الذاتية

يعدّ الفريق عوّاد من الشخصيات التي قدّمت الكثير من خبراتها العسكرية والمهنية للمملكة السعودية، أمّا عن أبرز المعلومات الشخصية ما نعرضها كالتالي:

الاسم الكامل: عواد بن عيد البلوي.
تاريخ الميلاد: 23 فبراير 1955.
الديانة: الإسلامية.
الجنسية: السعودية.
العمر الحالي: 65 عامًا.
المهنة: عسكري برتبة فريق.
الخدمة العسكرية: من عام 1973 حتى عام 2020.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الإقامة: المملكة العربية السعودية.
الدراسة والشهادات: ماجستير العلوم في الإدارة البحرية من الجامعة الدولية البحرية/السويد، وشهادة بكالوريوس في العلوم من الأكاديمية البحرية الباكستانية.

عواد عيد البلوي السيرة الذاتية 

أعمال ومناصب الفريق عواد عيد البلوي

شغل الفريق عواد الكثير من المناصب خلال مسيرته العملية والعسكرية في المملكة السعودية والتي نعرض أبرزها في النقاط التالية:

  •  تم تعيينه رئيسًا للندوة الدولية الأولى لأمن وسلامة الحدود البرية والبحرية في منطقة جدّة.
  • شغل الفريق عواد عضوية وفد المملكة العربية السعودية لدى المنظمة البحرية الدولية.
  •  قائد وحدة أمن ميناء الملك عبد العزيز.
  • نائب مدير عام حرس الحدود،
  • عمل كمدير العمليات في المنطقة الشرقية.
  • مدير للإدارة العامة في الإسناد البحري بالرياض.
  • مدير عام حرس الحدود حيث شغل هذا المنصب في عام 2014 ليتم إعفاؤه منه عام 2020، وذلك بقرار من رئيس المملكة، حيثُ أُحيل بعدها للتحقيق.
  • تم ترقيته لرتبة الفريق في 19 يوليو عام 2016.
  • رئيسًا لِلّجنة الدائمة لإدارة الكوارث البحرية.

شاهد أيضًا: من هي نهال فلمبان ويكيبيديا

إعفاء الفريق عواد عيد البلوي

في 21 أغسطس من عام 2020 صدر قرار ملكي بإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم العسكرية، وكان من بينهم الفريق عواد مدير عام حرس الحدود وكذلك محافظي أملج والوجه مدير مركز السودة، وتعود الأسباب إلى ظهور شُيهات فساد وتعدّيات غير نظامية على أراضي البحر الأحمر.

وبهذه المعلومات نصل لختام مقالنا من هو الفريق عواد عيد البلوي ويكيبيديا حيث سلطنّا الضوء ضمن سطوره على حياة الفريق عواد، وكذلك مناصبه المهنية والعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.