معلومات عن العصا البيضاء ومخترعها

معلومات عن العصا البيضاء

معلومات عن العصا البيضاء ومخترعها، والتي تُعد واحدة من الأدوات المهمّة التي يحتاجها الكثير من الأشخاص من ذوي الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصّة)، وهذا لأن هذه العصا ذات مزايا وفوائد كثيرة سوف نتحدّث عنها من خلال سطورنا القليلة التّالية، وعبر موقع مقالاتي نرفق موجزاً شاملاً عن هذه العصا ومخترعها وأهم المعلومات عنها.

ما هي العصا البيضاء

العصا البيضاء أو ما تُعرف باسم تقنية العصا البيضاء واحدة من أنواع الوسائل التعويضيّة التي صُنعت خصيصاً لفاقدي البصر (المكفوفين)، والغرض الرئيسي من اختراع هذه الأداة مساعدة الأشخاص المكفوفين على تحسس الطريق من خلال تحريك العصا يميناً ويساراً أو تحسس الطريق فيها ولمس الأجسام من خلالها للتعرف عليها والابتعاد عنها خشية السقوط أو حصول حادثٍ ما، كما أنّها وسيلة لتعريف المارّة أن الشخص الذي يحمل هذه العصا كفيف، أو لتنبه قادة المركبات على التأنيّ أثناء رؤية الشخص الكفيف، وخاصّة في وقت عبور الشّارع.

العَصا البَيضاء

شاهد أيضًا: معلومات مبسطه عن جمعيه اصدقاء الكفيف

معلومات عن العصا البيضاء

فيما يأتي نرفق جملة من المَعلومات عن العِصا البِيضاء الخاصّة بالمكفوفين:

  • العِصا البِيضاء إحدى وسائل التعويض الخاصّة بالأشخاص المكفوفين.
  • تُصنع العِصا البِيضاء من المعادن الخفيفة الوزن أو من البلاستك.
  • تتألف العِصا البِيضاء من عدّة وصلات الهدف منها القدرة على الطّي بسهولة عند الحاجة.
  • بعض أنواع العِصا البِيضاء مزوّدة بحساسات إلكترونيّة تعطي إشارة للمكفوف عند لمس شيء مادي ممكن أن يُلحق الضّرر بالمكفوف.

شاهد أيضًا: جدول غذاء مرضى السكري

غير معروف بشكل دقيق من هو الشخص الذي اخترع العَصا البيضاء، ففي أوروبا يتم تداول أخبار أن من اخترع العصا البيضاء هو المصور الإنجليزيّ جيمس بيغز من ولاية بريستول، وكان هذا في عام 1921، بعد أن تعرّض لحادث أفقده بصره، واخترعها كنوع من أنواع التكيف مع بيئته، وبسبب الحركة المتزايدة للسيّارات في المنطقة المكتظّة بالسّكان التي يقطنها قام بطلاء العصا باللون الأبيض لينتبه لها المّارة، وبعد ما يُقارب عشر سنوات في فبراير من العام 1931 أنشأت فرنسا مخططاً لهذه العصا، وبعد أن أُبلغت بريطانيا بها أقامت الولايات المتحدة الأمريكيّة خطة مماثلة لإنتاج هذه العصا من قبل نوادي الروتاري.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مصاب بالسكر بدون تحليل

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان معلومات عن العصا البيضاء ومخترعها، وقد أرفقنا في سطوره معلوماتٍ وافيةٍ وشاملةٍ عن العصا البيضاء بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هو اليوم العالمي للعصا البيضاء؟

    اليوم العالميّ للعصا البيضاء أخد الأيّام العالمية الذي يوافق يوم الخامس عشر من شهر أوكتوبر من كلّ عامٍ ميلاديّ، والهدف من هذا اليوم تشجيع المكفوفين على استخدام هذه العصا.

  • ما هي انواع العصا البيضاء؟

    للعصا البيضاء الخاصة بالمكفوفين نوعين، إحداهما النّوع البسيط التقليديّ، والعصا الأخرى هي العصا الإلكترونيّة.

المراجع

  1. ^ njcounciloftheblind.org , The History of the White Cane , 12/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *