متى ينزل ايفون 14 في السعودية

متى ينزل ايفون 14 في السعودية

متى ينزل ايفون 14 في السعودية، يعد جهاز هاتف ايفون 14 أحدث ما أصدرته شركة آبل المتخصصة في مجال التكنولوجيا والأجهزة الذكية، خيث ينتظر عدد كبير من عشاق هذه الأجهزة وبكل شغف إصدار النسخة الرابعة عشر من أجهزة آيفون ذات الماركة العالمية المميزة، حيث من خلال المقال في موقع مقالاتي سنتعرف على موعد طرح أجهزة ايفون 14 في أسواق الأجهزة الإلكترونية بالسعودية ودول الخليج.

هواتف ايفون من آبل

تعد شركة آبل من أبرز الشركات العالمية التي تعمل في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية الذكية، وهي شركة أمريكية من جنسيات متعددة، وتختص شركة آبل في تصميم وصناعة الأجهزة الإلكترونية والبرامج الحاسوبية وهي صاحبة الحاسوب العالمي والأكثر شهرة في مختلف دول العالم حاسوب الماكنتوش، ومصصمة جهاز الموسيقى العالمي آي بود، وهي صاحبة جميع إصدارات هواتف ايفون المعروف عالميًا والذي يعد الوجهة الأساسية لجميع هواة ورجال الأعمال جول العالم، ويذكر بأن شركة آبل تأسست في شهر نيسان من عام 1976م باسم شركة آبل للحاسوب، وتبلغ قيمة مبيعات الشركة سنويًا أكثر من 32 مليون دولار أمريكي، كما وأن القيمة الإجمالية للشركة تزيد عن تريليون دولار أمريكي فهي من أكبر الشركات العالمية والعملاقة التي تتربع على عرش سوق الأجهزة الإلكترونية.[1]

متى ينزل ايفون 14 في السعودية

إنّ موعد نزول هاتف ايفون 14 في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي غير محدد إلى الآن، حيث لم تقم شركة آبل بالإعلان عن ذلك ولم تصدر أي تصريحات حول الموعد الرسمي لنزول هواتفها الجديدة في سوق الأجهزة الإلكترونية في السعودية ودول الخليج ودول العالم، ولكن صرح العديد من الخبراء والمستوردين بخصوص الموعد المحتمل من أجل الحصول على نسخ متطورة من هواتف ايفون 14 وسيكون في شهر سبتمبر 2022 ميلادي، ويذكر بأن شركة آبل تقوم بالإعلان عن أحدث ما تصدره قبل نحو شهر من طرح إصداراتها الجديدة في أسواق الأجهزة الإلكترونية حول العالم.

شاهد أيضًا: كيف اضيف بطاقة الصراف بالجوال ايفون

تسريبات حول ايفون 14 الجديد عن آبل

هناك العديد من التسريبات التي تناقلتها وسائل إعلام مختلفة حول هاتف آيفون 14 الجديد والذي من المتوقع طرحه في الأسواق خلال العام الحالي 2022، وفيما يلي أبرز التسريبات حول الهاتف وما سيحمله من تحديثات جديدة:

  • عملت شركة آبل على تضمين منفذ “يو أس بي” من نوع “سي” إلى أجهزة هواتف آيفون 14 الجديدة، حيث أن الشركة كانت متمسكة بعدم تضمين هذا المنفذ في كافة إصداراتها حتى إصدارات ايفون 13، وقد رفضت الشركة الكثير من الطلبات المتعلقة بهذا الشأن، إلى أن تراجعت عنه وفق ما صرحت به جهة إعلامية مسؤولة من المسربين.
  • حسب ما كشفت عنه التسريبات فإن شركة آبل ستعمل على دراسة إضافة منفذ USB-C إلى هواتف آيفون 14 وذلك بعد رفضها استبدال نظام Lightning.
  • ستصدر شركة آبل هواتف آيفون 14 بنسخ تزيد من سرعة نقل ملفات الفيديو، وأيضًا الحصول على أعلى دقة وجودة أثناء مشاهدة الفيديوهات.
  • تجري شركة آبل مجموعة من التحسينات على نظام كاميرات هواتف ايفون 14 بحيث تكون جودة التصوير فيه بأعلى دقة ولتخرج الصورة كما وأنها حقيقية.
  • تعمل الشركة على تفادي كافة الأخطاء والسلبيات الموجودة في النسخ السابقة، وأبرزها تحسين جودة البطارية.
  • وكشفت التسريبات بأن الشركة اعتمدت فكرة إنشاء الكاميرا في هواتف ايفون 14 بزواية عرضية وبتقنيات مميزة تختلف كليًا عن النسخ السابقة.

شاهد أيضًا: طريقة نقل الاسماء من الاندرويد إلى الايفون

مفاجأة آبل حول iPhone الجديد كليا

ومن المفاجآت التي كشفت عنها التسريبات حول هواتف ايفون 14 الجديد بأن الشركة تعمل على تصميم جديد ومختلف لطرازات ايفون والتي تستعد لطرحها في الأسواق خلال العام الحالي، ومنها هاتف ايفةن SE، كما وتعمل الشركة على إصدار هاتف ايفون 14 بتصميم جديد ومتكامل وتجري الكثير من التعديلات التي وصفت بالجوهرية ليخرج الهاتف بأعلى جودة ودقة يتناس مع أذواق عشاق أجهزة ايفون، كما وقامت الشركة بإخفاء مستشعرات Face ID من أسفل الشاشة لتسببها في إزعاج مستخدمي الإصدارات السابقة من هواتف ايفون.

إصدارات أجهزة ايفون 4 iPhone

من المتوقع بأن يتم إصدار أجهزة ايفون النسخة الرابعة عشر بأربعة إصدارات، وهي التالي:

  • ايفون 14.
  • ايفون 14 ميني.
  • ايفون 14 برو.
  • ايفون 14 برو ماكس.

شاهد أيضًا: طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر

سعر ايفون 14 الجديد

لا يوجد أي تقدير رسمي حتى الآن حول أسعار هواتف ايفون 14 الجديد وكم سعره، ولكن حسب تقدير الخبراء فإن من المتوقع أن يكون سعر ايفون 14 برو ماكس بنفس أو قريب من السعر الحالي لجهاز ايفون 13 برو ماكس والذي يبدأ سعره من 799 دولار أمريكي.

إلى هنا نكون قد اجبنا على تساؤل متى ينزل ايفون 14 في السعودية، وقد أجبنا من خلاله على معظم التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان مقتني ومحبي أجهزة هواتف ايفون وما هي إصداراته وسعره المتوقع.

المراجع

  1. ^ apple.com , iPhone , 06/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.