متى ولد رشاش العتيبي

كتابة toqa - تاريخ الكتابة: 11 أغسطس 2021 , 16:08
متى ولد رشاش العتيبي

متى ولد رشاش العتيبي الذي عادت قصته من جديد مع بداية مسلسل رشاش، والتي يتم من خلالها عرض التفاصيل الخاصة برشاش حتى تم القبض عليه والحكم عليه بالإعدام، وفي هذا المقال سوف نجيب على سؤال متى ولد رشاش العتيبي؟ ومن هي والدته ومن هم أبنائه وإخوانه.

رشاش العتيبي

قبل أن نجيب على سؤال متى ولد رشاش العتيبي لابد لنا أن نتعرف على من هو رشاش العتيبي؟ هو رشاش بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي، ولد في السعودية وحمل الجنسية السعودية، وبدأت قصته منذ أن بدأ بتشكيل عصابته الإجرامية من ستة أشخاص من إخوانه وابن خالته وأبناء عمه، وصديقه المقرب، والتي كانت تساعده في الأعمال الإجرامية  التي كان يقوم بها، واستقرت عصابته على الطرق التي تقع خارج المدن الرئيسية في المملكة حتى يبتعدون عن عيون قوات الأمن السعودية وأجهزة الشرطة السعودية.

شاهد أيضاً: من هي زوجة فهد في مسلسل رشاش وهل سيقتل رشاش زوجة الضابط

متى ولد رشاش العتيبي

ولد رشاش العتيبي 20/ سبتمبر/ 1960م، في أوائل الستينات من القرن العشرين، وبدأ بممارسة الأعمال الإجرامية في الثمانينات، واشتهر بعدها بأنه اخطر المجرمين الذين يقومون بالأعمال الإجرامية وقطع الطرق، حتى تمكنت قوات الأمن إلقاء القبض عليه وتم تنفيذ حكم الإعدام في عام 1989م.

مسلسل رشاش

يعتبر مسلسل رشاش واحداً من أقوى المسلسلات الدرامية والتي تم عرضها مؤخرا على قناة MBC ومنصة VIP، بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع حتى يتم الانتهاء من الثماني حلقات، ويحكي المسلسل قصة المجرم رشاش الحقيقة كاملة، وقد قام بالمشاركة في المسلسل ما يقارب 34 ممثل وممثلة، ويضم المسلسل مجموعة كبيرة من الممثلين الكبار، المسلسل من تأليف الكاتب البريطاني توني جوردن، واخرج المسلسل المخرج كولن تيغ.

شاهد أيضاً: من هي والدة رشاش العتيبي

والدة رشاش العتيبي

أما عن والدة رشاش فهي بزعاء حجلان، تمتلك الجنسية السعودية، والتي توجهت برفقة نجل المتوفى رشاش العتيبي إلى منصة VIP  وأمرت بوقف إعلان المسلسل الذي قامت بعمله والإعلان عنه دون الإذن من عائلة رشاش، وبررت ذلك وقالت أن ذلك له تأثير سلبي عليهم وعلى أسرة المجرم رشاش، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة المجرم رشاش والذي عرف أنه  من أخطر المجرمين في المملكة العربية السعودية في الثمانينات، وكيف تم القبض عليه من قبل قوات الأمن السعودي، كما قالت والدة رشاش أن تخاف على أطفال العائلة من التنمر من قبل المحيطين بهم، كما عبرت عن خوفها أن يصبح رشاش قدوة لباقي الشباب فتعود الفتنة مرة أخرى للبلاد.

أبناء رشاش العتيبي

انشغل رشاش العتيبي في بداية حياته بالحرس الملكي وبعد ذلك انشغل بالأعمال الإجرامية وقطع الطرق ونشر الرعب والقلق في قلوب المواطنين، حيث بدأ بذلك في وقت مبكر من عمره، وقد عاش بعيدا عن أهله وأقاربه حيث كان يعيش في الصحراء والكهوف، فلم تتيح له فرصة الزواج وإنجاب الأبناء، حيث توفي وهو يبلغ من العمر 29 عاما، فلم ينجب أبناء ولا أحفاد.

شاهد أيضاً: قصة رشاش العتيبي الحقيقية كاملة

إخوان رشاش العتيبي

يعتبر مصلح الشيباني واحدا من أشهر الإخوة لرشاش العتيبي، حيث كان مصلح أحد أفراد عصابة رشاش واسمه مصلح بن سيف بن مبارك الشيباني البرقاوي العتيبي، وهو مواطن سعودي يحمل الجنسية السعودية، وكان من احد المواطنين العاديين في السعودي إلى أن انضم إلى عصابة أخيه رشاش، فأصبح حديث المجتمع في ذاك الوقت، والذي كان سبباً في نشر الرعب والخوف في قلوب المواطنين في الثمانينات من القرن العشرين.

نهاية رشاش العتيبي

بذلت قوات الأمن السعودي الكثير من الجهد حتى تلقي القبض على رشاش منذ بداية ظهوره، إلا أنه  كان يهرب منهم كلما اقتربوا من القبض عليه، فلم تستطع قوات الأمن القبض عليه بسهولة، حيث أنه  كان يقوم بالاختباء في أحد الأماكن النائية في الصحاري والكهوف، وأخذ القبض عليه الكثير من الجهد والذي استمر لعدة سنوات، إلا أن تم القبض عليه من قبل الضابط فهد، وتم الحكم عليه بالإعدام وتم جلوسه في السجن لمدة ستة أشهر وبعد ذلك تم تنفيذ حكم الإعدام عليه في أكتوبر عام 1989م، أمام ساحة المحكمة في الرياض، وتصليب رأسه لمدة أسبوع حتى يكون عظة لمن حوله، حيث كان يبلغ من العمر وقتها 29 عاماً.

شاهد أيضاً: من هو الشرطي الذي قبض على رشاش

وبهذا نكون قد اجبنا على سؤال متى ولد رشاش العتيبي، كما تعرفنا على والدته وأبنائه  وأحفاده وإخوانه، والتي تبين من خلالها أنه  لم تتيح له فرصة الزواج وإنجاب الأبناء بسبب انشغاله بالأعمال الإجرامية، وأخيراً ذكرنا لكم نهاية رشاش العتيبي والتي كانت بتنفيذ حكم الإعدام عليه.