ما هي المشروبات التي تزيل الكرش وتحرق الدهون

ما هي المشروبات التي تزيل الكرش وتحرق الدهون

ما هي المشروبات التي تزيل الكرش وتحرق الدهون والتعرف على تأثيرها الإيجابي في إنقاص الوزن الزائد يساعد في التخلص من السمنة والحصول على جسم نحيف ورياضي، وفي موقع مقالاتي نتعرف على أفضل مشروب يساعد في التخلص من الدهون وإزالة الكرش.

ما هي المشروبات التي تزيل الكرش وتحرق الدهون

دهون البطن التي تسبب ظهور الكرش ليست كما يظن البعض طبقة دهنية يتم إزالتها بسهولة مع اتباع نظام غذائي مناسب، ولكنها عبارة عن دهون تحيط بالأعضاء والأحشاء الموجودة في تجويف البطن حول المعدة والبنكرياس والكبد وغيرها من الأعضاء الداخلية، وفيما يلي نقدم عدداً من المشروبات الطبيعية التي تساعد في إزالة هذه الدهون والتخلص من الكرش:

الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد في إذابة الدهون المتراكمة حول البطن والتخلص من الكرش، ولشرب الماء الكثير من الفوائد منها ما يلي:

  • توفير الشعور بالشبع والامتلاء؛ ومن ثم تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص.
  • ترطيب الجسم والخلايا والأعضاء الداخلية وحمايتها من الجفاف.
  • الماء خالي من السعرات الحرارية؛ ومن ثم فهو لا يسبب إلى زيادة في الوزن حتى مع شرب كميات كبيرة منه.
  • شرب الماء يساعد في تحفيز حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم وحول الأحشاء في منطقة البطن.
  • طرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم وتنشيط عمل الجهاز البولي والكليتين.

خل التفاح

إضافة خل التفاح على الطعام وأطباق السلطة الخضراء يساعد بشكل فعال في التخلص من الدهون، ويمكن التعرف على فوائد خل التفاح فيما يلي:

  • خل التفاح بسبب طبيعته الحمضية يعمل على كبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير.
  • يساعد في تحسين عملية الأيض الخلوي، ويرفع من كفاءة التمثيل الغذائي واستفادة الجسم من العناصر المفيدة في الغذاء.
  • يعمل على تحسين عملية الهضم ورفع كفاءة امتصاص الأمعاء الدقيقة للطعام بسرعة.
  • يحرق الدهون التي يمكن أن تتراكم في منطقة الخصر؛ ومن ثم يقلل من فرص الإصابة بالسكر وأمراض الضغط.

خل التفاح لإذابة الدهون

الزنجبيل

مشروب الزنجبيل معروف منذ القدم بفوائده الكثيرة للجسم والصحة، وهو يساعد في حرق الدهون بشكل كبير، كما يعمل على استفادة الجسم من السعرات الحرارية التي تدخل إليه، ويقلل من تحويل الجسم لها لدهون. يتم تناول الزنجبيل من خلال غلي ملعقة منه على كوب من الماء وتغطيته للاستفادة من الزيوت الطيارة ومن ثم شربه بالعسل.[1]

الماء والليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يعمل عصير الليمون عند إضافته على الطعام على قتل البكتيريا والفطريات، ويمكن تناول عصير الليمون المخفف بالماء من خلال عصر ليمونة على كوب من الماء الفاتر وشربه في الصباح على الريق أو قبل تناول الطعام بساعة.

شاهد أيضًا: وجبات نظام الكيتو بالتفصيل لحرق الدهون

القهوة

الكثير يعرف أن القهوة من المشروبات المنبهة التي تعمل على التنشيط والإفاقة، إلا أن القهوة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكافيين تساعد في تحفيز حرق الدهون في الجسم وتحسين عملية تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة ومنع تحويلها إلى دهون مخزنة، والأفضل تناول القهوة قليلة السكر والخالية من الإضافات، حتى تعطي نتائج أفضل.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الوزن الزائد من الجسم بصفة عامة وفي إذابة الدهون من حول الخصر والكرش، ويساعد الشاي الأخضر في تقليل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية والتسريع من حرقها وتحويلها إلى طاقة، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة، ويتم تناول الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية بساعتين أو قبلها بساعة.[2]

مشروب لحرق الدهون في ثلاث أيام

يمكن في المنزل إعداد مشروب يساعد في إزالة الدهون وإذابتها في وقت سريع بسبب احتواء المشروب على عناصر غذائية طبيعية مثل الباذنجان، والذي يساعد فوق ذلك على زيادة نسبة الحديد في الدم، وفيما يلي نتعرف على مقادير ذلك المشروب وكيفية إعداده:

المكونات

  • حبة كاملة من الباذنجان الرومي الطازج.
  • نصف لتر من الماء.
  • ملعقة كبيرة من الكمون الصحيح غير المطحون.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المسحوق أو مقدار ملعقة من مبشور الزنجبيل الطازج.

طريقة تحضير مشروب إذابة الدهون

  • غسل الباذنجان بشكل جيد.
  • إزالة القشرة الخارجية من على الباذنجان.
  • تقطيع الباذنجان إلى قطع صغيرة على شكل مكعبات.
  • وضع الباذنجان المقطع في إناء من الزجاج؛ ومن ثم إضافة الكمون والزنجبيل إليه.
  • غلي كمية الماء سابقة التحضير ومن ثم صبها على الباذنجان والخليط.
  • وضع المكونات في الثلاجة وتناول كميات مناسبة منها كل يوم لمدة ثلاثة أيام.

مشروبات لحرق دهون البطن والظهر

الدهون لا تتجمع فقط حول منطقة الخصر والبطن، بل الكثير من الأشخاص يصابون بالسمنة وتجمع الدهون على منطقة الجوانب والظهر، وفيما يلي نتعرف على أفضل المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه الدهون:

الشاي الأسود

الشاي من المشروبات الشعبية التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، وهو يساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما يساعد في إزالة الدهون المتراكمة حول الجوانب والظهر والتخلص السريع منها.

ماء الخرشوف

ماء الخرشوف من المشروبات الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون، وفي نفس الوقت يعمل على تخليص الجسم من السوائل والماء المحتبس في الجسم، يتم وضع الخرشوف بعد غسله في ماء على النار، حتى ينضج الخرشوف ويتم شرب مائه وأكله بعد النضج وهو ما يساعد في تنشيط الكبد وحمايته من اضطراب الأنزيمات.

عصير التوت

يعتبر عصير التوت من المشروبات الطبيعية التي تساعد في حرق الدهون في الظهر وحول الخصر، كما يساعد التوت الأزرق أو Blackberry في خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم وتنشيط الأنزيمات الهاضمة في المعدة؛ ومن ثم يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، ويسرع من حرق السعرات الحرارية.

مشروبات على الريق لحرق دهون البطن

تناول المشروبات الطبيعية على الريق له تأثير أكثر فاعلية في حرق الدهون، وهناك العديد من المشروبات التي يمكن تناولها قبل الإفطار وتساعد على إذابة الدهون والتخلص من الكرش، ومن هذه المشروبات ما يلي:

مغلي البقدونس

تناول مغلي البقدونس على الريق يساعد في تسريع حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الدهون حول البطن والكرش، وهو مشروب أيضًا مفيد للنساء حيث يعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتقليل التقلصات في بداية الدورة، يتم غلي حزمة من البقدونس الأخضر بعد غسلها بشكل جيد في نصف لتر من الماء وشربها في الصباح كل يوم على الريق.

شاهد أيضًا: ما هي افضل تمارين حرق دهون البطن والخصر للرجال والنساء

مشروب الكمون

الكمون من الأعشاب الطبيعية التي تعطي الطعام نكهة وطعم مميز، وهي أيضًا أعشاب تساعد في حرق الدهون، وتقلل من الشهية بشكل واضح، يتم غلي ملعقة من الكمون في كوب من الماء وتغطيته للحفاظ على الزيوت النافعة من التطاير؛ ومن ثم تحليته بالعسل وشربه على الريق قبل الإفطار كل يوم.

مشروبات على الريق لحرق دهون البطن 

مشروب بذور الشيا

تساعد بذور الشيا في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم والتي تسبب ظهور الكرش، كما يعمل على حرق الدهون حول الظهر والجوانب، وتحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة الطبيعية، ويتم إضافة بذور الشيا على المشروبات الطبيعية الخالية من السكر وتناولها على الريق.

أغذية لحرق دهون البطن والجسم

كما أن هناك العدد من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم، كذلك هناك أغذية تؤدي نفس الغرض منها ما يلي:

الأفوكادو

فاكهة الأفوكادو من الفواكه الاستوائية التي تساعد في حرق الدهون وتحسين كفاءة الهضم وامتصاص الأمعاء الدقيقة للغذاء، كما أن الأفوكادو تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم.

الخيار

يحتوي الخيار على أقل عدد من السعرات الحرارية؛ ومن ثم فإن تناوله قبل الطعام يساعد في توفير الشعور بالشبع دون زيادة في السعرات الحرارية، كما أن الخيار من الخضروات الغنية بالألياف التي تساعد في تحسين حركة الهضم والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

الفلفل الحار

إضافة الفلفل الحار إلى الطعام يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون ومنع تخزين الجسم للسعرات الحرارية، ويمكن تناول الفلفل الحار طازج بإضافته على السلطة أو من خلال إضافة الفلفل الحار المطحون على ألوان الأغذية المتنوعة.

وبذلك نكون قد أجبنا على ما هي المشروبات التي تزيل الكرش وتحرق الدهون، وتعرفنا على أفضل المشروبات التي تساعد في حرق دهون الظهر، والمشروبات التي تساعد في حرق الدهون على الريق وأفضل الأغذية لحرق الدهون.

المراجع

  1. ^ ndtv.com , Weight Loss: 4-Ingredient Drink To Lose Weight And Burn Belly Fat , 21/06/2022
  2. ^ healthline.com , How Green Tea Can Help You Lose Weight , 21/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.