من هو الامير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الامير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الامير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يكون الابن الحادي العشر من أبناء الملك السعودي سعود بن عبد العزيز وله من الأبناء 8 بناتًا وشبابًا وأحدهم الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبد العزيز الذي أعلن الديوان الملكي عن وفاة والدته التي تكون إحدى زوجات الأمير ماجد. وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على مزيد من المعلومات عن الأمير مَاجد، بما في ذلك مستعرضون خبر وفاة والدة الأمير نايف.

من هو الامير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ويكيبيديا

إن الأمير مَاجد هو ابن الملك سعود بن عَبد العزيز آل سعود، وهو الابن الحادي عشر له وُلد في مدينة الرياض في عام 1349 هجري، ونشأ ودرس في مدارس الرياض في كل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وبعد ذلك تخصص في العلوم السياسية في جامعة برنستون، وحصل منها على درجة البكالوريوس ليتولى بعد ذلك منصب رئيس جامعة القاهرة، لكنه لم يستمر طويلًا في المنصب إلى أن استقال، وبعد عامين من استقالته تولى رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، ومن المعروف عنه أنه لم يتول أي منصب حكومي في حياته.

شاهد أيضًا: من هو الامير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل

الامير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود السيرة الذاتية

تتمثل أهم المعلومات الشخصية عن الاَمير مَاجد بن سُعود بن عَبدالعزيز بما يلي:

  • الاسم الكامل: ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • تاريخ الميلاد: 1929.
  • العمر: 40 عامًا.
  • مكان الميلاد: الرياض.
  • المواطنة: السعودية.
  • مكان السكن: السعودية.
  • الجامعة الأم: جامعة برنستون.
  • المؤهل العلمي: العلوم السياسية.

متى توفي الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز

توفي الأَمير مَاجد بن سُعود بن عَبد العزيز في تاريخ 27/ يوليو/ 1969 عن عمر يناهز 40 عامًا، وكان سبب الوفاة تعرضه إلى أزمة صحية حيث كان يعاني من مرض الحصبة، وتدهورت صحته في الفترة الأخيرة ما أدى إلى وفاته بعد ستة أشهر من وفاة والده الأمير سُعود بن عَبدالعزيز، وتمت الصلاة على الأمير مَاجد في جامع الإمام تركي، ودفنه في مقبرة العود.

عدد زوجات الأمير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز

تزوج الأمير مَاجد -رحمه الله- ثلاث مرات فكانت زوجته الأولى هي الأميرة جوهرة بنت عبد الرحمن بن أحمد بن عبدالرحمن السديري، ومن ثم تزوج من الأميرة نجلاء بنت محمد ناصر آل ناصر، وكذلك كان زوجة ثالثة وهي مصرية الجنسية ولكن اسمها مجهول، وله من جميع زوجاته 8 أولاد.

وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز

إن الأمير نايف هو أحد أبناء الأمير ماجد بن سعود بن عبد العزيز وله رتبة اللواء الركن حيث تخرج من الأكاديمية الملكية ساندهيرست، وفي الساعات الأخيرة أعلن الديوان الملكي عن وفاة والدته من خلال بيان رسمي اقتضى التالي:[1]

انتقلت إلى رحمة الله تعالى والدة صاحب السمو الملكي الأَمير نايف بن ماجد بن سُعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها ـ إن شاء الله ـ يوم غد الأربعاء الموافق 23 / 11 / 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

إلى هنا، تعرفنا على من هو الامير ماجد بن سُعود بن عَبدالعزيز آل سعود، الذي يعد الأمير نايف أحد أبنائه وقد تم الإعلان عن وفاة والدته مؤخرًا.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , بيان من الديوان الملكي , 21/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.