من هو اخر انبياء بني اسرائيل

كتابة layla - تاريخ الكتابة: 27 فبراير 2021 , 16:02 - آخر تحديث : 27 فبراير 2021 , 16:02
من هو اخر انبياء بني اسرائيل

من هو اخر انبياء بني اسرائيل ؟ هو سؤال شائع ومنتشر على العديد من المواقع، ويحتاج إلى إجابة أكيدة، حيث أن الله عز وجل ارسل إلى بني إسرائيل الكثير من الأنبياء، وذلك لأنهم قوم ضالين أراد الله سبحانه وتعالى أن يرسل لهم الأنبياء بمختلف الرسالات السماوية حتى لا تكون لديهم حجة في الإيمان بالله تعالى.

من هو اخر انبياء بني إسرائيل

  • آخر انبياء بني إسرائيل وهو نبي الله عيسى بن مريم عليه السلام، وكان آخر الأنبياء الذين بعثوا في بني إسرائيل، ونزل اليهم بكتاب الإنجيل.
  • وأتى يسيدنا عيسى إلى قومه مصدقا لكل الأنبياء الذين جاءوا من قبله، ومنهم سيدنا يوسف وسيدنا موسى الذي جاء بالتوراة، حيث بعث الله لهم عيسى ابن مريم بالعديد من المعجزات.
  • وهي المعجزات التي وهبها الله عز وجل له دون غيره من الرسل، وذلك من أجل أن تكون دليل قاطع على نبوته، ولكي يصدق بني إسرائيل الرسل.
  • حيث كان سيدنا عيسى يقوم بتشكيل الطين على هيئة طير وينفخ فيه بإذن اله فتصير طير، وكان يمسح على الإنسان الأكمه أو الأبرص فيشفى بإذن الله.
  • ومن معجزاته أيضًا عليه السلام أنه كان يحي الموتى، ويخبر الناس بما يخفون في بياتهم بإذن الله تعالى، وكل هذه المعجزات كانت بفضل الله لكي يؤمنوا بني إسرائيل بالله عز وجل.

شاهد أيضًا: معجزات الانبياء وقصص عن معجزات الانبياء من القران والسنة

قول وأراء المسلمين في نبي الله عيسى

قد يعتقد النصارى ومن هم اتباع السيد المسيح، بأنه أله لان الله سبحانه وتعالى منحه أحياء الموتى، والمقدرة على شفاء الأمراض الميؤس منها، ولكن بالنسبة إلى المسلمين أمة محمد صلى الله عليه وسلم، فلهم راي آخر تماما، وهو راي مستند لما نزل في القران الكريم، وخبرنا به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أن عيسى عليه السلام أرسله الله إلى يني إسرائيل بشريعة التوحيد لله عز وجل، وعدم الاعتقاد تمام بأن عيسى عليه السلام اله أو أنه ابن الله لأنه ولد دون اب من السيدة مريم العذراء، كما أن المسلمون دائمون الاعتقاد والإيمان بمعجزات الله عز وجل، في أن يخلق إنسان دون أب، كما أن عيسى جاء ليحلل ما يحلله الله عز وجل، ويحرم ما حرمه الله عز وجل.

وهذا على عكس اعتقاد النصارى أن عيسى جاء إلى أن يحلل ما حرمه الله تعالى على بني إسرائيل، بل أنه جاء مبشرا لقدوم خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا إجابة عن سؤال من هو اخر انبياء بني إسرائيل والذي بعثه الله تعالى بقول الحق، لهم وانزل لهم الكثير من المعجزات إلا أن قليل منهم يؤمنون.

شاهد أيضًا: كم كان عمر الرسول عندما توفيت امه

 حياة عيسى بن مريم

بعد ما تعرفنا على من هو اخر انبياء بني إسرائيل وهو سيدنا عيسى عليه السلام، فقد كان لميلاده أكبر معجزة لله عز وجل على الأرض، وهو أنه خلق دون أب، حيث أن قوم السيدة مريم عندما اكتشفوا حالتها وهي تحمل طفل صغير على يديها وتدعي بأنه أبنها، هاجموها بأكبر التهم وهي تهمة الزنا، لان العقل البشري لبني إسرائيل، لا يستوعب ابدآ ولادة طفل بدون اب له.

وكانت صدمة لهم جميعًا، فلذلك اتهموا بأنها ارتكبت الفاحشة، وهنا أتت معجزة أخرى من معجزات الله عز وجل، وهو رفع الاتهام عن امه وهو مازال في المهد، أي طفل رضيع، ليتكلم وينطق ويقول أني من روح الله.

وبالرغم من أن بني إسرائيل يعلمون عن السيدة مريم العذراء الفضل والإصلاح والأخلاق الطيبة، إلا أنهم كذبوه، بل وحاولوا أن يكيدون له المكائد، حتى رفعه الله عز وجل وانقذه من كيدهم، لينزل الله سيدنا عيسى في آخر الزمان مرة أخرى، ليحكم بين الناس بالحق وشرع الله، بعدما يسود الظلم والفساد في الأرض في آخر الزمان.

سؤلنا كان عن من هو اخر انبياء بني إسرائيل والذي تعرفنا على الإجابة له وهو نبي الله عيسى عليه السلام، وتعرفنا أيضًا على مولد وحياة سيدنا عيسى، بالإضافة إلى قول النصارى والمسلمين في حق نبي الله عيسى عليه السلام.