من صفات البراء بن عازب رضي الله عنه

من صفات البراء بن عازب رضي الله عنه

من صفات البراء بن عازب رضي الله عنه، ذلك الصحابي الجليل الذي روى الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، وشارك الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- في العديد من الغزوات. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا الصحابي الجليل، كما سنتعرف على إجابة سؤال من صِفات البراء بن عازب -رضي الله عنه- الصحيحة.

من هو البراء بن عازب رضي الله عنه

إن البراء بن عازب أو أبا عمارة البراء بن عازب الأنصاري هو أحد الصحابة المسلمين، وهو من مواليد عام 600 م في مدينة المدينة المنورة، وقد عاش وترعرع وأسلم فيها عندما كان في سن صغير مع والده. وأراد أن يشارك في غزوة بدر، ولكن رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- منعه عن ذلك، بسبب صغر سنه، ليشارك من بعد ذلك في حوالي 15 غزوة، وأولها غزوة أحد الشهيرة.[1]

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي أعطاه الرسول مفتاح الكعبة يوم فتح مكة

من صفات البراء بن عازب رضي الله عنه

اتسم الصحابة المسلمون بالكثير من الصفات النبيلة، والتي ميزتهم عن غيرهم من الأشخاص، ومن بين هؤلاء الصحابة الصحابي الجليل البراء بن عازب رضي الله عنه. والذي سنتعرف على أهم صفاته النبيلة من خلال إجابة سؤال من صِفات البراء بن عازب رضي الله عنه، وهي:

  • الشجاعة، والشدة، وحب العلم.

شاهد أيضًا: من هو الصحابي الذي قال لو كان الفقر رجلا لقتلته

كم حديث روى البراء بن عازب رضي الله عنه

روى الصحابي الجليل البَراء بن عازب -رضي الله عنه- خلال سكنه في مدينة الكوفة حوالي 305 أحاديث، وانقسموا إلى 22 حديثاً في الصحيحين، و15 حديثًا في البخاري، و6 أحاديث في المسلم، ومجموعة من الأحاديث في الجماعة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من صِفات البراء بن عازب رضي الله عنه، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الصحابي الجليل، كما تعرفنا على أبرز صفاته وعدد الأحاديث التي نقلها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^marefa.org , البراء بن عازب , 19/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *