معدلات قبول جامعة مؤتة 2022

معدلات قبول جامعة مؤتة 2022

معدلات قبول جامعة مؤتة 2022  تزامن الاستعلام عن معدَّلات القبولِ في جامعاتِ الأردنِ مع إعلان وزارة التربية والتعليم الأردنية نتائج التوجيهي للعام 2022 اليوم الخميس 18 آب بما في ذلك جامعة مؤتة. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنستعرض معدلات القبول في جامعة مؤتة، ورسوم الدراسة.

جامعة مؤتة

جامعة مؤتة هي جامعة رائدة في المملكة الأردنية الهاشمية تقع في بلدة مؤتة في محافظة الكرك. تقدِّم الجامعة العديد من برامج البكالوريوس التي تشمل الصيدلة والهندسة والحقوق والآداب والأعمال والتمريض. كما تتيح الجامعة متابعة الدراسات العليا في العديد من التخصًّصات معتمدةً في ذلك على تقديم أفضل الخدمات التعليمية.

معدلات قبول جامعة مؤتة 2022

تختلف معدلات القبول في جامعة مؤتة سنويًا كما تختلف المعدلات من تخصصٍ إلى آخر. بالنسبة لمعدلات القبول في جامعة مؤتة للعام 2022 – 2023م فقد أعلنت جامعة مؤتة عن الحد الأدنى للقبول ضمن الخطط الدراسية للعام الجامعي 2022 – 2023م للتخصَّصات المطروحة في الجامعة لدرجة البكالوريوس، كما هو مبيَّن أدناه:[1]

معدلات قبول جامعة مؤتة 2022
معدلات قبول جامعة مؤتة 2022
معدلات قبول جامعة مؤتة 2022

شاهد أيضًا: كم معدل قبول الجامعات الخاصة في الاردن

كم سنة الدراسة في جامعة مؤتة

تختلف مدة الدراسة في جامعة مؤتة بناءً على عدد المواد التي يسجلها الطالب والتي يتوجَّب على الطالب إتمام دراستها من أجل نيل الشهادة الجامعية. علمًا أنه يجب ألا تزيد المدة التي يقضيها الطالب في جامعة مؤتة عن 8 سنوات للطلاب في كليتي الهندسة والعلوم الصيدلانية وعن 7 سنوات لبقية الكليات بناءً على المدَّة القانونية للبقاء في الجامعة.

رسوم جامعة مؤتة

تختلف رسوم الدراسة في جامعة مؤتة بحسب البرنامج الذي يدرسه الطالب:

  • يمكن الاطلاع على رسوم برنامج البكالوريوس العادي في جامعة مؤتة “من هنا“.
  • يمكن الاطلاع على رسوم برنامج البكالوريوس الموازي “من هنا“.

طرق التواصل مع جامعة مؤتة

لمزيدٍ من المعلومات حول الدراسة في جامعة مؤتة يمكن التواصل مع وحدة القبول والتسجيل في الجامعة من خلال طرق الاتصال التالية:

رابط موقع جامعة مؤتة mutah.edu.jo

يتيح الموقع الرسمي لجامعة مؤتة للطلاب الراغبين بالدراسة في الجامعة الاطلاع على كافة المعلومات عن الجامعة من مواعيد التسجيل ورسوم الدراسة وإجراءات القبول، وكل ما يحتاج الطالب معرفته عند الالتحاق بالجامعة أو أثناء الدراسة فيها ويتم الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة مؤتة عبر الرابط “من هنا“.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن معدلات قبول جامعة مؤتة 2022. كما بيَّن كم سنة دراسة في جامعة مؤتة، ورسوم جامعة مؤتة. بالإضافة إلى الموقع الرسمي لجامعة مؤتة.

المراجع

  1. ^ mutah.edu.jo , جامعت مؤتة , 17/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.