من هو الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

كتابة فارس أبو ظاهر - تاريخ الكتابة: 22 ديسمبر 2021 , 11:12
من هو الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

تداولت العديد من وسائل الإعلام السعودية والعربية اليوم إسم الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بشكل كبير، وجاء ذلك بعدما أعلنت الجهات العليا بالمملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، ليلاقي هذا الخبر حالة كبيرة من الحزن والتفاعل من قبل عدد كبير من محبي هذه الشخصية البارزة، وفي ظل ذلك طالب عدد كبير بالتعرف عليه، ولهذا سيتضمن هذا المقال كافة المعلومات حوله.

الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود السيرة الذاتية

إن الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الإبن الرابع والأربعون من أبناء الملك سعود ملك المملكة العربية السعودية الثاني رحمه الله، وولد الأمير نهار بن سعود  في عام  1962م في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وتنقل الأمير نهار بين العديد من المناصب في المملكة وكان له الدو الكبير في خدمة المملكة وفي المجالات المختلفة الذي عمل بها.

زوجة الأمير نهار بن سعود

على الرغم من عدم ظهور زوجة الأمير نهار بن سعود  للإعلام البتة إلا أنه قدتم التعرف على إسمها، وهي الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، وبذلك تكون الأميرة مها هي إبنة عمته الأميرة دليل بنت عبد العزيز آل سعود.

أبناء الأمير نهار بن سعود

منَّ الله على الأمير نهار بن سعود بولدين من زوجته الأميرة مها بنت عبد العزيز بن تركي، وهما الأمير سعود بن نهار بن سعود والأمير محمد بن نهار بن سعود، ويجدر القول بأنه متزوج من الأميرة سارة بنت منصور بن مشعل بن عبد العزيز، وعُرف عنهما بأنها كثير ما يظهروا على منصات التواصل الإجتماعي، وذلك من خلال مشاركتهم آرائهم في العديد من القضايا بالمجتمع السعودي ولا سيما الإجتماعية، وأما بنات الأمير نهار بن سعود فقد أنجب الأمير نهار بن سعود بنتين من زوجته الأميرة مها، وهما الأميرة دليل والأميرة دينا.

عمر نهار بن سعود

ولد الأمير نهار بن سعود  في عام 1962م في السعودية الرياض، وتوفى رحمة الله بعام 2021م وبذلك يكون قد توفى الأمير نهار بن سعود عن عمر ناهز 59 عامًا، وقد قضى بن سعود حياته في خدمة المملكة العربية السعودية في المجالات والأعمال والمناصب الذي تقلدها طوال حياته.

سبب وفاة نهار بن سعود

لاقى خبر وفاة الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز التفاعل الكبير من قبل التفاعل الكبير من قبل روّاد مواقع السوشيال ميديا، وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن سبب وفاة الفقيد من قبل المقربين منه، إلا أنه يجدر القول بأنه كن يُعاني من مرض عُضال في الآونة الأخيرة، وذلك ما يُرجح بأن يكون هذا المرض هو ما قد أودى بحياته.

عدد زوجات نهار بن سعود بن عبدالعزيز

يبلغ عدد زوجات الأمير نهار بن سعود ثلاث زوجات، وتعتبر الأميرة مها بن عبدالعزيز بن عبدالله إبن جلوي إبن تركي آل سعود هي الزوجة المعروفة إلى حد الآن، وكما عُرف عن الأمير نهار بأنه دائمًا ما يقوم بدعم الأميرة مها في المبادرات والأعمال والمناصب التي توكل لها، والتي تنشط على الصعيد الإجتماعي والسياسي والإقتصادي.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ احمد خليفة الصباح

نعي الأمير نهار بن سعود

نشر العديد من الأشخاص في السعودية نعي بوفاة الأمير نهار آل سعود اليوم، وجاءت ردود الأفعال بسبب خبر وفاة الأمير نهار بن سعود من قبل بعض الشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

قال الأمير سلطان بن خالد آل سعود:

 تغريده تعزية حيث قال في وفاة الأمير نهار انتقل إلى رحمه الله والدي صاحب السمو الملكي الأمير #نهار_بن_سعود_بن_عبدالعزيز، آمن من الله أن يغفر له وأن يرحمه لا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون.

غرّد عبد الرحمن بن مساعد عبر حسابه على تويتر:

“إنا لله وإنا إليه راجعون – اللهم إرحمه واغفر له وأسكنه الجنة وألهمنا ومحبيه الصبر”

كتب قال الأمير سطام آل سعود عبر حسابه على تويتر:

انتقل إلى رحمه الله والدي صاحب السمو الملكي الأمير #نهار_بن_سعود_بن_عبدالعزيز، نأمل من الله أن يغفر له وأن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته، لا حول ولا قوة الا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

كتب المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه على تويتر:

“إنا لله وإنا إليه راجعون – اللهم ارحمه واغفرله وأكرم نزله ووسع مدخله اللهمّ اجعل قبره روضة من رياض الجنة”

نعى لاعب كرة القدم الأسبق سامي الجابر عبر حسابه على تويتر:

 “إنا لله وإنا إليه راجعون – اللهم ارحم عبدك #نهار_بن_سعود_بن_عبدالعزيز واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة يا رب العالمين”

شاهد أيضًا: من هو المشهور محمد الشمري

ختامًا، نكون قد وصلنا إلى نهاية الحديث عن الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود ، والذي أضفنا فيه سيرته الذاتية وسبب وفاته ومجموعة واسعة من المعلومات الهامة وحل هذه الشخصية السعودية البارزة.