مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 31 أغسطس 2021 , 23:08 - آخر تحديث : 31 أغسطس 2021 , 23:08
مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت

مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت من هو ؟، حيث تعتبر شبكة الإنترنت هي إحدى الأنظمة التي تقوم بنقل البيانات والمعلومات من خلال مختلف الوسائط، حيث ترتبط من خلالها الكثير من الشبكات عبر الألياف الضوئية للتحكم في عملية إرسال المعلومات والبيانات.

ما هي فوائد شبكة الإنترنت

هناك مزايا عديدة لاستخدام الإنترنت، وهي كما يلي:

  • تقديم معلومات كافية: يعد الإنترنت قطاعًا واسعًا يوفر جميع المعلومات عبر محركات البحث مثل Google و YouTube، مما يتيح لك الدراسة باستخدامه.
  • توفير الجهد والوقت: يعرف الإنترنت بوصوله السريع إلى المعلومات، الأمر الذي يستغرق وقتًا وجهدًا أقل للباحث مقارنة بأساليب البحث التقليدية.
  •  يتم تحقيق تحكم عالي المستوى في الجهاز من خلال تسليط أشعة الضوء على الأداة التي يتم استخدامها.
  • التجارة الإلكترونية: يتمتع الإنترنت بميزة تزويد المستخدمين بخيارات الدفع، مما يجعل عملية البيع والشراء على الإنترنت أكثر سهولة.
  • العمل: يوفر الإنترنت للمستخدمين العمل، سواء في مكان عمل متخصص أو في المنزل، مما يسمح لهم بإكمال العمل بشكل أكثر دقة.
  • دفع الفواتير: يساعد الإنترنت في سداد فواتير المياه والهاتف والكهرباء مما يوفر الكثير من الوقت.
  • تحديد الوجهة: يتم ذلك بمساعدة الخرائط بتقنية GPS، والتي تعرض مواقع الشركات والمنازل والمؤسسات من بين أشياء أخرى.

شاهد أيضاً: من هو مخترع الكهرباء الحقيقى وجنسيته

مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت

تم اكتشاف الشبكة من قبل العديد من الأشخاص ليس شخصًا واحدًا فقط، ولكن يرجع الفضل في المفهوم الأولي للشبكة إلى المخترع “ليونارد كلاينروك”، الذي نشر أول ورقة بحثية له بعنوان “تدفق المعلومات في شبكات الاتصال الكبيرة” وكان ذلك منذ 31 من مايو سنة 1962، وقد تحول إنشاء مفهوم الشبكة بمساعدة أفكار من Licklider و Kleinrock، حيث بدأ تقدم اكتشاف الإنترنت في ا التسعينيات من القرن الماضي في ولاية كاليفورنيا في الأمم المتحدة، والتي تم فيها تحويل منظمات العمل إلى شبكة “NWG”، التي عقدت اجتماعها الأول في عام 1968 في معهد ستانفورد للأبحاث برئاسة إلمر شابيرو، والمؤسسة المذكورة قد أنشأت طرق تكوين فرق من المضيفين والتحدث مع بعضهم، وأصدر Elmer Shapiro أيضًا ملفًا يسمى A Study of Computer Network Design Parameters، وقدم لورنس روبرتس وباري ويسلر مواصفات واجهة IMP Messaging بناءً على جهوده وجهود الآخرين.

ما هو تاريخ ابتكار أو اختراع الإنترنت

يمكن معرفة تاريخ اختراع شبكة الإنترنت ففي الثلاثينيات من القرن الماضي، كان رائد المعلومات البلجيكي Paul Outlet أول من اقترح أفكارًا تتعلق بالإنترنت، حيث يستخدم الأشخاص هذه الشبكة لتوصيل الرسائل ونقل الملفات وحتى التجمع في المناطق الاجتماعية، وفقًا لمخرج المنشئ، كما بدأ الإنترنت كما نعرفه في أوائل الستينيات، عندما نشر Leckelder سلسلة من المذكرات التي تحتوي على بعض أفكاره المميزة حول الشبكات العالمية، وتبادلت مختبرات كلاينروك ومعهد ستانفورد للأبحاث الرسائل عبر ARPANET في عام 1969. 

بدأت مؤسسة العلوم الوطنية في إنشاء شبكة كمبيوتر وطنية في الثمانينيات لتشمل أجهزة الكمبيوتر العملاقة الخاصة بهم، وتطورت هذه الشبكة بشكل يتجاوز متطلبات وزارة الدفاع، تم إيقاف تشغيل ARPANET رسميًا في عام 1990 لأن المؤسسة الوطنية للعلوم أرادت تطوير شبكة لا تعتمد على التمويل الحكومي، وتمت خصخصة الإنترنت بشكل رسمي بين عامي 1991-1995، مع ما يقرب من 50000 شبكة قوية تمتد عبر سبع قارات وتصل إلى الفضاء.

شاهد أيضاً: متى اخترع التلفزيون .. من هو مخترع التلفاز

ما هو الإنترنت

الإنترنت عبارة عن شبكة قوية جدًا من الأسلاك التي تقوم بربط مليارات الأجهزة في جميع أنحاء العالم، والتي تعرف باسم الشبكة العنكبوتية، لقد تأسس الإنترنت على فكرة بالإضافة إلى الوجود المادي، ألا وهو الخط النحاسي الذي يربط الأجهزة.، (هل سمعت من قبل عن أسلاك الإنترنت الرئيسية التي تربط القارات؟ إنها مدفونة تحت المحيطات)، والهدف من ربط أجهزة الكمبيوتر هو الوصول إلى إمكانيات مشاركة المعلومات بين هذه الأجهزة، ومع ذلك فإن الأسلاك ليست هي المعدات الإلكترونية الوحيدة التي تشكل الكيان التقني الفعلي الذي يبنى عليه الإنترنت، فبطاقة الإنترنت المثبتة في الكمبيوتر هي مثال على أحد هذه الأجهزة، ولاكتساب فهم أعمق للموضوع يجب أن نعود إلى مفهوم اختراع الإنترنت، الذي قمنا بذكره سابقًا والذي من خلاله يصبح المفهوم أكثر وضوحًا.

مكان شبكة الإنترنت في العالم

مع زيادة الطلب على الإنترنت، وتخزين كميات هائلة من البيانات والمعلومات، وإدخال العديد من التطبيقات والمجالات ومواقع الشبكات الاجتماعية، نشأ موضوع توزيع الإنترنت حول العالم، لذلك فإن السؤال الذي نتعامل معه هو مكان وجود مركز الإنترنت في العالم، وكذلك من لديه السلطة المهيمنة على المجالات والشبكات والكابلات الضوئية والأقمار الصناعية الصناعية، وللوهلة الأولى قد يكون الرد الذي يتبادر إلى الذهن هو أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تملك هذه الشبكة من بين الدول الأخرى فمن غيرها يمكنه امتلك هذه القوة، فهي كما تمتلك على قوة عسكرية ضخمة فهي تمتلك أيضًا قوة في التكنولوجيا والإنترنت والاتصالات، والتي تسيطر على توزيعها حول العالم، وذلك بفضل مؤسساتها التكنولوجية الضخمة العاملة. في قطاعات الاتصالات والإنترنت وتقنية المعلومات وأجهزة الكمبيوتر.

شاهد أيضاً: من مخترع المدرسة .. متى تم اختراع المدرسة

طريقة انتقال الإنترنت

الإنترنت ينتقل عبر العالم من خلال نطاقات وكابلات مدرعة ضخمة، والتي تتضمن أليافًا ضوئية ذات نواة تحت البحار تنقل ما يقرب من 90٪ من حركة مرور الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العالم، ينتقل هذا عبر تلك الألياف الضوئية لإطعام بقية العالم عبر الخوادم والإنترنت الخاص.

ما هي إحصائيات الإنترنت

هناك عدد من الإحصائيات والبيانات عن شبكة الإنترنت والتي يجب معرفتها وهي:

  • يوجد للإنترنت ثلاثون مليون خادم حول العالم اعتبارًا من عام 2021.
  • تمتد أنواع الألياف والكابلات والأعصاب الموجودة تحت سطح البحر تصل إلى نصف مليون ميل من الكابلات البحرية، مما يسمح للإنترنت بالتمدد من أبعد مناطق العالم إلى أقصى أطراف الأرض.
  • إمكانية نقل المعلومات والبيانات بسرعات تصل إلى 186 ألف ميل في الثانية عبر الإنترنت.
  • يوجد أكثر من عشرين مليار جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت حول العالم. 
  • تُقدر Google حجم الإنترنت بخمسة ملايين تيرابايت من المعلومات والبيانات، وهي تمتلك أكبر فهرس إنترنت في العالم.
  • يبلغ حجم الإنترنت 0.2 مليون جزء من الأوقية، أو وزن حبة رمل، باستثناء وزن الكابلات والخوادم والمكونات الأخرى.

شاهد أيضاً: من هو مخترع كرة القدم

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم والذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت، كما وضحنا أهمية شبكة الإنترنت وطريقة انتقاله عبر العالم وبعض الاحصائيات عن الشبكة.