مميزات ساعة ابل

كتابة ALAA - تاريخ الكتابة: 11 أكتوبر 2021 , 10:10
مميزات ساعة ابل

مميزات ساعة ابل يتساءل حولها الكثير خاصةً محبين هواتف وجميع منتجات شركة ابل الشهيرة، حيث تعد تلك الساعة من الساعات الذكية التي تم تصنيفها بأنها الأولى من نوعها في المجال التقني، وسوف يتم عرض جميع صفات ساعة أبل في هذه المقالة.

مميزات ساعة ابل

قام تيم كوك وهو الرئيس التنفيذي لشركة آبل بالإعلان عن جميع تفاصيل ومميزات تلك الساعة في مؤتمر تم عقده في مدينة فرانسيسكو وتم الإعلان عن أسعارها وموعد إصدارها في الأسواق.

وقامت شركة آبل في آخر تحديث لتلك الساعة بدعم اللغة العربية بها، بالإضافة إلى هذا فهي تتصف بالكثير من المميزات، ومن هذه المميزات ما يلي:

القدرة على الوصول إلى المساعد الشخصي

تعمل تلك الساعة على تمكن مستخدميها من الوصول إلى Siri، فهو يعد المساعد الشخصي التابع لشركة آبل، كما أنه يتم الوصول إليه من خلال مناداته بقول كلمة أهلًا سيري أو Hey Siri، أو من خلال الضغط المستمر على زر الباور الموجود في جانب الجهاز، حيث إنه يمكن الشخص من القيام بإرسال الرسائل بسرعة وسهولة.

إجراء المكالمات والمراسلات

يستطيع مستخدم تلك الساعات أن يقوم بإرسال الرسائل الإلكترونية، واستقبالها أيضًا، حيث يقوم المستخدم بإملاء الرسالة بشكل صوتي، أو من خلال قيامه باختيار رسالة من الرسائل المحددة من قبل، كما تحتوي تلك الساعة على ميكروفون ومكبر صوت مدمجان مع بعضهم البعض، لكي يتمكن المستخدم من إجراء المكالمات الصوتية، ويستطيع المستخدم أن يقوم بإلغاء المكالمات الواردة إليه عن طريق تغطية الساعة باليد.

القدرة على تتبع مؤشرات اللياقة البدنية

تساعد هذه الساعة المستخدمين على العيش في حياة مخطط لها وصحية، حيث يتمكن الشخص من إدخال الأهداف الخاصة به إلى البرامج، بعد ذلك تعمل تلك البرامج والتطبيقات على تتبع النشاط البدني الخاص بالمستخدم، كما أنها تقوم بتلك المهمة من خلال احتوائها على أجهزة الاستشعار.

تسهيل عملية التسوق

يتوافر بتلك الساعات نظام Apple Pay، حيث إنه يعد النظام المسئول عن استبدال بطاقات الخصم والائتمان، لكي يتم القيام بعمليات الشراء والتسوق، ويتم القيام بذلك من خلال الاعتماد على تقنية NFC، ومن خلال تلك التقنية يكون لدى الأشخاص الذين يمتلكون Visa Card أو Master Card القدرة على حفظ المعلومات الخاصة بتلك البطاقات على الملفات التابعة لشركة آبل.

القدرة على الوصول إلى العديد من التطبيقات

يتمكن مستخدمي تلك الساعات من الوصول إلى عدد كبير من البرامج والتطبيقات، منها مثلًا الصور، الموسيقى، الخرائط، والتقويم، وتقوم بعرض تلك التطبيقات في صورة أيقونات دائرية صغيرة الحجم، كما أنها تستخدم ما يسمى بمحرك taptic، لكي تقوم بعرض الإشعارات والتنبيهات الخاصة بتلك التطبيقات، فعندما يتم وصول تلك الإشعارات تقوم الساعة بالضغط على معصم اليد، أو تهتز كإشارة منها لوصول إشعار جديد.

القدرة على التنقل بين التطبيقات

يتمكن المستخدم من خلال ساعة آبل الجديدة من التحرك بين العديد من التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية، كما أنه يستطيع أن يقوم بتصغير وتكبير عرض الشاشة، وذلك فقط من خلال الضغط على الزر الكبير المتواجد في جانب الساعة الأيمن.

توافر العديد من الرموز التعبيرية

يستطيع مستخدمي تلك الساعة أن يقوموا بالرد على بعض الرسائل الواردة إليهم من خلال العديد من الرموز التعبيرية المختلفة والمميزة التي قامت شركة آبل بتوفيرها على تلك الساعة، وهي تعد من أكثر مميزات ساعة ابل التي أسعدت عدد كبير من مستخدميها.

توفير العديد من الخاصيات المتعلقة بالموقع

تمكن تلك الساعة مستخدميها من الوصول إلى الخرائط الخاصة بشركة آبل، بخلاف الخرائط التي يوفرها تطبيق جوجل، كما أنها تتيح القدرة على مشاركة الموقع الجغرافي مع أي شخص ببساطة، وتوفر أيضًا القدرة على معرفة اتجاهات المشي عند الذهاب إلى عنوان معين.

القدرة على التواصل مع الأصدقاء من خلال الرسم على الشاشة

قامت شركة آبل بتوفير تلك الخاصية لمستخدميها، لكي يستطيعوا التواصل مع أصدقائهم بواسطة الرسم على الشاشة، ويتم القيام بذلك بواسطة النقر على الزر الجانبي الموجود بأسفل الساعة، حينها سوف تظهر على الشاشة جهات الاتصال، أو قائمة الأصدقاء الخاصة بالمستخدم.

مميزات WatchOS 6 آبل

تعتبر تلك الساعة من أعلى الساعات التي قامت شركة آبل بتصميمها من حيث التقنيات المتوافرة بها، كما قامت الشركة في مؤتمر تم عقده في عام 2019 م بالإعلان عن توافر مميزات حديثة في تلك الساعة، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • وجه الساعة: تم توفير العديد من وجوه الساعات، التي يتصف بعضها بالجرأة، والبعض الآخر ذات وجه يتغير بتغير اللغة التي يتم اختيارها بصورة عشوائية، ووجه آخر يتغير بتغير موقع الشمس.
  • ميزة Activity Trends: تقوم بتوفير بيانات طويلة الأجل متعلقة بلياقة المستخدم، ويمكن بواسطتها مقارنة ما قام ببذله من نشاط بدني خلال آخر 90 يوم في السنة، لكي يستطيع معرفة إذا ما كان هناك انخفاض أو ارتفاع في نشاطه البدني.
  • تنبيه المستخدم بالأغنية التي يستمع إليها: تقدم تلك الساعات هذه الخاصية من خلال تطبيق Shazam، حيث إنه يمكن من خلال ذلك التطبيق أن يتم تفعيل المساعد سيري، والقيام بسؤاله عن الأغنية التي تعمل.
  • معالجة المشكلة المتعلقة بضعف السمع: تحتوي تلك الساعة على تطبيق يسمى Noise، وهو يقوم باستشعار الضوضاء الموجودة بالبيئة المحيطة، كما أنه يعمل على تنبيه المستخدم في حالة وجوده بمنطقة تحتوي على ضوضاء.
  • اخبار المستخدم بالوقت بطريقة مبتكرة: يتمكن المستخدم من معرفة الوقت من خلال قيامه بالنقر مرتين متتاليتين على وجه الساعة، وسوف تقوم الساعة بإخباره بالوقت بأسلوب صوتي، وبصوت عالي أيضًا، بدون أن ينظر إليها.
  • توافر العديد من التطبيقات الخاصة بالآيفون على الساعة آبل: يستطيع المستخدم من خلال تلك الخاصية أن يقوم بنقل الكثير من التطبيقات إلى الساعة، ومن هذه التطبيقات Audiobooks، Calculator، Voice Memos.
  • وجود متجر التطبيقات: يتمكن المستخدم من الوصول إلى App Store، والبحث عن التطبيق الذي يرغب به على تلك الساعة، كما أنه يستطيع أن يقوم بتثبيت ذلك التطبيق من خلال قيامه بالضغط على ذلك التطبيق مرتين متتاليتين.

مميزات ساعة ابل 6

أطلق هذا الإصدار في 18/9/2021، باعتباره الإصدار السادس من الساعات التابعة لشركة آبل، حيث أن تلك الساعة تحتوي على مجموعة كبيرة من المميزات، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • نظام التشغيل: تتصف تلك الساعة باحتوائها على نظام التشغيل Watches 7، الذي يتصف بوجود الكثير من الواجهات المتميزة، كما أنها تحتوي أيضًا على بعض التطبيقات المتميزة مثل التطبيق الخاص بالتشغيل.
  • البطارية: يوجد بتلك الساعات بطارية ليثيوم أيونن، التي تتصف بقدرتها على تشغيل الساعة لمدة 18 ساعة متتالية بدون أن تفصل.
  • ذاكرة التخزين: تبلغ سعة التخزين العشوائية بها بمقدار 16 جيجابايت.
  • المعالج: تحتوي تلك الساعات على معالج يسمى ذو نواتين، وهو يستطيع أن يقوم بتشغيل كافة التطبيقات بسرعة تقدر بمعدل 20% فأكثر، وهذا المعدل يعتبر أعلى بكثير من معدلات التشغيل الموجودة بالإصدارات السابقة.
  • وضوح الشاشة: تعمل تلك الشاشات باللمس، كما تبلغ دقة تلك الشاشة بمقدار 368 x 448 6 بكسل، وتبلغ كثافة تلك البكسلات 326 بكسل.

مميزات ساعة آبل واتش 8

يعتبر هذا الإصدار من أحدث الإصدارات التي قامت شركة آبل بإصدارها من الساعات، كما أنها تتصف باحتوائها على العديد من المميزات التي لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • تطبيق Mindfulness الحديث للتأمل: يقدم هذا التطبيق تجربة متطورة خاصة بتمرينات التنفس، مع إضافة وصلات جديدة للتأمل والتنفس تحت مسمى Reflect.
  • تعديلات متطورة على تطبيق الصور: تحتوي التحديثات على خاصية استعمال الصور البروترية التي تم تصويرها بواسطة الآيفون مثل آيفون 12 برو كوجه أو خلفية لهذه الساعة، وتوفير الميزة الخاصة بذكريات الصور اليومية.
  • التمكن من العثور على أجهزة آبل التي تم فقدها من قبل: تحتوي تلك الساعات على تطبيق يسمى Find Items يعمل على مساعدة المستخدمين في الوصول إلى أجهزة آبل المفقودة، والتي مسجل عليها دخول من نفس الحساب.
  • تمكين ميزة التركيز Focus: تساعد تلك الميزة المستخدم على التركيز في العمل الذي يقوم به، وتخفيض التشويش على العقل، كما أنه يتم القيام بذاك من خلال فلترة التنبيهات وفقًا لأهميتها.

ختامًا، فإنه تم إيضاح مميزات ساعة ابل ، والتي منها القدرة على الوصول إلى المساعد الشخصي، والقدرة على تتبع مؤشرات اللياقة البدنية، والقدرة على الوصول إلى العديد من التطبيقات، وأيضًا تم عرض مميزات WatchOS 6 آبل، ومميزات ساعة ابل 6، ومميزات ساعة آبل واتش 8.