من هو الذي مات ولم يولد

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 2 يونيو 2021 , 12:06
من هو الذي مات ولم يولد

من هو الذي مات ولم يولد؟ هو لغز من الألغاز الدينية التي تعمل على زيادة معلومات المسلم، كما تزيد من نشاطه الذهني لاستحضار المعلومات، ويعتبر هذا النوع من الألغاز مهم جدًا في الأنشطة الثقافية أو التعليمية حيث أنه يجمع بين الثقافة والترفيه، فإذا كنت لا تعرف إجابة هذا اللغز فتابع القراءة.

من هو الذي مات ولم يولد ؟

هذا اللغز من الألغاز التي تشير إلى شخص إنسان عاقل ليس جماد أو حيوان حيث أنه بدأ بأداة الاستفهام من وهي سؤال عن الفاعل العاقل، فبعد التفكير قليلًا من الشخص الذي لم يولد من رحم أم مثلنا ولكنه مات مثل بقية البشر؟ بعد قليلًا من التفكير تجد أن الشخص الذي لم يولد ولكنه خُلق على صورته مباشرة هو نبي الله آدم، فقد بدأ الله به خليقة البشر وعندما استوفى عمره مات مثل مصير باقي أولاده من سائر البشر.

شاهد أيضاً: من هو النبي الذي دفن في عهد عمر بن الخطاب

نبي الله آدم

إن نبي الله آدم عليه السلام هو الإنسان الوحيد الذي لم يولد ولكن الله تعالى خلقه من التراب بيده كما أخبرنا القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وقد لقب آدم بأبو البشر، كما لقب بأبو الأنبياء أيضًا، وقد ذكر الله تعالى قصة الخلق في كتابه العزيز تفصيليًا، كما ذكر كيف علم آدم الأسماء كلها وجعل الملائكة تسجد، كما ذكر الله بداية حقد الشيطان عليه ليبدأ الصراع الأزلي بين البشر وبين الشيطان عدو البشر الأول كما أخبرنا الله تعالى في قرآنه.

كما قص الله علينا في قرآنه الصراع الذي دار بين قابيل وهابيل ولدي آدم عليه السلام وكيف انتهت بقتل هابيل، وكيف تعلم قابيل الدفن تمهيدًا لبداية الصراع على وجه الأرض بين بني البشر وبعضهم وحقد بعضهم على بعض ومقتل بعضهم لبعض طمعًا في بعض المكاسب وحقدًا على بعضهم وغيره فينا بينهم.

شاهد أيضاً: من هو النبي الذي ذكر في القران اسمه بحرف الصاد من 4 حروف

وبهذا نكون أجبنا عن اللغز الثقافي الديني من هو الذي مات ولم يولد؟ وأوضحنا أن الإجابة نبي الله آدم مع ذكر بعض المعلومات عنه وإلى اللقاء في ألغاز أخرى.