من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات

كتابة سحر محمد غنيمي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر 2021 , 08:12
من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات

من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات ، ينتج العالم كمية ضخمة جدًا من النفايات بشكل يومي تسبب التلوث وانتشار الأمراض بين البشر، ولذلك اتجه العالم كله في الفترة الأخيرة إلى اتباع تقنية إعادة التدوير للاستفادة من هذه الكمية الكبيرة من النفايات.

من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات

تعد العبارة من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات العبارة صحيحة، بتقنية إعادة التدوير تمكن الإنسان من استغلال النفايات في صورة أخرى بدلاً من إهدارها في البحر أو حتى بالحرق في المحارق بما يسببه ذلك من تلوث للبيئة ونشر الأمراض المختلفة بين الإنسان والحيوان في البر والبحر، وتقنية إعادة تدوير النفايات أصبحت اتجاه عالمي يطبق في جميع الدول سواء الغنية منها والفقيرة، حيث تعتمد تقنية إعادة تدوير النفايات على فصل كل المواد التي يمكن استغلالها مثل الحديد والمعادن والمواد البلاستيكية والأكياس وكل ما يمكن الاستفادة منه عن بقايا الطعام وغيرها من النفايات الغير صالحة للتدوير، ثم تنقل هذه المواد إلى المصانع المختلفة لإعادة تشكيلها وإنتاج مواد جديدة كليًا باستخدام هذه النفايات.

شاهد أيضًا: النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى ……..

فوائد إعادة التدوير للنفايات

هناك العديد من الفوائد والمزايا التي تنتج عن عملية إعادة تدوير النفايات سواء للبيئة أو للإنسان ومنها:

  • توفير فرص عمل كثيرة مما يساعد على حل مشكلة البطالة حيث أن عملية إعادة التدوير تحتاج إلى سلسلة طويلة من الوظائف والمهام مثل جمع النفايات وتسليمها للمصانع وفصل العناصر عن بعضها وإلى غير ذلك من الوظائف المتعددة التي تحتاج لأيدي عاملة كثيرة.
  • الحد من التلوث حيث أن تراكم النفايات بمختلف أنواعها من النفايات الكيماوية والصناعية يسبب خطر التسمم للإنسان والحيوان وإعادة تدويرها يساعد على استخدامها مرة أخرى بشكل صحيح وآمن بدلاً من التخلص منها بطرق خاطئة.
  • حماية البيئة حيث ساهمت تقنية إعادة التدوير في حماية البيئة وإنقاذ الآلاف من الأشجار التي كان يتم قطعها يوميًا لإنتاج الورق مما ساهم في الحفاظ على الغابات وحفظ التوازن البيئي لكوكب الأرض.
  • الحد من الاحتباس الحراري الذي كان يحدث بسبب حرق تلك الكميات الضخمة من النفايات باستمرار مما كان يسبب انبعاث كميات كبيرة من الغازات السامة مثل ثاني أكسيد الكربون والكبريت والنيتروجين مما كان يسبب حدوث خلل في المناخ.
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية حيث أن عملية إعادة التدوير تمنح منتجات جديدة مما يقلل الاعتماد على المواد الخام الطبيعية.
  • تقليل عدد مكبات النفايات فإن عملية إعادة تدوير النفايات عملت على تقليل كمية النفايات التي تنتج كل يوم مما أدى ذلك إلى تقليل عدد المركبات التي تستخدم لوضع النفايات فيها.

شاهد أيضًا: ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمه الطاقه

وفي نهاية المقال عن من فوائد التدوير إعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات وبالتأكيد أن هذه العبارة صحيحة نظرًا لما تتضمنه عملية إعادة التدوير من فوائد عديدة تعود على الإنسان والبيئة بأكملها.