متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين

متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين

متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين الذي يحتفل المسلمون به لمدة ثلاثة أيام متتالية من الأول من شوال وحتى الثالث منه، ويبدأ الاحتفال بعيد الفطر بالصلاة أول أيام العيد في ساعات الصباح الباكر، ويحمل عيد الفطر لدى الفلسطينيين طابعًا خاصًا نظرًا لوجود الاستعمار الإسرائيلي على أرضهم، ومن خلال موقع مقالاتي سنتعرف متى موعد عيد الفطر 2022 في فِلسطين.

عيد الفطر 2022 فلسطين

تتميز مظاهر عيد الفطر السعيد، في فلسطين بأجواء وطقوس مميزة، حيث يتجهزون له بشراء الملابس الجديدة وإعداد الحلويات، وتجتمع النساء في اليوم الأخير من رمضان الذي يطلق عليه “يوم الوقفة” لصناعة كعك العيد، ويقمن بدعوة أقاربهن وأطفالهن للاجتماع على مائدة واحدة. كما تقام السهرات الليلية والحفلات العائلية، التي يتحدثون فيها عن الطرائف والنوادر التي حدثت معهم، ويستمتعون بالعزف على العود والطبل، بمصاحبة الأناشيد والأهازيج الشعبية التي تمتد من مساء يوم العيد وحتى الفجر.

شاهد أيضًا: متى موعد عيد الفطر في ليبيا

متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين

إنّ موعد عيد الفِطر في فلسطين يكون في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو/ أيار عام 2022 م وفقًا للحسابات الفلكية، باعتبار أن يوم 30 رمضان الموافق لتاريخ الأحد 1 مايو 2022م هو اليوم المتمم لشهر رمضان 1443هـ، وسيستمر هذا العيد لمدة ثلاثة أيام، لينتهي في يوم الأربعاء الموافق لـ 5 مايو / أيار لعام 2022 م، وهذه الأيام بمثابة عطلة مأجورة لدى الفلسطينيين.

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر فلكيا في الدول العربية والاجنبية

كم باقي على عيد الفطر 2022 في فلسطين

مع دخول العشر أيام الأواخر في شهر رمضان، يبدأ العد العكسي لحلول عيد الفطر، حيث أنّه لم يتبقى سوى ثمانية أيام وعدة ساعات لحلول العيد، ويوضح المؤقت الوقت المتبقي لعيد الفطر في فلسطين بالأيام والساعات والدقائق والثواني:

كم باقي على عيد الفطر 2022 في فلسطين

بهذا نكون قد وضّحنا متى موعد عيد الفطر 2022 في فلسطين ، كما تحدثنا عن بعض مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في فلسطين، وكم يوم باقي لهذا العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

>