متى يوم التصوير العالمي 2022

متى يوم التصوير العالمي 2022

متى يوم التصوير العالمي 2022 الصورة وثيقة مطبوعة لحدث ما، ويرتبط بهذا الحدث الشّعور المرافق له طيلة العمر، ويبقى ذكرى نراها وقتما نريد، ولأهميّة التّصوير خصّص العالم له يوماً للاحتفاء به، وفي موقع مقالاتي نقدّم في هذا المقال إجابات كاملة عن السؤال متى يوم التّصوير العالمي 2022 في الفقرات اللاحقة.

متى يوم التصوير العالمي 2022

إنّ يوم التّصوير العالمي هو 19 أغسطس في كل عام، وسبب اختيار هذا التّاريخ، هو أنّه قد قامت الحكومة الفرنسيّة آنذاك، في يوم 19 أغسطس من العام 1839 ميلادياً، بشراء براءة اختراع لآلة التّصوير “داجيروتايب” ووزّعت براءة الاختراع مجّاناً لكلّ حكومات العالم ليتمّ تصنيعها لشعوبهم، وبسبب هذا الحدث الفريد بدأ الاحتفاء باليوم العالمي للتّصوير الفوتوغرافي في كلّ أنحاء العالم في ال 19 أغسطس من كل سنة.[1]

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للاعسر

يوم التصوير العالمي

هذا اليوم مخصّص للاحتفال بالتّصوير من قبل جميع المهتّمين سواء الهواة للتصوير أو المحترفين به، ويحتفى بمشاهدة معارض الصّور في كل البلدان، وكاميرات التّصوير المتنوعة التقنيات، وصور الطبيعة الساحرة، ويتمّ به تبادل الخبرات في طرائق التّصوير والأماكن الأفضل لالتقاط الصور بشغف لافت للانتباه.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للعلاج الطبيعي

اول كاميرا بالتاريخ

تمّ التقاط أوّل صورة في العالم في العام 1800م، عندما قام توماس وجوود بأوّل محاولة لالتقاط صورة بواسطة الكاميرا المظلمة مستعملا مادّة ذات حساسيّة عالية عند تعرضّها للضوء، حيث وضعها على ورقة مع نترات الفضّة، فحصل على صورة مباشرة بعد وضعها في الحمض الخاص بتظهيرها.

شاهد أيضًا: افكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب جديدة ومتنوعة

من هو مخترع الكاميرا في عام 1888؟

إنّ مخترع الكاميرا في العام 1888 ميلادياً، هو الفرنسي إيستمان، حيث حصل في العام 1884م، على براءة الاختراع لفيلمه الأوّل، وثمّ في العام 1888 م، تمكّن من تطوير كاميرا كوداك بالصور السّوداء مع الأخذ بالعلم بأنّ إيستمان هو من ابتكر كلمة كوداك، وأطلقها كتسمية على طراز هذا النّوع من الكاميرات الفرنسيّة.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للقصيرات وأهم المعلومات عنه

ما هي فوائد التقاط الصور

إنّ أهميّة التقاط الصّورة تكمن في مقدرة التقاط المصوّر للصور التي تبرز المشاعر الإنسانية والأحاسيس المختلفة، وإيصال إلهامها للمتلقي بإحداث تغيير في مجرياته وتفاصيل لم يكن لينتبه لها على الطبيعة قبل الصورة، ناهيك عن التواصل البصري بأحاسيس العاطفة البصريّة مع الصورة.

وفي نهاية المقال متى يوم التصوير العالمي 2022 نكون قد استعرضنا فيه تاريخ يوم التصوير العالمي، وأول كاميرا في التّاريخ، ومن هو مخترع الكاميرا في العام 1888م، وما هي فوائد التقاط الصور.

المراجع

  1. ^ faaliat.sa , اليوم العالمي للتصوير , 11/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.