معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت باستخدام المواقع والتطبيقات

كتابة عمرو عيسى - تاريخ الكتابة: 12 مايو 2021 , 14:05
معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت باستخدام المواقع والتطبيقات

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت يمكن أن تتم من خلال أكثر من طريقة، حيث إنه بسبب انتشار الأرقام المزعجة بكثرة خلال الفترة الأخيرة تم إصدار عدد كبير من التطبيقات والمواقع التي تساعد في الوصول إلى هوية الشخص المتصل، لذا سنقوم من خلال موقع مقالاتي بعرض أهم التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاجها الشخص لكي يتعرف على الطرق المختلفة لمعرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

يحاول معظم الأشخاص الوصول إلى طرق سهلة تمكنهم من معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت، وفي الحقيقة تم إيجاد عدد كبير من الحلول التي تمكنك من هذا الأمر في الفترة الأخيرة، وذلك نظرًا لكثرة الاتصالات المزعجة، وانتشار عملية التسويق عن طريق المكالمات، لذا سنعرض أشهر هذه الطرق من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: معرفة اسم المتصل عن طريق النت

استخدام موقع whoscall

هذا الموقع من أشهر المواقع التي يمكنك أن تستخدمها بهدف التعرف على هوية الشخص المتصل، حيث يوجد في هذا الموقع قاعدة ضخمة تضم نسبة كبيرة من أرقام الهواتف الموجودة حول العالم، وتستطيع أن تستخدم هذا الموقع بسهولة من على شبكة الإنترنت “من هنا“.

كما يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص بهذا الموقع بمنتهى السهولة، حيث لن يتطلب الأمر منك سوى أن تقوم بما يلي:

  • إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف تدعم نظام التشغيل الأندرويد فيمكنك تحميل البرنامج “من هنا“.
  • في حالة كنت تستخدم هاتف من النوع الأيفون تستطيع أن تقوم بتحميل التطبيق “من هنا“.

تطبيق real caller

يمكن استخدام هذا التطبيق على مختلف أنواع الهواتف لكي تتمكن من معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت، حيث يمكن تحميله على الهواتف التي من نوع الأيفون “من هنا“، كما يستطيع مستخدم هواتف الأندرويد تحميله أيضًا “من هنا“، وهو تطبيق يقوم بإمدادك بالكثير من المعلومات عن الشخص المتصل.

حيث يعمل على إيجاد التفاصيل الخاصة بهذا الشخص من اسم وصورة وبلد، وكل هذا بصورة مجانية تمامًا، أما عن أهم الميزات المرتبطة بهذا التطبيق فهي قدرته على العمل في وضعية عدم الاتصال.

موقع sync

إن هذا الموقع يعد من أكثر المواقع التي يمكنك استخدامها بأمان أثناء محاولة الوصول إلى اسم أحد الأشخاص المتصلة، حيث يقوم بعرض مجموعة كبيرة من التفاصيل عن هذا الشخص، سواء اسمه أو مكانه أو صورته إن وجدت، وهو يتميز بسهولة الاستخدام حيث لن يطلب منك سوى اتباع ما يلي:

  1. قم بالدخول على صفحة موقع sync الرسمية “من هنا“.
  2. يجب أن تقوم باختيار الرمز الخاص بالاتصال داخل الدولة التي تريد أن تبحث بها.
  3. ستجد أمامك خانة مخصصة للبحث، قم بكتابة الرقم المراد البحث عنه فيها ثم اضغط على زر البحث search.
  4. ستظهر لك جميع البيانات والمعلومات المتاحة عن هذا الرقم.

كما يمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق التابع لهذا الموقع على الهاتف الشخصي؛ لكي تتمكن من استخدامه في أي وقت، وذلك عن طريق ما يلي:

  • إذا كنت ممن يستخدمون هاتف من النوع أيفون يمكنك تحميل التطبيق “من هنا“.
  • إن كنت ممن يستخدمون هواتف تدعم نظام التشغيل الأندرويد فعليك أن تقوم بتحميل التطبيق “من هنا“.

موقع تروكولر

يعتبر موقع تروكولر من أشهر المواقع التي يتم استخدامها عالميًا للتعرف على هوية الشخص المتصل، حيث إن هذا الموقع يمكنه تحديد هوية الفرد كما يمكنه تحديد الأرقام الغير مرغوب فيها، بالإضافة إلى أنه يتيح التعرف على الأرقام المزعجة بسهولة، وكذلك عدد المرات التي قام فيها بمضايقة أحدهم، مما يسهل عليك حظرهم.

الجدير بالذكر أن هذا الموقع يمكن استخدامه أون لاين دون الحاجة إلى تحميله على الهاتف، حيث لن يتطلب الأمر منك سوى زيارة الصفحة الرسمية للموقع “من هنا“، أما في حالة كنت تريد تحميله على الهاتف فيمكنك ذلك من خلال ما يلي:

  • إذا كنت ممن يستخدمون هواتف تدعم العمل بنظام التشغيل الأندرويد فيمكنك الحصول على هذا التطبيق “من هنا“.
  • تستطيع أيضًا أن تحمل تطبيق تروكولر على هاتفك إذا كان من النوع أيفون بسهولة “من هنا“.

طريقة استخدام موقع تروكولر

من الضروري أن تعرف أن استخدام موقع تروكولر لا يحتاج إلى مجهود كبير أو وقت، فقط كل ما عليك هو أن تتبع ما سيعرض أمامك من خطوات في السطور التالية:

  1. يجب أن يقوم الفرد بالدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بموقع تروكولر “من هنا“.
  2. من الصفحة الرئيسية للموقع ستجد أمامك خانة للبحث، قم بكتابة رقم الهاتف المراد التعرف على صاحبه في هذه الخانة، ثم اضغط على خانة البحث enter.
  3. سيطلب الموقع منك أن تسجل الدخول، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك سواء على الهوت ميل أو على جوجل.
  4. عند إتمام عملية التسجيل سيظهر لك اسم صاحب الرقم مباشرة، بالإضافة إلى عنوانه وصورته والدولة الموجود بها.

استخدام تطبيق true contact

يتميز هذا التطبيق بقدرته الفائقة على إيجاد هوية الشخص المتصل، حيث يتيح لك تحديد ما إن كنت تريد تقبل هذا الاتصال أم لا، كما يمكنك استخدام التطبيق كمانع لوصول المكالمات أو الرسائل الغير مرغوب فيها إليك، وكل هذا تستطيع الحصول عليه من خلال تحميل التطبيق “من هنا” إذا كان هاتفك يدعم نظام التشغيل الأندرويد.

برنامج نمبر بوك

يمكنك أن تستخدم برنامج نمبر بوك من أجل التعرف على هوية الشخص المتصل، حيث يعتبر واحد من البرامج الآمنة أثناء الاستخدام، كما يتيح لك إمكانية نسخ الأرقام التي لديك على الهاتف تحسبًا لوقوع أي مشكلة، ويمكنك أن تقوم بتحميل هذا البرنامج على هاتفك إذا كان يدعم نظام التشغيل الأندرويد “من هنا“.

استخدام تطبيق دليلي

يعد هذا التطبيق إحدى الطرق التي تستطيع أن تستخدمها من أجل الوصول إلى هوية الشخص المتصل، حيث يمكنه الوصول إلى اسم الشخص بالإضافة إلى عنوانه، كما يمكن أن تبحث عن أي شركة تجارية من خلاله أو تبحث عن أي شخص بالاسم.

تستطيع أن تقوم بتحميل هذا التطبيق المميز على هاتفك بمنتهى السهولة، فقط إذا كان هاتفك من الأنواع التي تدعم العمل بنظام التشغيل الأندرويد، حيث يمكنك تحميله “من هنا“.

تطبيق Mr. Number

هو أحد التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في الوصول إلى هوية الشخص المتصل، كما يتيح لك حظر هذه الأرقام والرسائل المرسلة منها، وهذا الأمر يضمن لك الحفاظ على اتصالاتك آمنة، والمميز في هذا التطبيق هو إمكانية تحميله مجانيًا، حيث لا يتوجب عليك سوى الضغط على خانة تحميل “من هنا“.

اقرأ أيضًا: معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت بدون برامج

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاجها أي شخص أثناء عملية معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت، حيث ذكرنا الكثير من هذه الطرق التي تتنوع بين مواقع وبرامج وتطبيقات، كما ذكرنا كيفية تحميل التطبيقات والبرامج بسهولة على الهواتف سواء كانت من التي تدعم نظام التشغيل الأندرويد أو الأيفون.