متى يجب تغيير بطارية الايفون للمحافظة على الهاتف 

متى يجب تغيير بطارية الايفون للمحافظة على الهاتف 

متى يجب تغيير بطارية الايفون للمحافظة على الهاتف. ممَّا لا شكَّ فيه أن هواتف الآيفون ممتازة، لكن تبقى البطاريات أجزاء قابلة للاستهلاك ولها عمر افتراضي محدَّد عند انتهائه لن يكون هناك أي خيار آخر سوى امتلاك بطارية جديدة للجهاز. لكن متى يجب تغيير بطارية الايفون هذا ما سنبيِّنه من خلال المقال التالي من موقع مقالاتي. بالإضافة إلى طريقة الحفاظ على عمر البطارية لأطول مدَّة.

بطاريات الآيفون

تستخدم هواتف الآيفون بطاريات الليثيوم أيون التي تشحن بشكلٍ أسرع وتدوم لفترةٍ أطول. مع ذلك فإن كافة بطاريات الآيفون هي عبارة عن مواد استهلاكية سينتهي عمرها الافتراضي في نهاية المطاف ولن يكون هناك حل آخر سوى استبدالها ببطارياتٍ جديدةٍ. إذ إن عمر البطارية يؤثر على الأداء، وسيواجه المستخدم العديد من المشكلات، وهذا الأمر يتعلَّق بالعديد من العوامل بما في ذلك الأشياء التي يقوم بها المستخدم باستخدام هاتفه، والتي تؤثر على عمر البطارية بشكلٍ أو بآخر.

متى يجب تغيير بطارية الايفون

يحتاج مستخدمو أجهزة الآيفون إلى تغيير بطارية الآيفون عندما تشير النسبة المئوية لصحة البطارية إلى أقل من 80%. حيث يبدأ مقدار الشحن الذي يمكن للبطارية الاحتفاظ به بالانخفاض. مع ذلك لا يعني هذا الرقم بالضرورة تغيير بطارية الآيفون على الفور. حيث يمكن للآيفون مع نسبة 80% أو 70% أن يبقى قيد التشغيل طوال اليوم. إذ يتوقَّف ذلك على نمط الاستخدام للهاتف. بالتالي يمكن القول أن أفضل وقت لتغيير البطارية عندما لا يتمكن الجهاز من الاحتفاظ بالشحن بما يلبِّي احتياجات المستخدم خلال اليوم. وغالبًا ما سيحدث ذلك عندما تنخفض صحة البطارية إلى 50% – 40%.

شاهد أيضًا: كيف اوقف تحديث الايفون التلقائي

كيف اعرف نسبة عمر البطارية في الايفون

ذكرنا سابقًا متى يجب تغيير بطارية الايفون وقد تبيَّن أن ذلك يتعلَّق بنسبة عمر البطارية، والتي يمكن معرفتها باتِّباع الخطوات التَّالية:

  • الانتقال إلى إعدادات الهاتف.
  • البحث عن البطارية “Battery”.
  • اختيار صحة البطارية “Battery Health”.
  • يظهر على الشاشة السعة القصوى “Maximum Capacity” كما هو مبيَّن في الصورة أدناه:

كيف اعرف أن بطارية الايفون تحتاج تغيير

تشير السعة القصوى إلى صحة البطارية، والتي تكون 100% عند شراء هاتف جديد تمامًا، والتي تنخفض تدريجيًا مع الاستخدام للهاتف وما إن تصل إلى 80% حتى تبدأ بالتدهور ليواجه المستخدم مشكلات في الأداء تضطرَّه إلى تغيير البطارية في نهاية المطاف.

هل يجب شحن الايفون 100

ليدوم عمر البطارية أطول فترةٍ ممكنةٍ يجب ألا يقلَّ شحن الهاتف عن 20% وألا يزيد الشحن عن 80% على الإطلاق. قد يعتقد البعض أن نسبة الشحن 100% مثالية للبطارية، إلا أن الأمر عكس ذلك. إذ إن بطاريات الليثيوم لا تميل لأن تكون مشحونةً بشكلٍ كاملٍ. كذلك هو الأمر بالنسبة لوصول الشحن إلى 0%  فهو يضرُّ عمر البطارية على المدى الطويل. بناءً على ذلك، فإن النسبة المئوية المثالية لشحن الهاتف هي ألا تقل عن 20% ولا تزيد عن 80%.

شاهد أيضًا: الوان الايفون الجديد 14 وما هو افضل لون للايفون

كم يكلف تغيير بطارية الايفون

تبلغ الكلفة التقديرية لتغيير بطارية الايفون حوالي 69 دولارًا أمريكيًا باستثناء الايفون SE الذي تبلغ كلفة تغيير بطاريته حوالي 49 دولارًا أمريكيًا. أمَّا بالنسبة للمجموعة الجديدة من هواتف الايفون (الايفون 14، الايفون 14 بلس، الايفون 14 برو، الايفون 14 برو ماكس) فإن تكلفة تغيير بطاريتها أعلى بنسبة 43% حيث بيَّنت شركة Apple أنها تكلف حوالي 99 دولارًا أمريكيًا وليس هناك أي سبب واضح بما يتعلَّق بارتفاع السعر.

كيف احافظ على بطارية الايفون

هناك عدة نصائح يمكن أخذها بعين الاعتبار للحفاظ على عمر بطارية الايفون، أطول فترةٍ ممكنةٍ:

  • تنشيط وضع الطاقة المنخفضة: يتم تنشيط وضع الطاقة المنخفضة تلقائيًا عند وصول شحن الهاتف إلى 20% لكن يمكن تنشيطه يدويًا للحفاظ على الشحن أطول فترةٍ ممكنةٍ من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم البطارية وتفعيل وضع الطاقة المنخفضة.
  • ضبط سطوع الشاشة: يقتل السطوع القوي للشاشة عمر البطارية لذلك من الأفضل ضبط مستويات السطوع يدويًا أو تلقائيًا بحيث يقوم الهاتف بضبط السطوع بناءً على حالة الإضاءة وبالتالي توفير طاقة البطارية.
  • إيقاف تشغيل خدمات الموقع: يؤدي تشغيل خدمات الموقع إلى استهلاك طاقة البطارية بسرعة ولإيقافها يمكن الانتقال إلى إعدادات الهاتف واختيار خدمات الموقع من تبويب الخصوصية.
  • إيقاف تحديث التطبيقات في الخلفية: يمكن أن يستنزف تحديث التطبيقات في الخلفية عمر البطارية، والتي يمكن تعطيلها أو تعطيل تحديث تطبيقات معينة من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم العام ثم تحديث تطبيق الخلفية.

شاهد أيضًا: خطوات تغيير اللغة في الايفون من الانجليزية إلى العربية

حالة البطارية في الايفون لا تظهر

تظهر حالة البطارية في مركز التحكم أو شريط الحالة للآيفون. بالنسبة للآيفون 13 وأنواع الآيفون الأخرى التي يوجد فيها ميزة بصمة الوجه تظهر حالة البطارية في مركز التحكم وحتَّى تظهر في شريط الحالة يمكن اتباع الخطوات التَّالية:

  • الانتقال إلى إعدادات الهاتف.
  • اختيار البطارية.
  • تشغيل “النسبة المئوية للبطارية”.
  • تظهر حالة البطارية في شريط الحالة للايفون.

سبب نزول صحة البطارية بسرعة

هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء نزول صحة بطارية الآيفون والهاتف عمومًا والتي قد تتعلَّق بما يلي:

  • تشغيل خدمات الموقع.
  • تشغيل البلوتوث الذي يمكن أن يشهد البطارية.
  • الاتصال الخلوي بدلًا من شبكة الواي فاي.
  • وجود تطبيقات تستهلك طاقة البطارية بشكلٍ كبير.
  • تحديث التطبيقات في الخلفيات يستهلك طاقة البطارية أيضًا.
  • استقبال الكثير من الإشعارات من التطبيقات.
  • ارتفاع سطوع الشاشة حيث تستنزف الإضاءة الشديدة بطارية الهاتف.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن متى يجب تغيير بطارية الايفون للمحافظة على الهاتف. كما بيَّن كيف أعرف نسبة عمر البطارية في الآيفون، كيف أحافظ على بطارية الآيفون لأطول فترةٍ ممكنةٍ. بالإضافة إلى حل مشكلة حالة البطارية في الآيفون لا تظهر.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف أن بطارية الايفون تحتاج تغيير؟

    يمكن ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف والتأكد من النسبة المئوية لصحة البطارية فإذا كانت أقل من 80% يجب تغييرها.

  • كم سعر بطارية ايفون x؟

    يتراوح سعر بطارية ايفون X بين 60 دولار أمريكي و100 دولار أمريكي.

المراجع

  1. ^appletoolbox.com , At What Health Percentage Should I Replace My iPhone Battery? , 1/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *