مجموعة من الحقائق مثل الكلمات والارقام لم تتم معالجتها

مجموعة من الحقائق مثل الكلمات والارقام لم تتم معالجتها

مجموعة من الحقائق مثل الكلمات والارقام لم تتم معالجتها، فالكلمات والرموز والأرقام والحروف تكون خاماً في بداية التعامل معها ولا بد من أن تمر بالمعالجة والتعديل، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول إجابة السؤال، ويقدم موقع مقالاتي حل سؤال مجمُوعة من الحقائِق مثل الكلمات والأرقام لم تتم معالجتها.

مجموعة من الحقائق مثل الكلمات والارقام لم تتم معالجتها

هي عبارة عن مجموعة من الأحرف والأعداد والصور والكلمات والرموز الغير معدلة، والتي ترتبط بموضوع محدد وينتج عنها المعلومات بعد أن يتم تعديلها، ومن أبرز الأمثلة عليها بيانات الطلبة في المدارس أو الجامعات من حيث أسماؤهم وعناوين بيوتهم واسم الشعبة والفصل الذي يدرسون فيه، ألا وهذا المصطلح يشير إلى:[1]

  • البيانات.

شاهد أيضًا: تعريف تكنولوجيا التعليم

تكوين البيانات

تتألف البيانات بشكل رئيسي من مجموعة من الحروف والرموز والكلمات والأعداد التي يتم تعديلها ومعالجتها من خلال بعض برامج الحاسوب التي تتعلق بالحصول على المعلومات الدقيقة كما هو الحال مع المجهر الإلكتروني الذي يعمل على تصوير الأشياء وإرسالها إلى الحاسوب على شكل إشارات كهربائية.

شاهد أيضًا: عند حفظ ملف نقوم بالضغط على كلمة حفظ من قائمة

مصادر البيانات

يوجد مصدران رئيسيان للحصول على البيانات وهذان المصدران فيما يلي:

  • الإنسان: يعمل على جمع البيانات المختلفة بعدة طرق تتمثل في المشاهدة والملاحظة والتجربة حيث من الممكن تمثيل هذه البيانات بواسطة رسوم بيانية.
  • مصادر خارجية: غالبًا ما يكون هذا النوع من المصادر في المجال الإداري، ويتمثل هذا النوع من المصادر في الحصول على البيانات من الزبائن أو الموردين الذين يعملون لصالح بعض المنظمات التي لها علاقة بالمؤسسة.

في ختام مقالنا مجموعة من الحقائق مثل الكلمات والارقام لم تتم معالجتها، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول إجابة السؤال المطروح.

المراجع

  1. ^britannica.com , data , 18/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *