مقدمة مجلس الأمهات واجمل عبارات الترحيب في الامهات

كتابة إسراء هشام - تاريخ الكتابة: 21 يونيو 2021 , 16:06
مقدمة مجلس الأمهات واجمل عبارات الترحيب في الامهات

مقدمة مجلس الأمهات من أهم نصوص الترحيب فيعد هذا المجلس هو اللقاء الذي تقوم بعقده المدارس حتى تجتمع الأمهات بالطلاب، من أجل إجراء مناقشات حول المشاكل التي تواجههم والعثور على حلول مجدية ومشتركة بينهم، بالإضافة إلى التعرف على ملاحظات كل أم والانتباه على فهم الأخطاء والعمل على تصحيحها، وتوجيه الأم للقيام بالتصرف المناسب والصحيح الذي يخص ابنها من حيث التحصيل التعليمي له طوال العام الدراسي، بالإضافة إلى معرفة الكثير من الجوانب السليمة في التربية.

مقدمة مجلس الأمهات

يبحث العديد من المسؤولين والمديرين في المدارس عن مقدمة مجلس الأمهات ترحيبًا بهم، ويجب أن يكون المحتوى الموجود بهذه المقدمة مميز ورائع ومشجع للأمهات على الإنصات والالتزام بكافة الملاحظات والتعليمات، كما ينبغي أن يشمل النص فضل الأمهات وأثرهم البالغ على أبنائهم سواء في العملية التعليمية والدراسة وكذلك التربية الحسنة، حيث أن الاهتمام بمشاعر الأم بهذا الأسلوب يحثّها على زيادة العناية بأولادها بكل حب واهتمام، وفيما يلي سوف نعرض لكم مقدمة عن مجلس الأمهات أكثر من رائعة:

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم معلّم الناس الهدى والإسلام ومرشدهم إلى الخير.
  • أهلًا بكم عزيزاتي أمهات التلاميذ الفاضلات، أرحب بكم في هذه المدرسة التي تحرص بشكل دائم بكافة الطرق لتحسن مستواها التعليمي والرقّي بالتلاميذ إلى أفضل المناصب، وهذا لا يتم إلّا بالتعاون معكن أيها المربيات الكريمات، فأنتن السبب المجهول في انتصار هذه المعركة الحياتية، فالأم تبقى ساهرة على راحة أولادها توقظهم في الصباح ليذهبوا إلى المدرسة، وتتابع مهامهم اليومية بعد عودتهم، وربّما تجلس الكثير من الوقت وهي تؤسس وتعلم وتشرح وتساند أبنائها في إنجاز واجباتهم المدرسية.
  • بالإضافة إلى مسئولية البيت و أعباء العمل اليومية، فهذا والله ركن من أركان الجهاد وقد ذكرها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقال أنّ عمل السيدات في بيوتهن هو جهادًا لهم في سبيل الله، وبذلك تستحق الأم هذه المكانة العالية والمرتبة الكبيرة، أيّها الأمهات الفاضلات، لقد ضوى هذا المجلس بحضوركن، وفاح العطر من هذا اللقاء من مجيئكم، أنتن سر النور والأمل في هذه الحياة، ولقد فرحنا بوجودكم معنا وتلبية دعوتنا للحضور، ونتمنى من قلوبنا أن تذهبن وأنتنّ مسرورات عن هذا المجلس الوقور بكن.

شاهد أيضاً: عبارات ترحيبية بالأمهات

مقدمة للمسؤولة في مجلس الأمهات

بعد أن تم إلقاء مقدمة مجلس الأمهات في حضور الطلاب والأمهات، لا بد للمسئولة عن هذا المجلس أن تتحدث بأمور هامة تتعلق بالتلاميذ وتُساعد في رفع وارتقاء المستوى سواء كان تعليميًا أو تربويًا بالمدرسة، وفيما يلي نموذج عن مقدمة للمسئولة:

الحمد لله الذي ينير علينا نعمة الأبصار ويوقظ الضمير، والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد.

الأخوات المسئولين…

المديرة الفاضلة…

عزيزاتي المعلمات الجميلات…

الأمهات المربيات الفاضلات الكريمات…

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • إنّ عبارات الشكر والعرفان تتسابق لترحب بكنّ جميعًا أيها الأمهات الرائعات، وكل الثناء لكنّ على جهودكن الرائعة، فكلّ أم منكن تقوم ببذل جهد كبير وتساعد بكل ما تتمكن للرقي والعلو بهذه الأجيال القادمة، والرعاية بأولادنا التلاميذ علميًا وأخلاقيًا ومجتمعيًا، وهذا وربي جهدٌ هائل يستحق الاحترام والتقدير.
  • أخواتي الأمهات: أحب أن ألقي لكنّ بكلمات في هذا المجلس، لا يخفى عليكنّ ضرورة التواصل الدائم بين المدرسة وأولياء الأمور، فهو من أبرز وأكثر الطرق الهامة لحل المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلاب، وهي وسيلة فعالة للتعاون بين المدرسة والمنزل لوقف أي عوائق يتعرض لها التلاميذ، وأنا من مكاني هذا أدعوكم لعدم التردد في إعطاء أي ملاحظات ترونها خاطئة لنقوم على إصلاحها بأسرع وقت، وتوجيه أي نصيحة لنا، نحن هنا المسئولين الإداريين في التدريس والتربية.
  • وأدعو الجميع أيضًا لأخذ جميع الملاحظات التي قمنا بالحديث عنها وعدم إغفالها؛ فهذه المهام جميعها تصب بشكل واصح في مصلحة التلاميذ، والمدرسة هدفها الأساسي هو الحفاظ على الطالب والعمل على توعيته في كل مراحل العمر التي يمر بها، خاصة مرحلة الطفولة والمراهقة من أهم المراحل التي تتطلب اهتمام وتوجيه من العائلة والمدرسين والمربيّن، وفي الختام أسعدت بحضوركن مرةً أخرى، وأعطي لكنّ كل  مشاعر الحب والسرور بمجيئكن، وبرؤية هذه الأمهات الفاضلات.

أفكار رائعة لحفل مجلس الأمهات

إنّ ما يعطي مجلس الأمهات روعة وجمال ويجعله أكثر رقيًا ونفعًا هو الإحسان في انتقاء الفقرات التي يتم القائها أثناء المجلس، وفيما يلي بعض الأفكار الممتازة لهذا الاحتفال:

  • من الأفضل بدء مقدمة مجلس الأمهات بقراءة آيات قرآنية عن بر الوالدين.
  • إلقاء حديث نبوي شريف عن فضل العلم والتعلم.
  • ترديد شعر عن الأمهات.
  • إلقاء فقرة للأمهات لتقديم الملاحظات والاسئلة.
  • عمل خطابات تشتمل على أهمية مجلس الأمهات وإلى ماذا يهدف وتوزيعها على المربيات الفاضلات.
  • الختام بفقرات رائعة تبين إبداع الطلاب حتى تشاهد الأمهات نتائج جهودهم وجهود المسئولين بالمدرسة.

شاهد أيضاً: عبارات ترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي وعبارات ترحيبية بالطلاب المستجدين 

مقدمة ترحيب بالأمهات في مجلس الأمهات

سوف نعرض لكم اليوم عبر هذا المقال مقدمة خاصة للترحيب بأمهات الطلبة والطالبات في مجلس الأمهات، حيث تضمن المقدمة كلمات ترحيبية وعبارات ثناء واحترام لجهودهم في الارتقاء بالعلم والتعليم لتأسيس أجيال ناجحة في الدولة، لذا سوف نعرض عليكم المقدمة وهي كالتالي:

  •  بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله عادي القلوب، الحمد لله ما كتب لنا ورضينا به، الحمد لله أن نور الحق قد أشرق وبان، الحمد لله أن الكذب قد اختفى ولم يعد.
  •  والأصحاب خير الناس وأفضلهم والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى يوم القيامة والاجتماع به.
  •  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلًا وسهلاً بكم ومرحبا في مجلسنا الذي أقيم باسم مدرستنا، أرحب بكم ضيوفنا الأحباب كل ضيف باسمه ولقبه.
  •  مرحبًا بكن أيها الأمهات نور الحياة، والمسك رائحة خطواتكم والعنبر البدر، إنه أشرق مع وصولكم، والليل جاء مشرق مسافرًا.
  •  الأمهات الكريمات… المديرة الموقرة … المعلمون الأعزاء… زملائنا الكرام.
  •  نتحدى جميعًا الصعاب ونتجاوز الصعوبات للوصول إلى الأمان من أجل إطلاق جيل جديد ناجح ومميز بجهودنا واصرارنا على التعلم بشكل راقي وبدون تردد.
  • والآن بكلمات طيبة ومقدمة إدارة المدرسة سوف يتسلمها المدرس الفاضل / – – – – – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لمن جاءنا، أهلاً بكم لمن لبى دعوتنا، إن فرحة الإنسان ورقيه هو تقدم دولته وتطورها بالعلم والعرفان، فشرفنا واسعدنا حضوركم في هذا اليوم المثالي الرائع.
  • وفي الختام اشكر كثيرًا كل أم على دورها البارز في حياة أطفالها تعليميًا وأخلاقيًا، وإصرارها الدائم على تقدمهم في حياتهم العلمية والعملية، واسعدنا للغاية وجودكم بالمجلس، الذي لا يتم إلا بالابطال المجهولين، الذين لا يقدر الكثير من الأشخاص ما يقومون به من إنجازات كبيرة في حياة الأبناء.

عبارات ترحيب بالأمهات

تقوم الأمهات بدور أساسي ورئيسي في متابعة صغارهم إلى أن يكبرون ويتعلمون، ويهتموا بتحصيلهم الدراسي وواجباتهم التعليمية، وتتمثل المتابعة في حضور أولياء الأمور مجلس الأمهات الذي  تقوم بعقده المدارس المرموقة بصورة منتظمة، وهنا سوف نذكر لكم بعض الكلمات والعبارات الترحيبية للأمهات العزيزات:

  • المدرسة ساحة كبيرة لتقديم العلم والمعرفة والأخلاق، نتشرف بدعوة الجميع على ضفاف ساحة العلم، حيث تغرد الطيور الجميلة عن العلم، وتتدفق البحار والأنهار بالأخلاق السامية والقيم الإنسانية الفضيلة، نرحب بكم لقبول دعوتنا بالحضور.
  •  الأمهات المربيات الجميلات، أنتن تدركن أنه يجب أن تكون معنا في هذا اليوم المثالي، ووجودكم في المنزل الثاني لأبنائكم، وتواجدكم في العالم التربوي لابنك أو لابنتك، فحضوركن بيننا له نفع وثمارًا كبير، وتقارب جيد ومهم يحصل منه اولادكن على ثمار المعرفة والعلم.

شاهد أيضاً: عبارات استقبال الطالبات في أول يوم دراسي وعبارات ترحيبية قصيرة للطالبات

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن مقدمة مجلس الأمهات، كما ذكرنا أيضًا مقدمة للمسئولة عن حفل مجلس الأمهات، وبعض الأفكار المميزة لتنظيم المجلس، كما ذكرنا مقدمة ترحيبية بالأمهات، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.