من هو الصحابي الذي اخذ سبعين سورة مشافهة من النبي

من هو الصحابي الذي اخذ سبعين سورة مشافهة من النبي

من هو الصحابي الذي اخذ سبعين سورة مشافهة من النبي، فالقرآن الكريم هو كتاب الله المعجز، والمحفوظ في الصدور من كل مس أو تحريف، والذي نزل في سور خلال أوقات مختلفة، وجمع في كتاب واحد في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على الإجابة الصحيحة على السؤال.

من هو الصحابي

إن الصحابي هو اسم يطلق على كل من لقي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأسلم وتوفي وهو مسلم، كما يلقب بالصحابي كل من صاحب النبي وكان من أنصاره، حيث رافقوا النبي في أغلب الأوقات، وحاربوا معه وساعدوه في نشر رسالته، وقد تولى الصحابة الخلافة الإسلامية بعد رسول الله، وأكملوا ما أوصاهم به.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي قال لو كان الفقر رجلا لقتلته

من هو الصحابي الذي اخذ سبعين سورة مشافهة من النبي

حرص نبي الله محمد -صلى الله عليه وسلم- على تلقي القرآن من الوحي وتلقينه للمسلمين، حيث كان هناك عدد من الصحابة المسلمين الذين حفظوا العديد من السور قبل تدوينها، لذلك فإن الإجابة الصحيحة هي:

  • الصحابي عبدالله بن مسعود رضي الله عنه.

من هو عبدالله بن مسعود

إن عبد الله بن مسعود هو الصحابي أبو عبد الرحمن عبد الله بن مسعود حليف بني زهرة، وهو من رواة أحاديث رسول الله، وهو أول من جهر بقراءة القرآن في مكة المكرمة، وتأذى تلقى سبعين سورة من القرآن الكريم مشافهة من النبي، وأحد المهاجرين معه، ومن أوائل المسلمين.[1]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو الصحَابي الذي اخذ سبعين سورة مُشافهة من النبي، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، كما تعرفنا على الصحابة بالتفصيل.

المراجع

  1. ^marefa.org , عبدالله بن مسعود , 14/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *