من هم ازواج كريمة مختار

من هم ازواج كريمة مختار

من هم ازواج كريمة مختار، تلك الممثلة المصرية التي ما زالت تذكر بكثرة، على الرغم من مرور 6 أعوام على رحيلها، وذلك بفضل ذكراها الخالدة في عقول وقلوب  كل من شاهد أعمالها الدرامية والسينمائية المميزة، وسوف نتعرف في مقالنا هذا عبر موقع مقالاتي على عدد أزواج تلك الممثلة، كما سنتعرف على عدد أبنائها بالتفصيل.

من هم ازواج كريمة مختار

إن زوج كَريمة مختار هو الممثل والمخرج المصري نور الدمرداش، وهو من مواليد 12 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1925 م في مدينة طنطا في جمهورية مصر العربية، فهو يكبر كريمة مختار بتسع سنوات، وقد تزوجت منه في عام 1958 م بعد أن جمعتهما قصة حب قوية، وأنجبت منه أربعة أبناء، ويعد نور الدمرداش من أشهر ممثلي منتصف القرن الماضي، حيث بدأ التمثيل من عام 1949 م واستمر فيه حتى توفي في 7 فبراير/ شباط من عام 1994 م إثر أزمة قلبية مفاجئة.

من هم ازواج كريمة مختار

كم مرة تزوجت كريمة مختار

تزوجت الممثلة كَريمة مختار مرة واحدة فقط، وهي من الممثل نور الدمرداش، وقد استمرت في هذا الزواج حتى وفاة زوجها، ولم تتزوج من بعده، وتملك الفنانة كَريمة مختار مسيرة فنية تمتد لأكثر من خمسة عقود، قدمت فيها العديد من الأعمال الفنية المميزة، والتي حصلت من خلالها على العديد من الجوائز، حتى توفيت في يوم الخميس الواقع في 12 يناير/ كانون الثاني من عام 2017 م إثر معاناتها الطويلة مع المرض.

كم مرة تزوجت كريمة مختار

كم عدد ابناء كريمة مختار

أنجبت الممثلة كَريمة مختار من زوجها المخرج نور الدمرداش 4 أبناء، وسوف نتعرف على أسمائهم وفق الآتي:

  • معتز نور الدمرداش
  • هبة نور الدمرداش.
  • أحمد نور الدمرداش.
  • شريف نور الدمرداش.

كم عدد ابناء كريمة مختار

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا من هم ازواج كريمة مختار، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بزوج هذه الممثلة الراحلة، كما تعرفنا على عدد أبنائها بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية الفنانة كريمة مختار؟

    إن جنسية الفنانة الراحلة كريمة مختار هي الجنسية المصرية.

  • ما هي ديانة الفنانة كريمة مختار؟

    إن ديانة الفنانة كريمة مختار هي الديانة الإسلامية.

  • متى توفيت الفنانة كريمة مختار؟

    توفيت الفنانة المصرية كريمة مختار في يوم الخميس الواقع في 12 يناير/ كانون الثاني من عام 2017 م، والذي يقابله على التقويم الهجري يوم 14 ربيع الثاني من عام 1438 هـ.

المراجع

  1. ^marefa.org , كريمة مختار , 16/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *