مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي، فتتكون السنة من أربعة فصول رئيسية هي فصل الصيف وفصل الشتاء وفصل الربيع وفصل الخريف التي يمتاز كل منها بمجموعة من الظواهر الطبيعية التي تميزه عن غيره من الفصول، وفي مقالنا هذا سنتعرف إلى الفصول الأربعة بشكل أفضل، ويقدم موقع مقالاتي مجموعة من الصور لمطوية فصول السنة، كما سيتم التطرق إلى رابط تحميل ملف المطوية بصيغة بي دي أف.

الفصول الاربعة

تمتاز فصول السنة بتغير الطقس وكمية ضوء الشمس، حيث يرتبط تغير الفصول ارتباطًا وثيقًا بطول موجة ضوء الشمس، وتجدر الإشارة إلى وجود أربعة فصول رئيسية في السنة هي فصل الربيع الذي تزهر فيه الأزهار، وتفرش الأرض بالاخضرار والحياة وفصل الشتاء الذي يمتاز بالبرودة القارصة وهطول الأمطار وتساقط الثلوج وفصل الصيف الذي يمتاز بشدة ارتفاع درجات الحرارة وطول النهار وقصر الليل وفصل الخريف معتدل الحرارة الذي تتساقط فيه أوراق الأشجار.[1]

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

يظهر في الصورة الأولى السبب الرئيسي لحدوث الفصول الأربعة حيث تدور الأرض حول الشمس، وتتكون الفصول. أما الصورة الثانية والثالثة، فيظهر فيها تعريف كل فصل من هذه الفصول بحيث يتسنى لطلبة المراحل الابتدائية الوصول إلى التعريف المناسب، وهذه المطوية بما فيها من معلومات تظهر في الصور في الأسفل.

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي

مطوية عن الفصول الاربعة pdf

طورت صيغة بي دي أف للملفات من قبل شركة أدوبي حيث تساهم في تنسيق الصور والنصوص بطريقة يصعب التعديل عليها الأمر الذي يجعلها ملائمة لاحتواء العلوم المتنوعة وحفظها دون الخوف من التلحين والتغيير عليها، ويذكر أنه بالإمكان الانتقال إلى صفحة تحميل مطوية فصول السنة عبر الانتقال إلى الرابط “من هنا“.

في ختام مقالنا مطوية عن الفصول الاربعة للصف الثاني ابتدائي، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة ببعض المعلومات العامة حول فصول السنة، كما تم التطرق إلى مجموعة من صور المطوية، بالإضافة إلى رابط تحميل المطوية بصيغة بي دي أف.

أسئلة شائعة

  • ما هو ترتيب فصول السنة الأربعة؟

    الفصل الأول هو الشتاء أما الثاني فهو فصل الربيع في حين الفصل الثالث هو الصيف والفصل الأخير هو الخريف.

المراجع

  1. ^britannica.com , season , 25/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *